الأمس
اليوم
الغد
16:00
تأجيل
ألانياسبور
طرابزون سبور
15:00
تأجيل
وادي دجلة
الاتحاد السكندري
15:00
تأجيل
الزمالك
الأهلي
15:00
تأجيل
المصري
مصر للمقاصة
15:00
تأجيل
حرس الحدود
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
طنطا
15:00
تأجيل
الجونة
نادي مصر
15:00
تأجيل
سموحة
بيراميدز
15:00
تأجيل
أسـوان
المقاولون العرب
13:30
تأجيل
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:00
تأجيل
تشاد
غينيا
13:30
تأجيل
لايبزج
هيرتا برلين
13:30
تأجيل
باير ليفركوزن
فولفسبورج
13:30
تأجيل
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
13:30
تأجيل
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
13:30
تأجيل
هوفنهايم
كولن
13:30
تأجيل
فورتونا دوسلدورف
شالكه
13:30
تأجيل
أوجسبورج
بادربورن
13:30
تأجيل
يونيون برلين
ماينتس 05
15:00
تأجيل
الإنتاج الحربي
إنبـي
19:45
تأجيل
سبال
كالياري
16:00
تأجيل
جنوب السودان
أوغندا
16:00
تأجيل
أنجولا
الكونغو الديمقراطية
13:00
تأجيل
مدغشقر
كوت ديفوار
14:00
تأجيل
جنوى
بارما
14:00
تأجيل
فيورنتينا
بريشيا
15:00
تأجيل
سيراليون
نيجيريا
16:00
تأجيل
ناميبيا
مالي
16:00
تأجيل
غينيا بيساو
السنغال
13:00
تأجيل
أفريقيا الوسطى
المغرب
13:00
تأجيل
إثيوبيا
النيجر
18:45
الغاء
ألمانيا
إيطاليا
19:00
الغاء
إنجلترا
الدنمارك
19:00
الغاء
فرنسا
فنلندا
13:00
تأجيل
ساو تومي وبرينسيبي
جنوب إفريقيا
20:00
تأجيل
ليتشي
ميلان
17:45
تأجيل
تورينو
أودينيزي
17:00
تأجيل
بولونيا
يوفنتوس
11:30
تأجيل
إنتر ميلان
ساسولو
19:45
تأجيل
روما
سامبدوريا
14:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
نابولي
17:00
تأجيل
أتالانتا
لاتسيو
برشلونة ودورتموند صدام خاص في دوري أبطال أوروبا وترقب لميسي

برشلونة ودورتموند.. صدام خاص في دوري أبطال أوروبا وترقب لميسي

يفتتح فريق برشلونة مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي توج بلقبها خمس مرات لكن آخرها يعود إلى عام 2015، بمواجهة صعبة للغاية ضد دورتموند

أ ف ب
آس آرابيا ووكالات
تم النشر
آخر تحديث

يبدأ فريق برشلونة مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقي منافسه بوروسيا دورتموند الألماني مساء الثلاثاء في الجولة الأولى من المسابقة القارية في لقاء سيكون مليء بالقوة والندية بين الفريقين، وسط ترقب من موقف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من المشاركة في المباراة.

برشلونة ودورتموند ينتظران ميسي

على ملعب «سيجنال إيدونا بارك»، يفتتح برشلونة مشواره في المسابقة القارية التي توج بلقبها خمس مرات لكن آخرها يعود إلى عام 2015، بمواجهة صعبة للغاية ضد دورتموند ضمن المجموعة السادسة التي تعتبر «مجموعة الموت»، بما أنها تضم أيضا إنتر ميلان الإيطالي الذي يلتقي الثلاثاء على ملعبه مع سلافيا براج التشيكي.

وأقر المدرب السويسري لدورتموند لوسيان فافر بعد القرعة بصعوبة المهمة ضد برشلونة وإنتر ميلان الذي يقوده هذا الموسم مدرب يوفنتوس وإيطاليا وتشيلسي الإنجليزي السابق أنتونيو كونتي مع مجموعة من اللاعبين الجدد، قائلاً «إنها حقًا مجموعة صعبة للغاية، ما يجعل التحدي أكبر بكثير بالنسبة لنا».

