Web Analytics Made
Easy - StatCounter
جوائز «الأفضل» في أوروبا.. صراع شرس في كل المراكز تعرف عليه

جوائز «الأفضل» في أوروبا.. صراع شرس في كل المراكز تعرف عليه

تشهد إمارة موناكو الفرنسية مساء اليوم الخميس حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» للإعلان عن المتنافسين على جوائز الأفضل للموسم 2018/2019

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

من يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم 2018/2019؟ وماذا عن أفضل حارس مرمى؟ ومن يكون أفضل مدافع؟ وأي لاعب سيتوج بجائزة أفضل مهاجم؟

كلها أسئلة سيتم الإجابة عنها مساء اليوم الخميس في حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» للكشف عن اللاعبين الأفضل خلال الموسم المنصرم، وكذلك سيتم خلاله إجراء قرعة دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد.

وتحتضن إمارة موناكو الفرنسية مساء اليوم حفل الكشف عن أفضل لاعب في أوروبا، بتواجد كوكبة من نجوم الكرة العالمية في السنوات الماضية، الذين تألقوا على الملاعب الأوروبية في السنوات الماضية.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم المنصرم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والهولندي فيرجيل فان دايك.

كما يتنافس عدد من اللاعبين على بعض الجوائز الأخرى من خلال أفضل حارس مرمى، وأفضل مهاجم، وأفضل مدافع، وغيرها من الجوائز الفردية التي سيتم إزاحة النقاب عن أصحابها بعد عدة ساعات.

ويقام الحفل المخصص لأفضل لاعب أوروبا عند الساعة السادسة مساء بتوقيت أوروبا والعاصمة المصرية القاهرة، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً: موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2020 والقنوات الناقلة



جوائز الأفضل في أوروبا.. من يتنافس في كل المراكز؟

وقدم الثلاثي ميسي مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين ورونالدو مع يوفنتوس ومنتخب البرتغال، وكذلك فيرجيل فان دايك، مع فريق ليفربول الكثير خلال الموسم المنصرم، مما أهلهم للمنافسة على اللقب الأهم للاعبين في القارة العجوز، ويكفي المدافع الهولندي شرفا أنه للمرة الأولى يتواجد في القائمة النهائية لاعبا يلعب في أحد مراكز خط الدفاع.

اقرأ أيضاً: رونالدو.. ميسي أم فان دايك.. من يكون أفضل لاعب في أوروبا؟

وبعيداً عن جائزة أفضل لاعب، نمر في السطور التالية على اللاعبين المتنافسين في مختلف المراكز:

أفضل حارس مرمى في أوروبا

يتنافس على الفوز بالقفاز الذهبي الأوروبي، حارس مرمى فريق ليفربول، الدولي البرازيلي أليسون بيكر، ومعه الفرنسي هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام الإنجليزي، والألماني مارك تير-شتيجن، عملاق مرمى برشلونة الإسباني.

أفضل مدافع في أوروبا

أما أصحاب المهمات الصعبة، قلوب الدفاع الذين يواجهون دائما مهارات المهاجمين والقناصين، فيتنافس على الفوز بجائزة أفضل مدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، قائد الخط الخلفي لفريق ليفربول، ومواطنه ماتياس دي ليخت المنتقل مؤخراً ليوفنتوس الإيطالي، بعد أدائه المبهر مع فريق أياكس أمستردام الهولندي في الموسم الماضي، ومعهما الظهير الأيمن الإنجليزي لفريق ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد.

أفضل لاعب وسط في أوروبا

ويتنافس على هذه الجائزة ثلاثة لاعبين مميزين في الموسم الماضي، وهم نجم برشلونة الإسباني فرينكي دي يونج، بعد أدائه المبهر مع أياكس أمستردام في الموسم الماضي قبل الرحيل إلى النادي الكتالوني، والإنجليزي جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول، والدانمركي كريستيان إريكسن الذي قاد فريق توتنهام لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

أفضل مهاجم في أوروبا

أما مواليد منطقة الجزاء، وأصحاب الخطورة، فيتنافس على الفوز بلقب أفضل مهاجم هدّاف فريق ليفربول، الدولي السنغالي ساديو ماني، وهدّاف برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهدّاف يوفنتوس الدون كريستيانو رونالدو.

أفضل لاعبة في أوروبا

وأخيراً، في فئة أفضل لاعبة يتنافس على الفوز بالجائزة ثلاث نجمات من فريق ليون الفرنسي، وهن: آدا هيجربرج ولوسي برونز وأماندين هنري.

اخبار ذات صلة