4 خصوم محتملين لفريق ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل ريال مدريد إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في صدارة المجموعة الثانية، ليتفادى أصحاب الصدارة في المجموعات الأخرى، ويصبح أمامه 4 منافسين محتملين.

0
4%20%D8%AE%D8%B5%D9%88%D9%85%20%D9%85%D8%AD%D8%AA%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%86%20%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AB%D9%85%D9%86%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7

تأهل فريق ريال مدريد بشق الأنفس إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، في صدارة مجموعته، بعد أن حصد نقطة واحدة من أول مباراتين له في دور المجموعات، لكن ماذا ينتظره في الدور المقبل من البطولة؟


ريال مدريد حقق فوزا ثمينا على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بثنائية نظيفة، تكفل الفرنسي كريم بنزيما بإحرازها، ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات، مساء أمس الأربعاء.


الفوز كان كفيلا بأن يضع ريال مدريد في صدارة المجموعة الثانية المعقدة، برصيد 10 نقاط، فيما تمكن بوروسيا مونشنجلادباخ من التأهل في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، متفوقا على شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي يملك نفس الرصيد، بفارق المواجهات المباشرة بين الفريقين.


وتقام قرعة الدور ثمن النهائي ظهر يوم الإثنين المقبل، الموافق 14 ديسمبر 2020، بمدينة نيون السويسرية، على أن تقابل الفرق صاحبة الصدارة في المجموعات الثماني، نظيرتها التي حصلت على المركز الثاني.

وهناك 4 فرق لن يواجهها ريال مدريد في الدور ثمن النهائي رغم احتلالها المركز الثاني، وهي بوروسيا مونشنجلادباخ، كونه كان يلعب مع الفريق الملكي بالمجموعة الثانية، وأيضا برشلونة، وصيف المجموعة السابعة، وأتلتيكو مدريد، وصيف المجموعة الأولى، وإشبيلية، وصيف المجموعة الخامسة، لأنه يمنع مواجهة فريقين من بلد واحد في هذا الدور.


إذن، فإن المنافسين المحتملين لريال مدريد في الدور ثمن النهائي هم: بورتو البرتغالي، وصيف المجموعة الثالثة، أتلانتا الإيطالي، وصيف المجموعة الرابعة، ولاتسيو الإيطالي، وصيف المجموعة السادسة، ولايبزيج الألماني، وصيف المجموعة الثامنة.





بورتو البرتغالي


يعتبر بورتو البرتغالي هو أسهل المنافسين المحتملين للفريق الملكي من الناحية النظرية، حيث لعب في مجموعة تبدو سهلة نسبية، وجاء تأهله منطقيا في المركز الثاني.


ولعب بورتو ضمن مجموعة ضمت إلى جانبه فرق مانشستر سيتي الإنجليزي، وأولمبياكوس اليوناني، ومارسيليا الفرنسي.


وتمكن بورتو من التأهل في المركز الثاني برصيد 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات، وتعادل واحد، وهزيمة واحدة.


وواجه ريال مدريد نظيره بورتو في 12 مرة سابقة بكل البطولات، فاز الميرينجي في 9 مواجهات، وتعادل مرة، وكانت الغلبة للفريق البرتغالي مرتين فقط.



أتلانتا الإيطالي


أتلانتا الإيطالي تمكن من بلوغ ثمن النهائي بعدما حل ثانيا في المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، خلف المتصدر ليفربول، الذي حصل على 13 نقطة.


وقدم أتلانتا مردودا طيبا في دور المجموعات، بعدما حقق 3 انتصارات، وتعادلين، وتعرض للخسارة مرة وحيدة.


ويعرف أتلانتا بأسلوبه الهجومي في معظم مبارياته، سواء بالدوري الإيطالي أو البطولات الأوروبية، ويكفي القول إنه سجل 10 أهداف في دور المجموعات، وهي نفس حصيلة ليفربول متصدر المجموعة وبطل الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

ولم يسبق لريال مدريد أن واجه أتلانتا في أي بطولة أوروبية من قبل، وإذا أوقعتهما القرعة وجها لوجه ستكون المرة الأولى التي يتقابلان فيها.



لاتسيو الإيطالي


فريق آخر إيطالي يعتبر منافسلا محتملا لريال مدريد هو لاتسيو، الذي تطور كثيرا في الأعوام الأخيرة، ويعتبر شيرو إيموبيلي، مهاجم الفريق، هو أخطر أسلحته.


وجاء تأهل لاتسيو منطقيا في وصافة المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، خلف بوروسيا دورتموند، صاحب الصدارة بـ13 نقطة.


وحقق لاتسيو انتصارين، و4 تعادلات، فيما يعد من الفرق التي لم تتعرض للخسارة في دور المجموعات، لكنه خطف تعادلا مثيرا من كلوب بروج البلجيكي بهدفين لكل فريق، أمس الأربعاء، في الجولة الحاسمة، وكان سيخرج لو تعرض للخسارة.


وسبق أن واجه ريال مدريد نظيره لاتسيو في 4 مواجهات، جاءت جميعها في دوري أبطال أوروبا، فيما لم يخسر الفريق الملكي منه، حيث فاز مرتين، وتعادل في مثلهما.



لايبزيج الألماني


لايبزيج الألماني هو ثاني المتأهلين من المجموعة الثامنة المعقدة، تماما مثل مجموعة ريال مدريد، إذ حسمت المجموعتان في الجولة الأخيرة.


وحصل لايبزيج على 12 نقطة، وتخلف عن المتصدر باريس سان جيرمان فقط بفارق المواجهات المباشرة بين الفريقين.


وقد يجد ريال مدريد نفسه أمام عقبة ألمانية جديدة هذا الموسم، بعد أن تغلب بصعوبة على بوروسيا مونشنجلادباخ، وتصدر المجموعة.


وفجر لايبزيج مفاجأة كبيرة بعدما تغلب على مانشستر يونايتد الإنجليزي في الجولة الختامية، ليطيح به خارج دوري الأبطال، ويحوله إلى الدوري الأوروبي، ما يعني أنه قادر على مقارعة الكبار.


ولم يسبق لريال مدريد أن واجه لايبزيج، الفريق حديث العهد في البطولات الأوروبية.

.

اخبار ذات صلة