خاص| موعد حسم ريال مدريد لمصير سولاري

مباراة ريال مدريد وأياكس أمستردام بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا كانت بمثابة «القشة التي قصمت ظهر البعير»، إذ أطاحت بالبطل من دوري أبطال أوروبا وفتحت الباب أمام رحيل سولاري.

0
%D8%AE%D8%A7%D8%B5%7C%20%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%AF%20%D8%AD%D8%B3%D9%85%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%84%D9%85%D8%B5%D9%8A%D8%B1%20%D8%B3%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%8A

تسببت هزيمة ريال مدريد الإسباني أمام أياكس أمستردام الهولندي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وإقصاء الفريق عن البطولة في حدوث عاصفة كان بطلها فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، وسيرجيو راموس، قائد «المرينجي»، وبالتأكيد الأرجنتيني سانتياجو سولاري، مدرب الفريق.

وشهدت الساعات القليلة الماضية اجتماع بيريز بمسؤولي مجلس إدارة النادي للحديث حول إمكانية الإطاحة بسولاري وتعيين بديلًا له، ويُعد الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي جوزيه موينيو الأقرب لتولي مهمة قيادة الفريق في الفترة المقبلة.

وحسبما أفادت مصادرنا الخاصة فإن سولاري لن يرحل عن منصبه حتى يوم الإثنين المقبل لقيادة الفريق في مباراته المقبلة التي ستُقام يوم الأحد المقبل أمام فريق بلد الوليد على ملعب «زوريلا»، مشيرة إلى أن النادي قرر إرجاء هذا القرار حتى الاثنين المقبل لتقييم كل ما حدث.

وبغض النظر عن نتيجة مباراة بلد الوليد المقبلة، فإن جميع الدلائل تُشير إلى أنها ستكون مواجهة المدير الفني الأرجنتيني الأخيرة مع «المرينجي»، وأن النادي اعتبر أن إقالة سولاري من منصبه قبل أيام من المباراة سيكون قرارًا متهورًا بعض الشيء، وأنه لن يكون هناك وقت كافي للمدرب الجديد ليتولى زمام ذلك اللقاء.

ويبدو أن إدارة «المرينجي» قررت تأجيل قرارها المتعلق بالإطاحة بسولاري حتى الاثنين المقبل ليتسنى لها الاختيار بين «زيزو» و«اسبيشيال وان» لتولي مهمة قيادة الفريق.

وأفادت المصادر نفسها أن إدارة النادي لا ترغب في استمرار سولاري حتى نهاية الموسم الجار، ويُعد السبب الرئيسي لذلك هو نفاذ رصيد سولاري وعدم ثقة اللاعبين والإدارة به.

جدير بالذكر أن بيريز تناول أمر الإطاحة بسولاري بشكلٍ وشيك بعد الهزيمة أمام أياكس، ولكن الاجتماعات العديدة التي عقدتها الإدارة خلال الساعات الأخيرة، من بينها اجتماع بيريز بخوسيه أنخيل سانشيز، المدير العام بالنادي، توصلت إلى إرجاء القرار النهائي حتى الاثنين المقبل.

وتناول مجلس الإدارة خلال اجتماعاته الحديث عن مباراة بلد الوليد، واتفق الأعضاء على أن نتيجة المواجهة المحلية المقبلة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لن تؤثر على قرار النادي، وأن القرار النهائي سيصدر يوم الاثنين.

أسباب الإطاحة بسولاري

ويبدو أن هناك أسباب عديدة كانت سببًا رئيسيًا في انتهاء رصيد سولاري لدى اللاعبين والإدارة، أبرزها فشله في إدارة موارد الفريق، وخسارته لثلاثة ألقاب في أسبوع فقط، والإرهاق الذي يعاني منه اللاعبين، كل هذا بالإضافة إلى عدم وجود مبرر لاستبعاد إيسكو وماريانو دياز، وأيضًا بسبب الدفع بفيديريكو فالفيردي في الدقائق الأخيرة من مباراة «التشامبيونزليج» على حساب كاسيميرو.

.