توخيل: تعلمت من النهائي السابق.. وكيبا سيلعب في هذه الحالة

أكد توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، أنه يصل إلى نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا وهو أكثر خبرة، بعد هزيمته النسخة الماضية أمام بايرن ميونخ.

0
اخر تحديث:
%D8%AA%D9%88%D8%AE%D9%8A%D9%84%3A%20%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%85%D8%AA%20%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82..%20%D9%88%D9%83%D9%8A%D8%A8%D8%A7%20%D8%B3%D9%8A%D9%84%D8%B9%D8%A8%20%D9%81%D9%8A%20%D9%87%D8%B0%D9%87%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A9

يقف الألماني توماس توخيل، مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي، على أعتاب خوض النهائي الثاني له على التوالي في دوري أبطال أوروبا، فقد سبق وخسر الموسم الماضي أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف نظيف وهو على رأس الإدارة الفنية لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأكد توماس توخيل أنه يصل إلى نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا وهو أكثر خبرة.

وأجرى توماس توخيل مقابلة أدلى خلالها بالعديد من التصريحات، نستعرض لكم هنا أبرز ما قاله:

هل يضعكم في ضغط التواجد بين المراكز الأربعة الأولى؟

إنه أمر إيجابي بالتأكيد، ولكن في الحقيقة إنه إحساس غريب لأننا لا نريد أن نخسر ولا نكون سعداءً عندما يحدث هذا، ولكن في نهاية المطاف حققنا هدفنا، وهو إنجاز كبير يُحسب للاعبين ولجميع من ساعدونا للوصول إلى هنا، نحن سعداء للغاية، ولكننا الآن نفكر في مباراة بورتو ولقب دوري الأبطال.

ما هي حالة ميندي وهل سيكون جاهزًا لمباراة السبت؟

نأمل أن ينضم إلى باقي عناصر المجموعة الأربعاء خلال الحصص التدريبية المقبلة، لقد تحسنت حالته كثيرًا عما كانت عليه وقت مواجهة الألم، ولكننا في حاجة إلى لمزيد من الوقت، سيلعب إذا تعافى من إصابته، إذا لم يتعاف الأربعاء فسننتظره الخميس وحتى الجمعة، سنتحمل مسؤولية قرارنا، على أي حال، نثق في أننا لدينا على مقاعد البدلاء كيبا وسيلعب إذا لم يتعاف ميندي، ولكن حسنًا الصور التي لدينا عن الإصابة إيجابية، وتبدو إصابته غير خطيرة.

هل سيساعدك خوض نهائي دوري الأبطال السابق؟

تعلمت الكثير من تلك المباراة بالتأكيد، ولكنني أتعلم كذلك بعد كل مباراة، هذا أمر حيوي لكل مدرب، أصل إلى نهائي السبت المقبل وأنا أكثر خبرة ومعرفة، وهو ما يحدث كذلك لـ تياجو سيلفا على سبيل المثال، ولكن الظروف مختلفة بعض الشيء، ففي الموسم السابق كانت الأدوار الإقصائية عبارة عن مباراة واحدة، ولكننا الآن نصل من طريق طويل للغاية.

هل انتصاركم السابق على مانشستر سيتي له تأثير نفسي على اللاعبين؟

لست أدري إن كانت هذه ميزة أم لا، ولكننا نعي أننا انتصرنا على مانشستر سيتي في مباراتين، المباراة القادمة نهائي، لذا قد يحدث أي شيء، الحظ عامل مهم أيضًا كذلك، ولكن العقلية أيضًا مهمة، وكذلك طريقة مواجهة الضغط... هذه التفاصيل الصغيرة مهمة، مانشستر سيتي أقوى خصم في أوروبا وإنجلترا.

ما الذي سيحدث بشأن عقود سيلفا وجيرو؟

سيبقيان معنا لأسبوع آخر، وفي الحقيقة أعتقد أن الأمر قد تأخر لأسباب واضحة، سنتحدث معهما بالتأكيد، ومجلس الإدارة يعرف رأيي بهذا الشأن، ليست اللحظة المناسبة للإعلان عن شيء، فالنادي هو من يتعين عليه ذلك.

كوفاسيتش: لا نشعر بالخوف

كما أدلى ماتيو كوفاسيتش، لاعب وسط تشيلسي، بتصريحات متعلقة بنهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال ماتيو كوفاسيتش أنه ليس هناك شعور "بالخوف" من أي نوع قبيل مواجهة مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال السبت المقبل.

وصرح كوفاسيتش: كان موسمًا صعبًا علينا وشهد الكثير من تفاوت المستوى، لكننا حققنا هدفنا بالتواجد بين الأربعة الأوائل وسنخوض نهائي دوري الأبطال، لا نخشى شيئًا، لأننا نحب لعب هذه المباريات.

وأضاف اللاعب المتوج بالتشامبيونز ثلاث مرات مع ريال مدريد: السيتي فريق كبير ربما لا نكون الأوفر حظًا، لكنها مباراة واحدة ولدينا نفس الفرص.

وعن لياقته البدنية، كشف كوفاسيتش أن العودة إلى مستواه لم تكن سهلة بعد الغياب لشهر تقريبًا، مشيرًا كذلك إلى أنه مستعد للنهائي.

يذكر أن الـ(بلوز) فازوا على الـ(سيتيزينز) مرتين هذا الموسم، إلا أن لاعب الوسط الكرواتي اعتبر أن هذه نقطة غير ذات أهمية حيث قال: لا تغير من الأمر شيئا، لأن كل مباراة مختلفة، يجب أن ننسى ما فعلناه في الماضي، لا يجعلنا أقرب للفوز.

.