Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تقارير: يويفا قد يلجأ إلى إجراء آخر لاستكمال دوري أبطال أوروبا

تقارير: يويفا قد يلجأ إلى إجراء آخر لاستكمال دوري أبطال أوروبا

أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيفكر في اتخاذ إجراءات جديدة لاستكمال بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

محمد سعد
خورخي جارسيا - ترجمة: محمد سعد
تم النشر
آخر تحديث

استيقظ العالم منذ عدة أسابيع على مرض جديد يُسمى كوفيد 19 أو فيروس كورونا المستجد، وكان أول ظهور له في الصين، ثم أخذ بعد ذلك في الانتشار والانتقال من بلد إلى آخر ليؤثر على شتى نواحي الحياة.

وأمام إصابة آلاف الأشخاص ووفاة آلاف آخرين، قررت الحكومات المختلفة تعليق أي أنشطة تعليمية وعملية وأوصت الاتحادات الرياضية المختلفة تعليق أنشطتها حتى إشعار جديد.

وبالفعل استجابت اتحادات كرة القدم الأوروبية كالإسباني والإيطالي والألماني والإنجليزي والفرنسي وغير ذلك إلى تلك التوصيات وعلقت منافساتها المحلية.

كما أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قراره بتأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حتى إيجاد حل لتلك الأزمة التي اجتاحت بلدان كثيرة وأدت إلى وفاة الكثيرين، لا سيما في قارة آسيا متمثلة في الصين كأكثر عدد إصابات ووفيات وقارة أوروبا كإيطاليا وإسبانيا كأكثر عدد وفيات وإصابات كذلك.

وأمام هذا الموقف فسيبذل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قصارى جهده لاستكمال دوري الأبطال، الذي كان من المفترض إقامة مباراته النهائية في الثلاثين من يونيو المقبل بإسطنبول، والدوري الأوروبي، الذي كان من المقرر خوض مباراته النهائية قبل ذلك بثلاثة أيام، بغض النظر عن فيروس كورونا الذي اجتاح العالم.

اقرأ أيضًا: الصحافة الإنجليزية لكلوب: بدلًا من انتقاد سيميوني عليك التعلم منه

ولكي يستأنف الاتحاد الأوروبي تلك البطولتين، أشارت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية إلى أنه سيناقش كافة الإجراءات والخطوات التي يجب اتباعها، مؤكدة أن الأكثر منطقية هو إنهاء مباريات إياب الدور ثمن النهائي وخوض الأدوار المتبقية بمباراة واحدة وليست مباراتي ذهاب وإياب كما كان معتاد.

وحسبما أفادت الصحيفة الإنجليزية، فإن هناك خيارين حول طريقة إقامة تلك المباريات، هذا إذا ما استقر الاتحاد على استكمالها، هي: اللعب في ملاعب محايدة أو اللعب على أحد ملاعب الخصوم تحددها القرعة.

وأبدت «ديلي ميل» حالة من التفاؤل حول إمكانية استئناف تلك المباريات في شهر أبريل المقبل، لذا تؤكد أن ضيق الوقت سيجعل من احتمالية خوض مباراة واحدة في الدور الحل الأمثل.

اخبار ذات صلة