وتابع «ماذا بإمكاني القول عن برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه؟ إنتر يريد العودة إلى قمة الكرة الإيطالية واستثمر كثيرا هذا الصيف من أجل محاولة تحقيق ذلك.. من الجميل أن تحظى بفرصة مواجهة فرق من هذا النوع، والأماكن التي سنخوض فيها مبارياتنا خارج ملعبنا ليست سيئة على الإطلاق (نوكامب وسان سيرو بالتحديد)، لكن علينا أن نقدم أفضل ما لدينا في كل مباراة من أجل محاولة تخطي دور المجموعات».

يمكنك أيضًا قراءة: بالأرقام.. كارليس وأنسو يكسبان ثقة فالفيردي

أما قائد دورتموند ماركو رويس فقال «من الواضح أن هذه المجموعة صعبة للغاية. نواجه منافسين لم نختبر أنفسنا ضدهم في الأعوام الأخيرة».

المواجهة الأولى في دوري أبطال أوروبا بين برشلونة وبوروسيا دورتموند

وستكون مواجهة «سيجنال إيدونا بارك» الأولى بين دورتموند وبرشلونة في المسابقة القارية، لكنهما إلتقيا سابقا على الكأس السوبر القارية عام 1998 حين توج النادي الكاتالوني باللقب بفوزه ذهابا على أرضه 2-صفر قبل التعادل إيابا 1-1 (كانت تقام بنظام مباراتي ذهابا وإياب).

عودة ميسي

وتلقى جمهور برشلونة خبرا ساراً قبيل المواجهة الهامة ضد دورتموند بعودة نجمه ميسي الأحد إلى التمارين الجماعية بعد غيابه منذ نحو شهر بداعي الإصابة.

ونشر النادي الكاتالوني على حسابه على تويتر «ليو» ميسي يتمرن مع الفريق والفرنسي عثمان ديمبيلي شارك بشكل جزئي في الحصة التدريبية مع الفريق»، مرفقًا بصورة للأرجنتيني والفرنسي إلى جانب مواطن الأخير أنطوان جريزمان.

وتعرض الأرجنتيني لإصابة في ربلة الساق اليمنى خلال الحصة التدريبية الأولى بعد الإجازة الصيفية منتصف شهر أغسطس الماضي، ما أبعده عن المباريات الأربع التي خاضها فريقه حتى الآن في الليجا.

ويدخل الفريقان مباراة الثلاثاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوزين الكاسحين اللذين حققاهما في الدوري المحلي، دورتموند على باير ليفركوزن 4-صفر بفضل ثنائية ماركو رويس، وبرشلونة على فالنسيا 5-2 بفضل ثنائية للعائد من الإصابة الأوروجوياني لويس سواريز.

وفي المجموعة الثامنة، تبدو المنافسة مفتوحة تماما بوجود تشيلسي الإنجليزي، بطل مسابقة «يوروباليج»، وفالنسيا الإسباني الذي أقال مدربه مارسيلينو جارسيا الأربعاء وعين بدلًا منه ألبير سيلاديس الذي سقط في اختباره الأول أمام برشلونة 2-5، وأياكس أمستردام الهولندي صاحب الإنجاز الموسم الماضي حيث جرد ريال مدريد الإسباني من اللقب ووصل إلى نصف النهائي بعد اقصائه يوفنتوس الإيطالي، إضافة إلى ليل الفرنسي.

ويبدأ تشلسي المشوار على أرضه ضد فالنسيا، فيما يلعب أياكس على أرضه كذلك ضد ليل.

ويلعب الثلاثاء أيضا ليون الفرنسي مع زينيت سان بطرسبورج الروسي، وبنفيكا البرتغالي مع لايبزيج الألماني ضمن منافسات المجموعة السابعة.

اخبار ذات صلة