Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
15:45
انتهت
الريان
السيلية
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
مباراة ريال مدريد 6-0 جالطة سراي في دوري أبطال أوروبا.. ثلاثية رودريجو جويس تصنع الفارق

مباراة ريال مدريد 6-0 جالطة سراي في دوري أبطال أوروبا.. ثلاثية رودريجو جويس تصنع الفارق

بث مباشر مباراة فريقي ريال مدريد ونظيره جالطة سراي اليوم الأربعاء لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بملعب سانتياجو بيرنابيو

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

فاز فريق ريال مدريد الإسباني بسداسية من دون مقابل على نظيره جالطة سراي التركي، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.



اللاعب البرازيلي الشاب رودريجو جويس ومن تمريرة عرضية رائعة قدمها مارسيلو سجل الهدف الأول، دقائق قليلة وعاود الشاب فعلته بتسجيل الهدف الثاني من قبل تمريرة أخرى قدمها مارسيلو هو الأخر، ومع حلول الدقيقة 14 سجل سيرجيو راموس الهدف الثالث من ضربة جزاء تسبب فيها الألماني توني كروس، فيما أغلق كريم بنزيما الشوط الأول بتسجيله الهدف الرابع، لكن الدقيقة 81 شهدت عودة الديك الفرنسي مسجلا هدفه الثاني وخامس أهداف فريقه، فيما وقع جويس من جديد على السادس وثالث أهدافه بالثواني الأخيرة.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد جالطة سراي عند نقطة وحيدة بالمركز الأخير، فيما يتصدر حاليا فريق باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 12 نقطة عقب فوزه على كلوب بروج بهدف نظيف.
نهاية اللقاء..

هددددددددددددف هددددددددددددددددف هدددددددددددددددف! رودريجو جويس يؤكد للفرنسي زين الدين زيدان أنه يستحق المشاركة في كل مباراة، البرازيلي الصغير يوقع على سادس الأهداف وثالث أهدافه الشخصية بطريقة رائعة للغاية بالثوان الأخيرة من اللقاء.


الدقيقة 90: حكم اللقاء يحتسب دقيقتين وقت بدلا من الضائع، لكن المباراة انتهت بشكل كامل منذ تسجيل الفريق الأبيض لهدفه الخامس من قبل كريم بنزيما، الميرنجي حاليا وصل إلى نقطته السابعة وضمن الصعود بنسبة كبيرة للدور المقبل، حيث يتبقى له مباراة كلوب بروج التي تصل به للنقطة 12، حتى تكون مباراة باريس سان جيرمان الأخير تحصيل حاصل ليس إلا.

الدقيقة 86: فاتح تيريم يجري التغيير الثالث بسحب ناجاتومو ومنح المشاركة إلى أدم تيوك، المباراة تسير نحو النهاية والأبيض رغم خماسيته يريد السادس والسابق، فالجميع يريد التسجيل وكل هذا لم يحرك مشاعر الفريق التركي الذي لم يسجل منذ مباريات عديدة في دوري الأبطال.

الدقيقة 83: المباراة اقتربت من النهاية والفريق الأبيض يتقدم بخماسية من دون مقابل، البرازيلي رودريجو جويس له هدفين، كذلك الفرنسي كريم بنزيما، فيما سجل راموس هدفا وحيدا، الفريق التركي يعمل جاهدا للتسجيل لكنه لا يقدر عبور وسط ملعبه، فيما يحاول الأبيض الضرب بالسادس في ظل أداء راقي للغاية.

أووووووووووووووووووووووووووووووه هددددددددف هددددددف هددددددددددف داني كارفاحال يرسل عرضية رائعة للفرنسي كريم بنزيما الذي ظل يبحث عن هدفه الثاني خلال الفترة الماضية، الديك الفرنسي لم يتهاون في وضعها بالشباك من لمسة واحدة، 5 أهداف حتى الآن!


الدقيقة 79: أوووووووووووووه تيبو كورتوا يظهر أخيرا في تصدي بارع لكرة اللاعب ليمينا الذي كاد يسجل هدف الأتراك الأول، فيما يحاول الفريق الأبيض البحث عن الهدف الخامس عن طريق تحركات لوكا مودريتش ورودريجو جويس الذي ينتظرهما كريم بنزيما..

