بوسيكتس يدافع عن ديمبلي.. ويوجه له رسائل «الثقة»

ديمبلي يتلقى الدعم من كبير وسط الفريق بعد مباراة آيندهوفن

0
%D8%A8%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%83%D8%AA%D8%B3%20%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%81%D8%B9%20%D8%B9%D9%86%20%D8%AF%D9%8A%D9%85%D8%A8%D9%84%D9%8A..%20%D9%88%D9%8A%D9%88%D8%AC%D9%87%20%D9%84%D9%87%20%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%82%D8%A9%C2%BB

حرص اللاعب الدولي الإسباني سرجيو بوسكيتس لاعب وسط فريق برشلونة على الدفاع عن زميله في الفريق، الفرنسي الدولي عثمان ديمبلي جناح الكتلان، بعد الأزمة التي عاشها مؤخرًا داخل النادي، أثناء حديثه عقب نهاية مباراة بي آس في آيندهوفن ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحسم الفريق الكتالوني تأهله إلى دور الستة عشر، بعد تأهله المجموعة الثانية بالفوز على أيندهوفن 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس على أرض ملعب «فيليبس ستاديوم» بهولندا، ضمن الجولة الخامسة من مباريات دوري المجموعات للبطولة القارية العريقة.

وتحدث بوسكيتس لوسائل الإعلام عقب اللقاء قائلاً: «الصبر مع ديبملي لا شيء مهم غيره بالوقت الحالي، هو يجب أنّ يستمر في التعلم لأنه بحاجة له، لكني على ثقة في تأقلمه وتكيفه مع الأجواء خلال الفترة المقبلة بشكل سريع».

وأضاف قائلاً: «عثمان لاعب شاب، وقلت ذلك من قبل، إذا سجل ثلاثة أهداف أو لم يسجل أي هدف، فتلك ليست نهاية العالم، لا يجب معاملته هكذا أو وضعه تحت ضغط».

واستمر في حديثه قائلاً: «لعبنا مباراة صعبة ضد آيندهوفن على ملعبهم، لقد خسرنا الكرة أكثر من مرة خلال الفترة الأولى، ولعبنا بشكل أفضل في خلال منتصف الشوط الثاني، ونجحنا في إحراز هدفين من قبل بيكيه وميسي، قدما مستويات رائعة بالمناسبة».

وأتم حديثه قائلا: «قبل المباراة كنا نعرف أننا صعدنا للدور المقبل، لكننا نريد أنّ نتأهل ونحن متصدرين للمجموعة كما نفعل دائما، برشلونة لا يمكنه الصعود وصيفا».

ويواجه برشلونة فريق توتنهام الإنجليزي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على ملعبه «كامب نو»، فيما يحل إنتر ميلان ضيفاً على فريق أيندهوفن، وهناك حرب قوية على البطاقة الثانية لهذه المجموعة بين إنتر ميلان وتوتنهام ولكل منهما 7 نقاط حالياً.

ومن جهة أخرى، استطاع اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي تحقيق رقماً قياسياً خاصاً له في مباراة آيندهوفن بعد أن سجل هدفه رقم 106 في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في البطولة الأوروبية مع نفس النادي.

ويملك الغريم التقليدي لميسي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أهدافاً أكثر من ميسي في البطولة الأوروبية لكنه سجل منها 105 هدفاً بقميص ريال مدريد، أما باقي الأهداف فجاءت بقميصي فريقه الأسبق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي.

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة الثانية، تمكن نادي توتنهام هوتسبير من تحقيق فوز هام على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد، ليعلن استمرار الصراع على بطاقة التأهل الأخرى إلى الدور الثاني حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويتصدر برشلونة ترتيب فرق المجموعة الثانية، برصيد 13 نقطة، وضمن مقعدًا في دور الستة عشر للبطولة كمتصدر للمجموعة، فيما يحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وهو ذات رصيد إنتر ميلان، فيما ودع النادي الهولندي منافسات البطولة.

.