Web Analytics Made
Easy - StatCounter
جوارديولا يصدم الجماهير.. مانشستر سيتي غير جاهز للفوز بدوري الأبطال

جوارديولا يصدم الجماهير.. مانشستر سيتي غير جاهز للفوز بدوري الأبطال

منذ انطلاق الموسم الجاري وفريق مانشستر سيتي يقدم أداء متواضعا في بطولة الدوري الإنجليزي وقويا في بطولة دوري أبطال أوروبا

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

تحلم جماهير نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بمعانقة الفريق للمجد الأوروبي، من خلال التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح الفريق «السماوي» تحت قيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، في السيطرة على البطولات المحلية الإنجليزية في الموسمين الماضيين، وأبرزها اقتناص لقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» مرتين على التوالي.

ويحتل مانشستر سيتي حالياً المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 19 نقطة، بفارق 6 نقاط عن فريق ليفربول المتصدر، حيث تتواصل الحرب بين الناديين منذ الموسم الماضي، بعد أن توج السيتي في الموسم الماضي باللقب بفارق نقطة واحدة فقط عن «الريدز» في موسم تاريخي.

وفاز مانشستر سيتي على كريستال بالاس، بثنائية نظيفة في الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي، سجلها كل من جابرييل جيسوس وديفيد سيلفا، بينما تعادل ليفربول مع مانشستر يونايتد 1-1.

وعلى صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا، يحتل الفريق صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعدما فاز في أول مباراتين على شاختار دونتستيك ودينامو زغرب.



اقرأ أيضاً: جوارديولا: لست راضيا عن أداء السيتي أمام كريستال بالاس رغم الفوز



جوارديولا: لن نفوز بدوري أبطال إوروبا إلا في هذه الحالة

وأوضح بيب جوارديولا، عقب فوز فريقه على كريستال بالاس، أن الفوز بدوري أبطال أوروبا، مازال حلما بعيد المنال: «نهدر الكثير من الفرص في الثلث الأخير، وهذا ليس جيداً، ولذا أقول دائما إننا مازلنا غير مستعدين للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا».

وقال المدرب الإسباني: «نخلق الكثير من الفرص ولا نستغلها، لكن لا يزال بإمكاننا التحسن، نحن فريق في الموسمين الأخيرين سجلنا الكثير وخلقنا الكثير، أعرف ذلك لكن لا يزال يتعين علينا استمرار التحسن والعمل على ذلك».

جوارديولا: جابرييل جيسوس يتنافس مع أجويرو الشنيع والمدهش

وأشاد جوارديولا بالمهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس، الذي سجل هدفه الخمسين للنادي منذ انتقاله إلى ملعب الاتحاد في يناير 2017 قادما من بالميراس مقابل صفقة بلغت قيمتها 27 مليون جنيه إسترليني .

وأضاف جوارديولا: «سيحظى جيسوس بمستقبل طويل هنا، ومع عقليته دائمًا سيكون النجاح حليفه، إنه جائع للبطولات وتسجيل الأهداف وسيصبح مهاجمًا مهمًا في كل أنحاء العالم ونحن محظوظون بوجوده».



واختتم: «إنه اللاعب رقم 9 بالنسبة للبرازيل، لقد أحضر النادي لاعبًا شابًا لا يصدق بسعر لا يصدق، إنه أحد أفضل التعاقدات، وصغير السن ويتحسن بشكل مستمر، لاسيما في ظل منافسته في مركزه مع اللاعب الأسطورة الشنيع والمدهش سيرجيو أجويرو».

اخبار ذات صلة