Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

حصاد دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا | الفرق التي لم تتذوق طعم الهزيمة

سيطرة للمجموعة الخامسة.. وغياب ريال مدريد حامل اللقب.. ومفاجأة فرنسية في الفرق التي لم تهزم بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

أحمد ضياء السعيد
أحمد ضياء السعيد
تم النشر
آخر تحديث

أسدل الستار منذ قليل على منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن شهدت الكثير من الإثارة والمتعة والندية التي أظهرتها الفرق الأوروبية الكبيرة سواء حجزت مقعدها في دور الـ 16 أو فشلت في ذلك.

«آس آرابيا» يستعرض لكم الفرق التي لم تتذوق مرارة الهزيمة الأوروبية في الست جولات بدور المجموعات:

اقرأ أيضًا: دوري أبطال أوروبا | بايرن يؤمن الصدارة.. وفوز معنوي لبنفيكا

برشلونة الإسباني

نجح العملاق الكتالوني في إنهاء أمور المجموعة الثانية والحصول على الصدارة بدون تلقي أي هزيمة حتى الآن، ورغم صعوبة المجموعة للغاية إلا أن برشلونة نجح في حجز بطاقة التأهل مبكرًا وتحديدًا بعد التعادل مع فريق إنتر ميلان بهدف لكل فريق بالجولة الرابعة.

وحقق برشلونة 14 نقطة، بالفوز في 4 مباريات، وتعادل في مناسبتين فقط، بالمجموعة التي ضمت كلًا من توتنهام الإنجليزي كوصيف للمجموعة وإنتر ميلان الإيطالي وبي إس في أيندهوفن الهولندي.

بورتو البرتغالي

نجح الفريق البرتغالي بورتو بخطف صدارة المجموعة الرابعة، والتي أنهى أمورها منذ الجولة الخامسة مسيطرًا على المركز الأول.

وحقق بورتو 16 نقطة، بالفوز في خمس مباريات، في حين تعادل في مباراة وحيدة فقط، في المجموعة التي ضمت فريق شالكه الألماني صاحب المركز الثاني وفريق جلطة سراي التركي وليكوموتيف موسكو الروسي.

---

بايرن ميونخ الألماني

واصل العملاق البافاري عادته في احتلال المركز الأول في مجموعاته ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أمن صدارة المجموعة الخامسة، وحسم التأهل منذ الجولة الخامسة.

وحقق بايرن ميونخ الألماني 14 نقطة، بـ 4 انتصارات، وتعادل في مناسبتين، في المجموعة التي ضمت فريق أياكس أمستردام صاحب المركز الثاني وفريق بنفيكا البرتغالي وأيك أثينا اليوناني.

أياكس أمستردام الهولندي

فاجئ فريق أياكس أمستردام الجميع بأداء أكثر من رائع في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث نجح في ضمان التأهل برفقة بايرن ميونخ لحساب المجموعة الخامسة قبل نهاية دور المجموعات وتحديدًا بالجولة الخامسة.

وحقق فريق أياكس أمستردام 12 نقطة، بالفوز في 4 مباريات، في حين تعادل في مباراتين، في المجموعة التي ضمت المتصدر بايرن ميونخ الألماني وبنفيكا البرتغالي وأيك أثينا اليوناني.



أوليمبيك ليون الفرنسي

تأهل فريق ليون الفرنسي بطريقة دراماتيكية للغاية في مجموعة صعبة، وانتظر الجولة السادسة والأخيرة لضمان التأهل لدور الـ 16 كوصيف للمجموعة السادسة.

وحقق فريق ليون الفرنسي 8 نقاط، بالفوز في مناسبة وحيدة، في حين تعادل في 5 مباريات، في المجموعة التي ضمت فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بطل المجموعة وشاختار الأوكراني وهوفينهايم الألماني.

اخبار ذات صلة