الدقيقة 76: شيء غريب يحدث في وسط ملعب ريال مدريد بوجود إيسكو، فهناك حالة من الرتابة تضرب الدائرة، فالإسباني يحتفظ بالكرة كثيرا بين قدميه، حينها يعود لاعبي الضيوف لخطفها وتنتهي الهجمة، كذلك يمرر الكرة لزملائه في أوضاع غير مفضلة، فعلى سبيل المثال كان أمامه جويس لكنه فضل ميندي، مما جعل الأخير يرسل عرضية من وضع غير ملائم وفقد كرته.

الدقيقة 73: لم يقدم فيرلاند ميندي أي شيء يذكر حتى الآن، فمع خروج مارسيلو وانتهت الخطورة تماما من الجبهة اليسرى، حتى الآن لم يثبت اللاعب المنضم حديثا أقدامه هجوميا مع الملكي، فهل يتحسن خلال المباريات المقبلة، أم يظل مارسيلو في مكانه وحيدا؟

الدقيقة 70: وسط ريال مدريد لا يريد شيء إلا صناعة هدف لكريم بنزيما، فالكرواتي لوكا مودريتش يتحرك في كل أرجاء الملعب لمحاولة توفير كرة قصيرة تصل للفرنسي الذي يريد التوقيع على ثاني أهدافه، كذلك يحاول إيسكو الدخول للعمق لمساعدة الفرنسي، السؤال هنا لماذا غابت تلك الفاعلية عن الأبيض مؤخرا؟

الدقيقة 66: أوووووووووووووووووووووووووووه دفاع الفريق التركي ينقذ وضعه من الهدف الخامس بعد تسديدة توني كروس القوية ومتابعتها من قبل الفرنسي كريم بنزيما، الخاميس قادم لا محالة في أي وقت، فيما أخرج زيدان لاعبه إيدن هازارد مع منح إيسكو المشاركة في وسط الملعب لينهي بذلك تغييراته الثلاثة.


الدقيقة 63: 5-4-1 هو النهج الذي يعتمد عليه المدرب فاتح تيريم حاليا، لكنه في الواقع عبارة عن خطوط دفاعية ملتصقة ببعضها البعض، فيما يحاول فيرلاند ميندي الدخول لعمق الفريق التركي من جبهته، لكن دفاع الضيوف يحاول الوقوف بشكل منظم منعا لاستقبال الخامس.

الدقيقة 60: المباراة تأخذ طابع الهدوء خلال الدقائق الماضية، فالفرنسي زين الدين زيدان يريد من لاعبيه زيادة النتيجة، فيما يبدو أن العامل البدني سيلعب دورا كبيرا في تراجع مستويات الفريق الملكي بشكل عام، فحتى رودريجو جويس الشاب الذي سجل الهدفين ظهر متعبا في لقطة سرقته فيها الكاميرا.

الدقيقة 57: لوكا مودريتش يدخل أرضية المباراة بدلا من البرازيلي كاسيميرو الذي قدم مستويات رائعة منذ بداية اللقاء، وسط ريال مدريد الآن سيكون دفاعيا بدرجة كبيرة، فيعود حاليا فالفيردي للخلف قليلا، فيما سيتقدم مودريتش، ويعمل كروس على خلق حالة من التوازن بينهما بالعودة هنا وهناك.

الدقيقة 54: دفاعات الفريق التركي متقدمة بشكل غريب، الأمر الذي يجعل الفريق الأبيض على مقربة أكثر وأكثر من التسجيل خلال الدقائق المقبلة، فيما يظهر على الخط الأبيض اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش وهو يقوم بعمليات الإحماء تمهيدا لدخوله.

الدقيقة 51: كريم بنزيما يريد تسجيل هدفا أخر، فالمساحات القليلة المتواجدة بين قلبي دفاع الفريق التركي هدية كبيرة لدى اللاعب الفرنسي، لذلك من المتوقع حال استمر الديك خلال الدقائق المقبلة ولم يسحبه زيدان قد يسجل مجددا ويهز شباك موسليرا مثلما فعل بالشوط الأول.

الدقيقة 48: ريال مدريد يستهل الشوط الثاني بضغط شديد محاولا ضرب الأتراك للمرة الخامسة، فيما أشرك فاتح تيريم كلا من عمر بايرام وريان دونك بدلا من ستيفان نزونزي وفلورين أندوني، بالطبع هي تعزيزات لكنها وفقا للمنطق لن تفعل شيء أمام هذا الإعصار المدريدي الذي يأكل كل شيء أمامه.

