Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أرقام ليفربول وأتلتيكو مدريد.. تألق أحمر ويورنتي يصنع الحدث

أرقام ليفربول وأتلتيكو مدريد.. تألق أحمر ويورنتي يصنع الحدث

كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني تعود للديار بانتصار رائع من قلب ملعب أنفيلد رود معقل فريق ليفربول الإنجليزي بعد ضمان الصعود لربع النهائي

أحمد عزالدين
أحمد عزالدين
تم النشر

استطاع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني الفوز على نظيره ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين قالبا الطاولة تماما بعدما كان متأخرا بهدف نظيف، ليودع الفريق الإنجليزي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الدور ثمن النهائي، حيث احتضن ملعب أنفيلد معقل الريدز اللقاء الذي كان يتوعد فيه أصحاب الأرض لمنافسهم الإسباني، وبالنهاية كان الصعود لرجال الأرجنتيني دييجو سيميوني.

تابع أيضًا: تعليق يورجن كلوب الأول بعد توديع ليفربول دوري أبطال أوروبا

جورجينيو فينالدوم افتتح التسجيل للفريق الإنجليزي قبل نهاية الشوط الأول بدقائق معدودة، ثم أنهى روبيرتو فيرمينيو الأمور بالدقيقة 94 بعدما تابع رأسية داخل مربع العمليات ليظن الجميع أن الأمور قد انتهت فعليا حتى جاء البديل ماركوس يورنتي مسجلا الهدف الأول للإسبان بالدقيقة 97، ثم الثاني بالدقيقة 106، وكان الهدف الثالث من صناعة اللاعب نفسه لمواطنه ألفارو موراتا معلنا صعود الأتليتي والفوز ذهابا وإيابا.


خلال السطور التالية، بعض الأرقام والإحصائيات التي نتجت عن اللقاء الذي تفوق فيه ليفربول ومدربه يورجن كلوب على كافة الأصعدة، لكن النهاية كانت للجانب الإسباني.

تابع أيضًا: يورنتي بعد إقصاء ليفربول: شعور كبير لا يمكن وصفه


- وصل استحواذ الفريق الإنجليزي بعد مرور 20 دقيقة من عمر الشوط الأول إلى 70% مقابل 30% للفريق الإسباني مما نتج عن ذلك 4 محاولات للريدز منهم 2 على المرمى، واثنتين للمنافس لكنهما كانتا بعيدتين عن مرمى أدريان.

- سجل اللاعب الهولندي جورجينيو فينالدوم هدفه الخامس ببطولة دوري أبطال أوروبا، إذ سجل من قبل في شباك روما، برشلونة في مناسبتين، وجينك.

- شهدت الـ 45 دقيقة الأولى تنفيذ 24 عرضية من قبل لاعبي ليفربول منهم 10 للاعب الإنجليزي ألكسندر أرنولد، فيما كان للفريق الإسباني 4 فقط.

- أنقذ الحارس السلوفيني يان أوبلاك مرماه خلال 55 دقيقة فقط من 5 أهداف محققة، وبشكل عام 9 أهداف محققة على مرماه، بالرغم من تلقيه لهدفين.

- قام اللاعب أوكسلايد تشامبرلين خلال الفترة التي تواجد بها على أرضية الملعب بقطع 3 كرات صحيحة من الخصم وتحويلها مساهما لهجمات لفريقه.

- تخطى البرازيلي روبيرتو فيرمينيو بهدف في شباك أتلتيكو مدريد (15) هدفا عدد أهداف مواطنه الأسطورة رونالدو نازاريو صاحب الـ 14 هدفا بالبطولة الأوروبية.

- قبل مباراة ليفربول على الأنفيلد كان يمتلك الإسباني ماركوس يورنتي 4 تسديدات فقط على مرمى الخصوم، لكن الآن لديه تسديدتين بهدفين دفعة واحدة.

- لأول مرة يسجل لاعب (ماركوس يورنتي) هدفين في الوقت الإضافي بعد ما قام به كريستيانو رونالدو بذلك في 2017 ضد بايرن ميونيخ الألماني.

- يعتبر ماركوس يورنتي أول لاعب في أتلتيكو مدريد يسجل هدفين من خارج منطقة الجزاء في دوري أبطال أوروبا، كذلك مسجلا أول هدف له بالبطولة من أول تسديدة على المرمى.

- لأول مرة منذ تعيينه مدربه لفريق ليفربول، يتعرض يورجن كلوب إلى خسارتين على التوالي بالبطولة الأوروبية، بل والخروج منها نهائيا.

- قام فريق ليفربول بتنفيذ 62 عرضية خلال اللقاء ليكون الأكثر في مباراة واحدة منذ موسم 2016-2017، كذلك قام ألكسندر أرنولد بتنفيذ 25 عرضية في مباراة واحدة كالأكثر منذ الموسم نفسه.

اخبار ذات صلة