جولة الصحف العالمية | اللون الأحمر يكسو أوروبا

«آس آرابيا» يأخذكم في جولة الصحف العالمية التي يستعرضها معكم يوميًا لتناول أبرز عناوين الصحف الرياضية حول العالم خاصة في الدوريات الأوروبية

0
%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9%20%7C%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%B1%20%D9%8A%D9%83%D8%B3%D9%88%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7

احتفلت الصحف الرياضية العالمية الصادرة اليوم الأحد، 2 يونيو 2019، بتتويج فريق ليفربول الإنجليزي بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

وشهدت جميع الصحف العالمية، تغطية موسعة بسبب الريدز ونجمهم الأول محمد صلاح جناح منتخب مصر، بعد تسجيله الهدف الأول للفريق والذي قربهم من الفوز على توتنهام في المباراة النهائية التي انتهت بثنائية نظيفة، بعد هدف أوريجي الثاني، والتي أقيمت في ملعب «واندا ميتروبوليتانو» بمدريد.

صحف إنجلترا

«ملوك أوروبا»..«كاريزما يورجن كلوب»..«صلاح وأوريجي يصنعان المجد»، هي بعض العناوين التي نشرتها الصحافة الإنجليزية احتفالا بتتويج الريدز.

وأبرزت صحيفة «صنداي تايمز» اتحاد مشجعي «الريدز» في احتفالية كبيرة عقب التغلب على توتنهام بثنائية نظيفة والتتويج بالتشامبيونزليج للمرة السادسة في تاريخ النادي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الانتصار بهدفي المصري محمد صلاح والبلجيكي ديفوك أوريجي، جاء في رأي المشجعين بفضل «الكاريزما» التي يتمتع بها المدرب الألماني يورجن كلوب، بينما تبعث روح مشجعي توتنهام في شمال لندن على «الفخر».

وبالنسبة لصحيفة «ذا أوبزرفر» فإن انتصار ليفربول يعد تتويجًا لمشروع «شامل» لكلوب.

يمكنك أيضًا قراءة: بالأرقام.. طريق ليفربول الصعب نحو لقب دوري الأبطال السادس

وقالت «صنداي تليجراف» إن ليفربول يواصل الفوز بأهم الألقاب في مختلف الأجيال، مما يضمن لكلوب مكانًا بين «عظماء أنفيلد» ويمنحه مكانا في تاريخ النادي.

وأشارت إلى أنه خلال أربعة أعوام، حول كلوب ليفربول من فريق «متواضع» في الدوري الإنجليزي إلى «بطل أوروبا»، على الرغم من أن ليلة الفوز «لم تكن مثالية» لأن النهائي كان الأسوأ في التاريخ الحديث لدوري أبطال أوروبا.

ومن ناحيتها انتقدت «إندبندنت صنداي» جودة النهائي وإيقاعه البطيء، كما لو كان اللاعبون يسيرون وخاصة هاري كين.

وذكرت صحيفة «ميرور» أن «موسم ليفربول الرائع انتهى بشكل لا ينسى عندما قاد محمد صلاح وديفوك أوريجي رجال يورجن كلوب إلى المجد في دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام».

صحف إسبانيا

سلطت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم، الضوء على تتويج فريق ليفربول بلقب ذات الأذنين، في حين أبرزت مفاوضات الأندية الراغبة في ضم اللاعب رودريجو مهاجم فالنسيا.

صحيفة «موندو ديبورتيفو» عنونت غلافها قائلة: «كبرياء الأحمر.. ليفربول بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة».

في حين قالت صحيفة «سبورت»: ليفربول يحرز لقبه الأوروبي السادس.

وأضافت الصحيفة: «رودريجو المفضل بالنسبة لبرشلونة، والنادي ينوي التعاقد مع مهاجم فالنسيا».

وأشارت: «فالفيردي يدعم هذه الصفقة، وقيمة كسر عقده تقدر بـ120 مليون يورو، لكن النادي يريد إدخال سيليسين ودينيس سواريز في الصفقة».

صحف إيطاليا

من جانبها ركزت الصحف الإيطالية أيضًا على تتويج الريدز على حساب توتنهام هوتسبير في النهائي الذي أقيم في العاصمة الإسبانية مدريد.

ونشرت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» عنوانا لها قائلة: «الملك كلوب، دوري أبطال أوروبا يذهب إلى ليفربول، بعد الفوز على توتنهام 2-صفر.. ركلة جزاء بعد 23 ثانية وصلاح لا يخطئ، ثم أوريجي يضاعف النتيجة».

وأضافت: «أليسون حاسم، ويورجن كلوب يرفع اللقب الأول بعد خسارة 6 نهائيات».

وأبرزت الصحيفة «ساري يرى يوفنتوس. المدرب عاد إلى إيطاليا، اجتماع مع باراتيسي يمكن أن يعقد اليوم، ورمضاني في لندن لإنهاء العقد مع تشيلسي».

صحف فرنسا

اختارت صحيفة «ليكيب» عنوان «فليحفظ الله الريدز» مع صورة للاعبي ليفربول أثناء احتفالهم بالفوز في العاصمة الإسبانية.

وأضافت الصحيفة أنه «بفضل ركلة جزاء تحولت إلى هدف في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء وهدف آخر بتوقيع أوريجي في نهاية المباراة، فاز ليفربول في نهائي إنجليزي خالص ومحبط».

وفي الصفحات الداخلية، أوضحت الصحيفة الفرنسية أن أسلوب اللعب لم يكن على مستوى التوقعات لنهائي من هذا النوع، مبرزة أن أوريجي الذي كان «البطل المفاجأة» في مباراة إياب نصف النهائي أمام برشلونة «عاد لإشعال الأجواء بهدف أنهى التشويق».

أما صحيفة «لو جورنال دو ديمانش»، فاختارت عنوان «أوروبا تصتبغ بالأحمر» مبرزة أن ليفربول فاز في «نهائي إنجليزي خالص» ليتوج بدوري الأبطال للمرة السادسة.

كما اعتبرت الصحيفة أن أوريجي «بطل الريمونتادا أمام البرسا في نصف النهائي»، عاد ليكون حاسمًا مجددًا بهدف أنهى به خطورة توتنهام ومساعيه لإدراك التعادل.

صحف ألمانيا

هيمن يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، على صحف ألمانيا، الصادرة صباح اليوم الأحد، وذلك بعدما قاد فريقه للتتويج باللقب الأوروبي الأكبر، وقالت صحيفة «بيلد» في عنوانها «الملك كلوب.. ليفربول يعود بكأس دوري الأبطال».

.