توتنهام 0 - 1 أياكس.. شباب أمستردام يضعون قدمًا في «واندا ميتروبوليتانو»

مباراة فريق توتنهام هوتسبير، مع نظيره أياكس أمستردام الهولندي، علي ملعب توتنهام الجديد، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

0
%D8%AA%D9%88%D8%AA%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%85%200%20-%201%20%D8%A3%D9%8A%D8%A7%D9%83%D8%B3..%20%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8%20%D8%A3%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%AF%D8%A7%D9%85%20%D9%8A%D8%B6%D8%B9%D9%88%D9%86%20%D9%82%D8%AF%D9%85%D9%8B%D8%A7%20%D9%81%D9%8A%20%C2%AB%D9%88%D8%A7%D9%86%D8%AF%D8%A7%20%D9%85%D9%8A%D8%AA%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%88%C2%BB

واصل فريق أياكس أمستردام الهولندي نتائجه المبهرة، وذلك بعد تغلبه على مستضيفه فريق توتنهام بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة البريطانية لندن، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل دوني فان دي بيك الهدف الوحيد في الدقيقة 15، وقرب فريقه من المباراة النهائية الأولى منذ 1996 والسادسة في تاريخه المرصع بأربعة ألقاب في المسابقة.

وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل على ملعب «يوهان كرويف أرينا» في أمستردام.

ويلعب برشلونة الإسباني مع ضيفه ليفربول الإنجليزي غدا في برشلونة في ذهاب المباراة الثانية في الدور نصف النهائي.

لبطولة دوري أبطال أوروبا.

تفاصيل الشوط الثاني

تفاصيل الشوط الثاني



الدقيقة 90+3: الحكم انطونيو لاهوز يطلق صافرة انطلاق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز فريق أياكس على توتنهام بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

الدقيقة 85: الفريق الهولندي تراجع لوسط ملعبه في الدقائق الأخيرة، من أجل تأمين الانتصار الثمين الذي يقربه من التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام.

الدقيقة 80: 10 دقائق متبقية على نهاية الوقت الأصلي، ونجح فريق أياكس أمستردام حتى الآن في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف، ومن جانبه فشل توتنهام في ترجمة سيطرته لإحراز هدف التعادل.

الدقيقة 75: السيطرة الإنجليزية متواصلة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى أياكس، وفي الوقت نفسه هجمات الفريق الهولندي المرتدة تشكل خطورة كبيرة للغاية.

الدقيقة 70: الاندفاع الهجومي الكبير لفريق توتنهام تسبب في وجود مساحات كبيرة في المناطق الدفاعية يحاول فريق أياكس استغلالها عن طريق الهجمات المرتدة، وكان الفريق قريبا من تسجيل هدف ثاني، لكن الأخطاء في لمسة قبل الأخيرة حرمت الفريق من زيادة عدد أهدافه.

الدقيقة 65: دفاع فريق أياكس مازال يقدم مباراة كبيرة، حيث نجح في الدقائق الأخيرة في التصدي لطوفان هجمات من جانب فريق توتنهام، ليحافظ على التقدم بهدف دي بيك.

الدقيقة 60: مرت ساعة من عمر المباراة ومازال فريق أياكس أمستردام متقدما بهدف نظيف، ويحاول فريق توتنهام منذ بداية الشوط الثاني بكل قوة تسجيل هدف التعادل.

الدقيقة 55: فريق توتنهام يواصل المحاولات الهجومية بحثا عن هدف التعديل، لكن فريق أياكس يدافع بشكل جيد، ويعتمد على الهجمات المرتدة التي تشكل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الإنجليزي.

الدقيقة 50: بداية الشوط الثاني بضغط قوي من فريق توتنهام وتراجع دفاعي لفريق أياكس، وكان ديلي ألي لاعب الفريق الإنجليزي قريبا من تسجيل هدف التعادل، لكن حارس الفريق الهولندي تصدى للكرة ببراعة.

الدقيقة 45: الحكم انطونيو لاهوز يطلق صافرة انطلاق الشوط الثاني من مباراة توتنهام الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي.

تفاصيل الشوط الأول



الدقيقة 45+5: الحكم انطونيو لاهوز يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم فريق أياكس أمستردام الهولندي بهدف نظيف على توتنهام، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

الدقيقة 45: الحكم يضيف خمس دقائق وقت بدل ضائع، وسط ضغط قوي من فريق الذي اقترب في الدقائق الأخيرة من تسجيل هدف التعادل، وتراجع كبير في أداء فريق أياكس.

الدقيقة 40: فيرتونجين لم يستطع استكمال المباراة بعد نزوله الملعب، ويبدو أنه يعاني من إصابة قوية، وقرر المدرب بوكتينيو استبداله ونزل موسى سيسوكو بدلا منه.

الدقيقة 35: الحكم يستأنف المباراة بعد علاج فيرتونج داخل الملعب وخروجه لاستكمال العلاج، ومازالت النتيجة تقدم الفريق الهولندي بهدف نظيف على توتنهام.

الدقيقة 32: إصابة خطيرة في الوجه لفيرتونجين لاعب توتنهام بعد كرة ثابتة حاول لعبها برأسه لكنه اصطدم برأس زميله في الفريق ألديرفيرلد الذي كان يحاول هو الآخر لعب الكرة.

الدقيقة 30: الفريق الإنجليزي بدأ الخروج من مناطقه الدفاعية بحثا عن الهدف الأول، لكن الفريق الهولندي يتعامل ببراعة مع ضغط توتنهام، ويسعى لخطف الهدف الثاني عن طريق الهجمات المرتدة.

