Web Analytics Made
Easy - StatCounter
كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد

كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد

يترقب عشاق الكرة الأوروبية موعد انطلاق مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2019/2020 في ظل القوة والمنافسة للبطولة التي يحمل لقبها ليفربول

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن كافة التفاصيل المتعلقة بقرعة دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2019/2020.

ويترقب عشاق الكرة الأوروبية ومتابعو البطولة في كل أنحاء العالم، مساء اليوم «الخميس» قرعة انطلاق المسابقة في الموسم الجديد، لاسيما في ظل القوة الكبيرة والإثارة التي تحفل بها مبارياتها، واستحواذ الأندية المشاركة فيها على كوكبة نجوم الساحرة المستديرة حول العالم من مختلف الجنسيات.

وستقام القرعة في السادسة مساء بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة (16:00 بتوقيت جرينتش العالمي)، وستحتضنها إمارة موناكو الفرنسية، بحضور ممثلين من الأندية الـ 32 المشاركة في دوري المجموعات.

وتحمل النسخة الجددية هذا العام من البطولة الأعرق للأندية على مستوى العالم الرقم 65 في عدد نسخ هذه البطولة، ولكنها رقم 28 منذ أن انطلقت البطولة بمسماها الجديد في عام 1992.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» مواصلة الاعتماد في هذه النسخة للمرة الثانية على التوالي على تطبيق تقنية الفيديو «الفار» في المباريات، ولكنه قرر أن يكون ذلك بدء من الأدوار الإقصائية (دور الستة عشر).

اقرأ أيضاً: تعرف على «مجموعات الموت» المحتملة لأندية إسبانيا في دوري أبطال أوروبا

وعد انطلاق مباريات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا

ويملك ريال مدريد الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد13 لقباً منها ثلاثية تاريخية على التوالي مع مدربه الفذ زين الدين زيدان، وياتي خلفه ميلان الإيطالي بسبعة ألقاب، ثم حامل اللقب فريق ليفربول الإنجليزي بستة بطولات للكأس ذات الأذنين الكبيرتين، ثم برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، وفاز كل منهما باللقب خمس مرات.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أن تبدأ مباريات دوري المجموعات في منتصف الشهر المقبل على أن تختتم البطولة في الثلاثين من مايو 2019، كموعد للمباراة النهائية، التي تقرر أن تقام على ملعب استاد أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية.

ونجح 26 نادياً في حجز أماكنها مباشرة في دور المجموعات من خلال البطولات المحلية في الدول الأوروبية، انضمت إليها ستة أندية من التصفيات التمهيدية ليصبح المجموع 32 نادياً، سيتم توزيعها على ثمانية مجموعات، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى دور الستة عشر للبطولة، حيث يبدأ نظام خروج المغلوب، من مباراتين ذهابا وإياباً.

وتم تصنيف الأندية المشاركة في البطولة من خلال أربع أوعية، ينضم من كل وعاء فريق واحد إلى كل مجموعة مختارة وفقا للقرعة، ليتم تشكيل مجموعات البطولة.

تصنيف الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2019/2020

وفقا لنظام «يويفا» يضم الوعاء الأول بطلي النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا (ليفربول)، والدوري الأوروبي «يوروبا ليج» تشيلسي إضافة إلى أبطال الدوريات الست الأعلى تصنيفًا في أوروبا، بينما يتواجد في الأوعية الثانية والثالثة والرابعة باقي الأندية وفقا لترتيبها في تصنيف الاتحاد الأوروبي الأخير.



وتم تصنيف الأندية على الشكل التالي:

التصنيف الأول: مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي الإنجليزية، برشلونة الإسباني، يوفنتوس الإيطالي، بايرن ميونيخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي وزينيت سان بطرسبيرج الروسي.

التصنيف الثاني: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، بوروسيا دورتموند الألماني، نابولي الإيطالي، شاختار دونيتسك الأوكراني، توتنهام الإنجليزي، أياكس أمستردام الهولندي وبنفيكا البرتغالي.

التصنيف الثالث: ليون الفرنسي، باير ليفركوزن الألماني، ريد بول سالزبورج النمساوي، فالنسيا الإسباني، إنتر ميلان الإيطالي، أوليمبياكوس اليوناني، دينامو زغرب الأوكراني وكلوب بروج البلجيكي.

التصنيف الرابع: لوكوموتيف موسكو الروسي، جينك البلجيكي، جالطة سراي التركي، لايبزيج الألماني، النجم الأحمر اليوغسلافي، أتالانتا الإيطالي، ليل الفرنسي وسلافيا براج التشيكي.

اخبار ذات صلة