بوكيتينو يتحدث عن حالة سون وعودة لهاري كين قبل مواجهة ريد ستار

بوكيتينو يتحدث عن حالة سون وعودة لهاري كين قبل مواجهة ريد ستار

0
%D8%A8%D9%88%D9%83%D9%8A%D8%AA%D9%8A%D9%86%D9%88%20%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D8%B9%D9%86%20%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D8%B3%D9%88%D9%86%20%D9%88%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9%20%D9%84%D9%87%D8%A7%D8%B1%D9%8A%20%D9%83%D9%8A%D9%86%20%D9%82%D8%A8%D9%84%20%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9%20%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B1

وصل الكوري الجنوبي هيونج مين سون، لاعب فريق توتنهام إلى مدينة بلجراد في صربيا، مساء الثلاثاء، ليكتشف أنه قد تم إلغاء البطاقة الحمراء التي حصل عليها في مباراة فريقه أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تسببه في كسر ساق اللاعب البرتغالي أندريه جوميز مساء الأحد الماضي.

ويتواجد سون في بلجراد استعدادًا لخوض مواجهة توتنهام أمام النجم الأحمر الصربي ضمن الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال المدير الفني لفريق توتنهام، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو: «سون بخير، إنه معنا، الأحد كان مزيجًا من كل شيء، الإصابة والبطاقة الحمراء، إنها كانت لحظة عاطفية للجميع».

وأضاف: «سون متاح للعب وهو في حالة جيدة جدًا».

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد قرر إلغاء البطاقة الحمراء التي أشهرت في وجه اللاعب، بعدما كتب الاتحاد المحلي للعبة على موقعه الرسمي على تويتر «سيكون سون هيونج - مين بتصرف توتنهام خلال المباريات المحلية الثلاث المقبلة بعدما صوتت لجنة مستقلة لصالح قرار إلغاء الطرد غير المشروع».

وكان توتنهام قد تقدم باستئناف ضد طرد الكوري الجنوبي، بينما اعتبرت رابطة الدوري الممتاز في بيان أن الطرد كان بسبب «تهديد سلامة لاعب».

ويأتي قرار الاتحاد الإنجليزي بالتزامن مع خروج جوميز (26 عاما) من المستشفى اليوم، وبعد خضوعه خضع لعملية جراحية لمعالجة كسر في الكاحل الأيمن الإثنين.

وعن إلغاء البطاقة الحمراء قال بوكيتينو: «إنها جيدة للجميع ولكن الأهم من ذلك أنها عادلة».

يمكنك أيضًا قراءة: خبر سيئ لتوتنهام قبل مواجهة إيفرتون بالدوري الإنجليزي

وأكمل: «كنت واثقًا من أن الاستئناف سيكون ناجحًا، كان هناك بعض الالتباس في ذلك الوقت».

عودة هاري كين واستعداد لمواجهة العنصرية

من المقرر أن يعود هاري كين إلى هذه الليلة بعد أن غاب عن مباراة يوم الأحد على «ميرسيسايد» بسبب وجود فيروس في المعدة، على الرغم من أن هاري وينكس وسيرج أورييه قد تركا خارج الفريق الأبيض.

المهاجم الإنجليزي يتولى قيادة توتنهام حاليًا في غياب هوجو لوريس، مما يعني أنه سيلعب دورًا رئيسيًا في كيفية تعامل فريقه مع أي حالات من حالات التمييز العنصري.

وتخطى كين إنجلترا في بلغاريا مؤخرًا عندما تعرض اللاعبون أصحاب البشرة السمراء إلى التهكم العنصري. وبدأت إنجلترا الخطوة الأولى من بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المكون من ثلاث مراحل في صوفيا في تلك الليلة - وأكد كين أن السبيرز سيفعل نفس الشيء إذا تم استهداف زملائه في الفريق.

وقال كين: «نأمل ألا يحدث هذا وسنلعب في مباراة كرة قدم صعبة ونحقق الفوز».

وأضاف: «إذا حدث أي شيء، سيكون هناك بروتوكول في مكانه كما كان في صوفيا ونحن نتبع ذلك».

وواصل: «لقد سمعت أن اللاعبين الآخرين قد يتعرضون لأجواء معادية، يجب أن نتأكد من أننا مستعدون».

مدرب ريد ستار يطمئن توتنهام

ومع ذلك، يصر فلادين ميلوييفيتش، مدرب ريد ستار، على أنه لا يتوقع حدوث أي حوادث بدوافع عنصرية.

ووجه ميلوييفيتش رسالة للجماهير قائلًا: «رسالتي للجماهير هي أنه ينبغي عليهم ملء الاستاد وأن يشعر الجميع بالأمان».

وقال ميلويفيتش «ليس لدي أي سبب للخوف من أي مشاكل ذات طابع عنصري مع جماهيرنا».

وأردف: «لدينا الكثير من اللاعبين في فريقنا من مختلف القارات. لم يواجهوا أي مشاكل. لا أعتقد أننا سنواجه أي مشاكل يوم الخميس».

وأتم: «سنظهر أننا مضيفون حقيقيون جيدون. ربما كان هناك بعض بقايا الأشياء التي مرت بها بلادنا في التسعينيات وربما أعطى أنصارها استيائهم من هذا».

.