Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
حسم موقف إقامة مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في إنجلترا

حسم موقف إقامة مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في إنجلترا

أصدرت المملكة المتحدة السبت قرارًا بفرض حجر صحي 14 يومًا على القادمين من إسبانيا بعد تفشي أزمة فيروس كورونا مما قد يؤثر بدوره على مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد

محمد سعد
كارلوس فورخانيس ومحمد سعد
تم النشر

أصدرت المملكة المتحدة السبت قرارًا بفرض حالة حجر صحي لمدة 14 يومًا على القادمين من إسبانيا بعد تفشي أزمة فيروس كورونا من جديد.

وكان من المتوقع أن يؤثر قرار الحكومة الإنجليزية على إمكانية إقامة مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في السابع من أغسطس المقبل بملعب الاتحاد في إطار منافسات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبالرغم من تغليظ الإجراءات الاحترازية في إنجلترا لكبح جماح فيروس كورونا وتجنب تأزم الموقف كما حدث في إسبانيا، إلا أن هذه الإجراءات لن تؤثر على إقامة المباراة في موعدها وبملعبها المحدد.

ونقلًا عن صحيفة «ذا صن» وعدة وسائل إعلام إنجليزية أخرى؛ فإن وزير الثقافة البريطاني سيحتفظ بحالة الاستثناء التي تسمح بإقامة الفعاليات الرياضية المختلفة بالأراضي الإنجليزية.

جدير بالذكر أن الحكومة البريطانية وضعت حالة الاستثناء هذه في وقت سابق من شهر يوليو الجاري خصيصًا لتوفير مظلة قانونية لإقامة ثلاث فعاليات رياضية، هي: مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وريال مدريد، جائزة بريطانيا الكبرى لسباق السيارات وسلسلة من مباريات الكريكت الدولية، وبهذا يمكن للعملاق المدريدي السفر إلى مدينة مانشستر وخوض اللقاء دون خضوعه لفترة عزل صحي لمدة 14 يومًا.

اقرأ أيضًا: من جديد.. فيروس كورونا يهدد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد

ويعمل نادي ريال مدريد جنبًا إلى جنب مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الذي أعلن منذ أسابيع عن إقامة مباريات الإياب المتبقية في ملاعبها المحددة من قبل وعدم نقلها إلى ملعب محايد في لشبونة، كما سيحدث في مباريات ربع ونصف النهائي ونهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا للأنباء الصادرة عن وسائل إعلام إنجليزية؛ فإن مباراة الإياب المرتقبة بين العملاقين الإنجليزي والإسباني ستقام في موعدها وملعبها المحدد بدون مشاكل، بغض النظر عن دخول قرار فرض حالة حجر صحي لمدة 14 يومًا بداية من الأحد على القادمين من إسبانيا لتجنب تفاقم أزمة فيروس كورونا.

اخبار ذات صلة