بداية الشوط الثاني..

ملخص الشوط الأول:
شوط أول لا صوت يعلو فيه فوق صوت ريال مدريد في كل شيء، دفاعا تفوق الفريق على صعيد التمركز والتقدك لمساندة الهجوم، وهجوميا تفوق لاعبي الفريق ككل، كل ذلك كلله رودريجو جويس بثنائية تاريخية، ولم يكتف بذلك، بل وصنع الهدف الرابع لكريم بنزيما، فيما كعادته سيرجيو راموس سجل الهدف الثالث من ضربة جزاء، الشوط الثاني من اللقاء يجب أن يشهد دخول لاعبين أمثال لوكا يوفيتش، كذلك سحب كاسيميرو وردريجو جويس لتوفير مستواهم الطيب لما هو قادم.

نهاية الشوط الأول..

الدقيقة 45:
أووووووووووووووووووووووووووووووه! ذكرنا أن الشوط سينتهي بنتيجة ثقيلة.. هدددددددددددف هدددددددددددف هددددددددددددددددددف! رودريجو جويس يضرب بصناعته الهدف الرابع للفرنسي كريم بنزيما الذي لم يتهاون في تحويل العرضية إلى شباك موسليرا.


الدقيقة 42: بطاقة صفراء أولى من نصيب لاعب الوسط الأوروجوياني فيدي فالفيردي بعد تدخله القوي على قدم راين بابل، فيما سحب زيدان لاعبه مارسيلو ومنح المشاركة لفيرلاند ميندي، فمن المتوقع أن تعرض البرازيلي إلى إصابة شعر من خلاله بأنه غير قادر على الاستمرار، ففنيا فقد قدم مستويات باهرة طيلة الشوط صانعا هدفين.

الدقيقة 39: أووووووووووووووووووووووه! البرازيلي كاسيميرو يضرب برأسه الكرة مسفرا عن الهدف الرابع لكن هدفه يلغى بداعي التسلل، إذ لم يتردد الحكم في الإقرار بعدم شرعية الهدف، مدريد أقرب للغاية للوصول لمرمى موسليرا، الشوط الأول قد ينتهي بنتيجة أثقل.


الدقيقة 36: محاولة أولى على مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا من قبل اللاعب راين بابل لكن راموس ودفاع الفريق يقفون بشكل صحيح ويمنعون الخطر، حقا ريال مدريد يقدم حتى الآن مستويات طيبة دفاعيا وهجوميا من دون أدنى شك، مما يجعلها فرصة كبيرة لمشاركة البدلاء وأهمهم الصربي لوكا يوفيتش الذي قد يبدع في ظل هذا الدفاع التركي الهذيل.

الدقيقة 33: فجرت شبكة أوبتا المختصة بالأرقام والإحصاءات منذ قليلة مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أن اللاعب البرازيلي الشاب رودريجو جويس أصبح صاحب أسرع ثنائية في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حاليا الأبيض يبحث عن الرابع ولا شيء غير ذلك، لكن هناك هدوء ملحوظ من لاعبي الوسط، فقط الهجوم من يعمل.


الدقيقة 30: نصف ساعة مرت من عمر المباراة وريال مدريد يسيطر على الأمور شكلا وموضوعا، استحواذ تام للملكي في ظل تعامل الفريق الضيف مع المباراة ولو كأنها مشهد يتم تصويره فقط، ريال مدريد في يده تسجيل نتيجة تاريخية اليوم يكسب بها العديد من الأشياء التي يحتاجها، أهمهما مصالحة جماهيره ومنح الثقة للاعبين.

الدقيقة 27: إجماع على وسائل التواصل الاجتماعي بأن هذا التشكيل هو المناسب والمفضل للجماهير، إذ يجب على زيدان الاعتماد على جويس وفالفيردي بشكل أساسي خلال المباريات المقبلة، لكن حاليا الفريق التركي ومدربه فاتح تيريم قررا العودة للخلف والدفاع والتصدي لغارات الأبيض لمنعه من التسجيل.

الدقيقة 24: يجب على الفرنسي زين الدين زيدان منح تعليمات لمهاجمه البلجيكي إيدن هازارد للدخول في العمق قليلا وعد

اخبار ذات صلة