Web Analytics Made
Easy - StatCounter
بعد إيقاف مانشستر سيتي| جوارديولا وريال مدريد.. المعركة الصفرية

بعد إيقاف مانشستر سيتي| جوارديولا وريال مدريد.. المعركة الصفرية

مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا تملك أهمية كبيرة للمدرب جوارديولا لأكثر من سبب له علاقة بالمدرب، وبأصوله وأفكاره ووضعية السيتي هذا الموسم

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر

إن كانت مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا تملك أهمية كبيرة بالنسبة للمدرب بيب جوارديولا لأكثر من سبب له علاقة بالمدرب نفسه، وبأصوله وأفكاره في كرة القدم، أو بوضعية السيتي هذا الموسم في مختلف المنافسات، فإن قرار الاتحاد الأوروبي بحرمان الفريق المانشستراوي من خوض منافسات الاتحاد الأوروبي القارية لمدة موسمين أكسب المباراة أهمية فوق أهميتها بالنسبة لبيب والسيتي.


اقرأ أيضًا: إيقاف مانشستر سيتي.. جمهور برشلونة يتنفس الصعداء

الأسباب الاعتيادية

بيب جوارديولا هو أحد رموز برشلونة، النادي الذي يعد الغريم التقليدي لريال مدريد في إسبانيا، منافسات بيب ضد زيدان ستبدأ بتلك المباراة وهما المدربان اللذان يكنان الكثير من الاحترام لبعضهما البعض.

جوارديولا يطمح أيضًا لإنقاذ موسم تعثر به مانشستر سيتي بشكل كبير، وفي طريقه لفقدان لقب الدوري الإنجليزي الذي احتكره في الموسمين الأخيرين على يد ليفربول الذي كون فريقًا لا يقهر، لذلك فإن تلك المواجهة ستكون مصيرية بالنسبة له لأنها ستعني المرور إلى دور متقدم في البطولة الكبيرة المتاحة الأخرى التي يغفر الحصول عليها خسارة أي بطولة أخرى محلية.

استعداد بيب جوارديولا

بيب جوارديولا بدا متحمسًا للغاية لخوض مباراة ريال مدريد، بل إنه تذمر من الراحة التي كان السيتي ليُمنحها قبل المواجهة قائلًا إن لاعبيه قد يفقدون الإيقاع اللازم لمواجهة من هذا الطراز، ليأتي تأجيل مباراة وست هام ويحقق ما أراده جوارديولا.

دوافع إضافية

الآن لم يعد لدى جوارديولا والسيتي ما يخسرانه، الفرصة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا لهذا الثنائي سويًا ربما، الفرصة الأخيرة سيصطدم فيها السيتي بعملاق القارة الأول ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في حمل ألقاب هذه البطولة، والآن سيتعين على جوارديولا أن يخبر العالم أنه حين لا يكون لديه ما يخسره.. فإنه يصنع المستحيل، تمامًا كما فعل مع برشلونة موسم 2008-2009 التاريخي العالق بالأذهان.

اخبار ذات صلة