Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

تأهل روما ويوفي.. برشلونة لتعزيز الصدارة واحتفال مورينيو.. الأبرز عالميًا

يخوض برشلونة مواجهة قوية اليوم أمام فريق بي إس في آيندهوفن في إطار مباريات الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وسيعسى ميسي ورفاقه لتحقيق الفوز من أجل تأكيد صدارة المجموعة

محمد سعد ومحمد عيسى
محمد سعد ومحمد عيسى
تم النشر
آخر تحديث

أبرزت الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، تأهل يوفنتوس وروما لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى فرصة الإنتر ونابولي في التأهل، وروعة البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى غضب مورينيو وإلقاء زجاجات المياه بعد تسجيل فيلايني هدفه القاتل في يونج بويز الذي قاد مانشستر يونايتد للتأهل للدور التالي بالبطولة، كما ركزت الصحف على فوز ريال مدريد على روما، بالإضافة إلى فرصة برشلونة في صدارة المجموعة وأتلتيكو في التأهل، وكذلك المبلغ الذي رصده أياكس للتخلي عن دي ليخت ودي يونج.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» أبرز عناوين الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الأربعاء.

إسبانيا

أبرزت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم على الانتصار الذي حققه ريال مدريد الإسباني على إيه إس روما الإيطالي بهدفين للا شيء في إطار مباريات الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وأشارت إلى المباراة التي سيخوضها برشلونة اليوم أمام بي إس في آيندهوفن الهولندي ومحاولة تحقيق الفوز لصدارة المجموعة والمبلغ الذي يرغب نادي أياكس أمستردام الهولندي في الحصول عليه نظير التخلي عن خدمات فرينكي دي يونج وماتياس دي ليخت.

ركزت صحيفة «موندو ديبورتيفو» على صفقة رحيل دي يونج ودي ليخت عن أياكس، مشيرة إلى أن 140 مليون يورو هو المبلغ الذي يرغب النادي الهولندي في الحصول عليه نظير التخلي عن خدمات الثنائي، وعنونت الصحيفة «140 مليون».

وأشارت إلى أن برشلونة سيدخل مباراة اليوم وهو يرغب في تحقيق الفوز لتأكيده على صدارة مجموعته بدوري أبطال أوروبا.

وسلطت أيضًا الضوء على الانتصار الذي حققه «المرينجي» على «الجيلاروسي» والوصول إلى ثمن نهائي «التشامبيونزليج» كأول المجموعة.

وألقت بظلالها أيضًا على إقامة مباراة إياب نهائي كأس «ليبرتادوريس» بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت خارج الأرجنتين.

وأما صحيفة «سبورت» فقد ركزت على مواجهة اليوم التي ستجمع برشلونة بآيندهوفن في دوري أبطال أوروبا، وعنونت الصحيفة «كرة مباراة دوري الأبطال»، مشيرة إلى أن برشلونة سيسعى لتحقيق الفوز من أجل صدارة المجموعة، وأن ليونيل ميسي، لاعب الفريق «الكتالوني»، يعود إلى المشاركة الأوروبية في ظل الغيابات الخمس التي ضربت الفريق.

وسلطت الضوء أيضًا على إقصاء فالنسيا عن دوري أبطال أوروبا ومشاركته في الدوري الأوروبي.

إنجلترا

أبرزت الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، لقطة احتفال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق مانشستر يونايتد، وانفعاله بعد تسجيل فيلايني هدف الفوز على يونج بويز، الذي قاد الشياطين الحمر للتأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى تأهل مانشستر سيتي أيضًا لذات الدور بعد التعادل القاتل مع ليون ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري الأبطال.

وعنونت صحيفة «ستار سبورت» الإنجليزية في غلافها الصادر صباح الأربعاء: «دوري الأبطال».. «مانشستر يونايتد 1-0 يونج بويز».

وأضافت «مورينيو يفوز في معركة الوظيفة»، في تلاعب منها بالكلمات وإشارة منها إلى أن مورينيو انفعل على حامل زجاجات المياه على أرض الملعب بعد هدف فيلايني.

وتابعت الصحيفة «المياه انتصرت بسبب فيلايني.. ومورينيو قلب زجاجات المياه رأسًا على عقب».

واختتمت الصحيفة «ليون 2-2 مانشستر سيتي»، موضحة «هدف متأخر من الأرجنتيني سيرجيو أجويرو يضع بيب جوارديولا في المقدمة ويتأهل السيتي لدور الـ 16».

أما صحيفة «صن سبورت» عنونت «يونايتد 1-0 بويز»، مضيفة «يا لها من حمولة»، في إشارة منها لحمل مورينيو لزجاجات المياه وإلقائها في الأرض احتفالًا.

وأضاف «جوزيه مورينيو الغاضب يخسر الحبكة واليونايتد يظهرون شجاعتهم في آخر اللحظات».

واختتمت «صدمة في الجانرز»، موضحة «تم تغيير مكان مباراة آرسنال مع نظيره فورسكلا بالدوري الأوروبي إلى كييف».

وبالنسبة لصحيفة «مترو سبورت» فجاء عنوانها الرئيسي «فتى المياه»، في إشارة منها إلى مورينيو، وأضافت «هدف درامي متأخر من فيلايني يرسل مانشستر يونايتد لدور الـ 16».

وأضافت «لا خوف لدى كلوب.. ليفربول مستعد للقاء باريس سان جيرمان في غياب البرازيلي نيما ردا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي».

واختتمت «مانشستر سيتي تأهل أيضًا لدور الـ 16 بدوري الأبطال بعد عودة أمام ليون في الدقائق الأخيرة».

إيطاليا

وأما بالنظر إلى الصحف الإيطالية فسلطت الضوء على تأهل روما ويوفنتوس رسميًا لدور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، وفي انتظار تأهل نابولي وإنتر ميلان وفرصهم في مجموعاتهم القوية، اليوم الأربعاء.

فعنونت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» في غلافها الصادر صباح الأربعاء «الصديق الرائع»، مضيفة «يوفنتوس يتأهل.. رونالدو وماندزوكيتش ثنائي حاسم».

وأضافت الصحيفة الإيطالية «اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو حقق الفوز رقم 100 له في بطولة دوري أبطال أوروبا».

وتابعت «مورينيو فاز على يونج بويز في الدقائق الأخيرة»، مختتمة «روما.. فرحة وصيحات استهجان، رغم خسارتهم من مدريد إلا أنهم تأهلوا بفضل انتصار بلزن على موسكو».

أما صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» فعنونت في غلافها الرئيسي «إثنان من الفرق الإيطالية في دور الـ 16 لدوري الأبطال».

وأضافت «كرستيانو رونالدو رائع»، مشيرة إلى أن «كرستيانو رونالدو يصنع وماندزوكيتش يسجل.. يوفنتوس يعبر لدور الـ 16».

وتابعت «خسارة غير مؤلمة.. روما يخطيء وريال مدريد لا»، مؤكدة «رغم خسارتهم إلا أن الذئاب تأهلوا بسبب فيكتوريا بلزن».

وأشارت الصحيفة الإيطالي إلى أن «إنتر ميلان يواجه المهاجم الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام»، مضيفة «في ويمبلي أول مباراة.. يحتاجون للعب بقلب والتعادل على الأقل».

واختتمت «كارلو أنشيلوتي يحفز نابولي.. عليكم الفوز فقط من أجل التحليق والتأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا».

اخبار ذات صلة