تير شتيجن يتحدث عن مواجهة مانشستر يونايتد ويُشيد بـ«دي خيا»

يلتقي نادي برشلونة غدا الثلاثاء في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا نظيره الأنجليزي مانشستر يونايتد على ملعب الكامب نو

0
%D8%AA%D9%8A%D8%B1%20%D8%B4%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D9%86%20%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D8%B9%D9%86%20%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9%20%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D8%AF%20%D9%88%D9%8A%D9%8F%D8%B4%D9%8A%D8%AF%20%D8%A8%D9%80%C2%AB%D8%AF%D9%8A%20%D8%AE%D9%8A%D8%A7%C2%BB

أدلى الحارس الألماني أندريه تير شتيجن بالعديد من التصريحات قبل مباراة فريقه برشلونة الإسباني أمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، غدًا الثلاثاء، ف إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو، وكانت مباراة الذهاب على أولد ترافورد قد انتهت بنتيجة هدف دون مقابل لصالح البلوجرانا.

وقال تير شتيجن: «سنواجه فريقًا يريد الفوز مثلنا تمامًا. عادة ما يسجلون خارج ملعبهم ولدينا ميزة ضئيلة. نريد أن نظهر أننا أفضل في كلتا المباراتين، هناك لاعبون من ثلاثية عام 2015، لدينا هذه التجربة، لكن الشعور ليس هو نفسه أبدًا. في الشامبيونزليج يمكن أن يحدث أي شيء، لقد رأينا ذلك في السنوات الثلاث الماضية. نريد أن نظهر أننا متفوقون على يونايتد، لذلك نحن بحاجة إلى التغلب عليهم والقيام بذلك بطريقتنا».

وتابع: «أنا دائما أعتزم لعب كل شيء، لدينا شعور جيد، نحن نركز على مباراة الغد، أولئك الذين لعبوا في أولد ترافورد أخذوا قسطًا من الراحة. إذا كانت هناك تغييرات، ليس لدي أي فكرة، إنها مسألة مدرب، فنحن جميعًا مستعدون ومائة بالمائة، ونأمل أن نتمكن من الفوز».

وأشاد بزميله جيرارد بيكيه: «يلعب بيكيه بشكل جيد للغاية، ولديه خبرة مهمة جدًا بالنسبة لنا. إنه مفتاح والعمود الفقري للفريق، بيكيه هو واحد من العناصر الأساسية لتحقيق النجاح. علينا أن نهنئه، لأنه بما أنني هنا، فقد قام بمواسم كبيرة جدًا مع الفريق وأتمنى أن يواصل هكذا».

وكشف أنه يفضل أولا الفوز بالألقاب الجماعية عن الفردية: «أفضل الفوز بالألقاب، على الرغم من أن الألقاب الفردية مهمة أيضًا، وأنا أفضل الفوز بالليجا قبل الفوز بجائزة زامور، أوبلاك لديه سنوات عديدة ليحصل على هذه الجائزة، ونحن الآن في فترة جيدة وأتمنى أن نواصل كذلك في الشامبيونز وكأس الملك».

وأوضح مهمة حارس برشلونة: «إن المهمة الكبيرة لحارس مرمى برشلونة هي أنه يجب عليك أن تتكيف مع طريقة لعب هذا النادي، ويجب أن تكون دائمًا منتبهًا في جميع الألعاب. أعلم أنه يمكنني الوثوق بزملائي في الفريق وهما كذلك يثقون بي. ويجب أن تكون مستعدًا لأي لقطة خلال 90 دقيقة».

أقرأ أيضًا: مورينيو: لن أندهش إذا تم إقصاء برشلونة أو يوفنتوس من دوري الأبطال

ومدح الحارس دافيد دي خيا، قائلًا: «يعتبر دي خيا في صدارة أفضل حراس المرمى في العالم، وهو يقوم بموسم جيد للغاية، لقد كان لسنوات عديدة على أعلى مستوى، وهو أحد أهم لاعبي مانشستر يونايتد. سيكون يومًا صعبًا بالنسبة للجميع سواء له أو لي، لدينا نفس الهدف، هو إنهاء المباراة دون الحصول على الأهداف».

وواصل: «لديهم لاعبون سريعون للغاية، سيكون من الضروري أن يكون لديك مجموعة يقظة. إنهم يعرفون كيف يلعبون بهدوء شديد وسيريدون تعقيد الأمور علينا. نريد الهيمنة وسوف ندافع كما فعلنا هناك».

واختتم: «أحد أهدافنا هو الحفاظ على نظافة مرمانا، ولكن في الهجوم لدينا الكثير من الجودة ونريد أيضًا أن نحرز الأهداف، علينا أن ندافع بشكل جيد وأن تكون لدينا شخصية ونسيطر على زمام الأمور».

.