Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
خطاب الصحة الكتالونية لليويفا بشأن مباراة برشلونة ونابولي

خطاب الصحة الكتالونية لليويفا بشأن مباراة برشلونة ونابولي

أكد المجلس الكتالوني أن برشلونة مكان آمن ومثلما حدث في أماكن أخرى من أوروبا، عانى الجميع من ظهور بؤر للفيروس، ولكن تم السيطرة عليه بفضل النظام الشامل للاختبارات.

محمود عادل
خوان خيمينيز و محمود عادل
تم النشر

حالة من الشك تحوم حول إقامة مباراة برشلونة ونابولي في مكانها المحدد على ملعب «الكامب نو» ضمن منافسات إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وطلب نابولي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا نقل المباراة إلى ملعب محايد خارج إسبانيا بعد ظهور حالات إصابة بـ فيروس كوورنا «كوفيد -19»، لهذا طلب اليويفا من مجلس كتالونيا العام تقريرًا يفيد بوجود ضمانات لحماية لاعبي فقراء الجنوب من خطر الإصابة.

وتوصلت «آس آرابيا» للتقرير الذي أرسله مجلس كتالونيا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتوقيع جوسيب ماريا أرجيمون، سيكرتير مجلس الصحة العامة في كتالونيا مؤكدًا: «يمكن لعب المباراة وبدون أي قلق متعلق بالصحة العامة تضع اللاعبين تحت أي خطر اللعب بدون جماهير».

اقرأ أيضًا: ضغط نابولي على اليويفا يزداد.. وشكوك حول إقامة مباراة برشلونة في «الكامب نو»

وفي بداية الخطاب، أكد المجلس الكتالوني أن برشلونة مكان آمن ومثلما حدث في أماكن أخرى من أوروبا، عانى الجميع من ظهور بؤر للفيروس، ولكن تم السيطرة عليه بفضل النظام الشامل للاختبارات.

وأشار المجلس إلى اتخاذ جميع التدابير الممكنة لكبح انتشار فيروس كورونا ولتحقيق الأمان لهؤلاء الذين يعيشون في برشلونة أو يسافرون إليها، لهذا يؤكد المجلس الكتالوني على إمكانية إقامة المباراة وتنفيذ التدابير المطلوبة في بروتوكول اليويفا، وأيضًا توفير الآمان للأشخاص الذين يتواجدون في الملعب والبالغ عددهم 350 شخصًا.

وفي النهاية، أكد المجلس العالم لكتالونيا على استعداده التام لأي اقتراح من قبل اليويفا، مؤكدًا على أن هيئة الصحة العامة ملتزمة تمامًا بالصحة والسلامة العامة في برشلونة.

ومن المفترض أن تعود منافسات دوري أبطال أوروبا في أغسطس المقبل، وستقام مباراة برشلونة ونابولي يوم 8 من هذا الشهر، وسيسعى النادي الكتالوني لتحقيق الفوز من أجل الصعود لدور ربع النهائي والمنافسة على اللقب الأوروبي بعد خسارة لقب الدوري الإسباني في الأيام الماضية وتتويج غريمه الدائم ريال مدريد باللقب المحلي للمرة 34 في تاريخه.

اخبار ذات صلة