الدقيقة 25: الطوفان الهجومي لأياكس أمستردام مازال مستمرا، وكان الفريق قريبا من تسجيل الهدف الثاني بعد جملة رائعة داخل منطقة جزاء توتنهام لكن الحارس لوريس تعامل معها ببراعة.

الدقيقة 20: يبدو أن الفريق الهولندي لن يكتفي بهدف في الشوط الأول، حيث يواصل الفريق هجماته الخطيرة على مرمى لوريس حارس توتنهام، وسط تراجع كبير للفريق اللندني.

Embedded video


AFC Ajax@AFCAjax

15. GOOOOOOOOOOOAAAAAAAAAAAAAAAAALLLLLL!!!!!

DONNNNNNNNNNN! #UCL #totaja

7,949

9:17 PM - Apr 30, 2019


2,299 people are talking about this

Twitter Ads info and privacy

الدقيقة 15: جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول فريق أياكس أمستردام يترجم سيطرته على مجريات اللعب بهدف أول عن طريق فان دي بيك، والذي كان هناك شك حول وقوعه في التسلل لكن تقنية الفيديو أكدت صحة الهدف.

الدقيقة 10: الفريق الهولندي الضيف في مباراة اليوم بدأ يفرض سيطرته على مجريات اللعب، مع تراجع دفاعي لفريق توتنهام الذي يسعى لغلق المساحات أمام شباب أياكس.

الدقيقة 5: بداية قوية للمباراة، وسط حماس جماهيري كبير سواء من أصحاب الأرض أو الضيوف، وشهدت الدقائق الأولى محاولات من توتنهام لفرض سيطرته على مجريات اللعب، ومن جانبه يعتمد أياكس على الضغط المتقدم.

الدقيقة 1: الحكم انطونيو ميجيل ماثيو لاهوز يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول من مباراة توتنهام وأياكس في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وصول فريق توتنهام لملعب المباراة



Embedded video


UEFA Champions League@ChampionsLeague

Tottenham check in...#UCL | @SpursOfficial

1,298

8:09 PM - Apr 30, 2019


176 people are talking about this

Twitter Ads info and privacy



وصول فريق أياكس لملعب المباراة



Embedded video


UEFA Champions League@ChampionsLeague

Started in July, now they're here #UCL | @AFCAjax

2,227

8:11 PM - Apr 30, 2019


255 people are talking about this

Twitter Ads info and privacy

تشكيلة توتنهام وأياكس

تشكيلة توتنهام: لوريس، تريبير، ألديرفيرلد، فيرتونجين، سانشيز، داني روز، وانياما، إيركسن، ديلي الي، لوكاس مورا، لورينتي.

تشكيلة أياكس: أونانا، دي ليخت، فان دي بيك، بليند، فيلتمان، فاجليافيكو، شوني، دي يونج، حكيم زياش، نيريس، تاديتش.



View image on TwitterView image on Twitter


UEFA Champions League@ChampionsLeague

TEAM NEWS: How Tottenham & Ajax start in London tonight #UCL

2,835

7:55 PM - Apr 30, 2019


891 people are talking about this

Twitter Ads info and privacy

ويدخل فريق توتنهام هوتسبير هذه المواجهة وهو يبحث عن فوز مريح، يحسم به التأهل لنهائي دوري الأبطال، بعدما وصل إلى هذا الدور بالتغلب على نظيره مانشستر سيتي، مستفيدًا من قاعدة التسجيل خارج الديار، وكانت نتيجة اللقاءين 4-4 على ملعب «السيتيزينز».

على الجانب الآخر، يخوض أياكس هذه المواجهة بطموحات كبيرة، لاستكمال مسيرته الموفقة هذا الموسم، بعدما وصل لنصف نهائي أبطال أوروبا على حساب الكبيرين، ريال مدريد حامل لقب البطولة في النسخ الثلاث الأخيرة، ويوفنتوس صاحب التاريخ الكبير، مما يضع على أحفاد «يوهان كرويف» ضغوطًا كبيرة، لكن الأحفاد الصغار، يقدمون الآن أفضل مستوى فني بدوري الأبطال، وهم بحق الحصان الأسود لهذه البطولة.

حقائق مهمة



لم يسبق لأياكس الفوز على توتنهام في المنافسات الأوروبية.

تقابل الفريقان في مناسبتين فقط على الصعيد القاري، الأولي كانت في الموسم الرياضي 1981-1982، وذلك في الجولة الأولى من منافسات كأس الكؤوس الأوروبية، وفاز فريق «توتنهام هوتسبير» في لقاء الذهاب بنتيجة 3-1 خارج أرضه، ليعيد الكرة على ملعبه بنتيجة 3-0، ليناصر التاريخ الفريق الإنجليزي في مباراة اليوم، ولكن يبقى لصغار أمستردام كلمة داخل المستطيل الأخضر لم يبوحوا بها بعد.

اقرأ أيضًا: التشكيل المتوقع لقمة توتنهام - أياكس في دوري أبطال أوروبا

فاز أياكس في آخر ثلاث مواجهات خارج الديار، في بطولة دوري أبطال أوروبا، في الموسم الحالي.

بينما فاز توتنهام بثمانية لقاءات، من آخر عشر مواجهات خاضها على ملعبه في دوري الأبطال، بما فيها آخر أربع مباريات على التوالي، وخرج في اللقاءات الثلاثة الأخيرة بشباكه نظيفة، مما يجعل مباراة اليوم تكتسب طابعا حماسيا كبيرا، في المنافسة علي اللقب الأوروبي الأغلى هذا الموسم.

موعد المباراة والقنوات الناقلة:



يطلق الحكم الإسباني «أنطونيو لاهوز»، صافرة بدء اللقاء في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، بتوقيت جرينتش، التاسعة بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وتبث المباراة عبر قناة «بي إن سبورت HD1».

.