Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
بالأرقام.. طريق ليفربول الصعب نحو لقب دوري الأبطال السادس

بالأرقام.. طريق ليفربول الصعب نحو لقب دوري الأبطال السادس

عاد «الريدز» لاعتلاء منصات التتويج في بطولة «الكأس ذات الأذنين» بعد غياب 14 عاما وتحديدا 2005 عندما رفع آخر ألقابه في «ملحمة إسطنبول» التاريخية

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

استعاد ليفربول الإنجليزي طعم الفوز بلقب دوري الأبطال بعد 14 عاما من الغياب، عقب فوزه في النهائي أمام مواطنه توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة في اللقاء الذي احتضنه ملعب (واندا ميتروبوليتانو) السبت.

سجل «الريدز» هدفا في كل شوط، حيث جاء الافتتاح بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية من علامة الجزاء عن الطريق النجم المصري محمد صلاح.

ثم قتل البلجيكي البديل ديفوك أوريجي الأمور تماما بهدف ثان في الدقيقة 87.

وبهذا يعود «الريدز» لاعتلاء منصات التتويج في بطولة «الكأس ذات الأذنين» بعد غياب 14 عاما وتحديدا 2005 عندما رفع آخر ألقابه في «ملحمة إسطنبول» التاريخية على حساب ميلان الإيطالي بركلات الترجيح.

وفيما يأتي المحطات التي عبرها ليفربول الإنجليزي في طريقه إلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم:

في دور المجموعات: حل ثانيًا في المجموعة الثالثة التي ضمت باريس سان جيرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي والنجم الأحمر بلجراد الصربي.

يمكنك أيضًا قراءة: ثأر صلاح وكلوب.. الصدمة والاستسلام.. لقطات من تتويج ليفربول السادس

مباريات الدور الأول

خاض ليفربول مواجهات دور المجموعات ضد فريق باريس سان جيرمان في الجولة الأولى وتمكن من الفوز بثلاثة مقابل هدفين، في حين خسر الجولة الثانية، بهدف نظيف دون رد أمام نابولي، قبل أن يهزم في الثالثة النجم الأحمر بأربعة أهداف دون رد، قبل أن يخسر في الدور الثاني أمامهم بثنائية نظيفة، ويعود إلى باريس سان جيرمان مجددًا ويخسر بهدفين مقابل هدف، وبفوز صعب في الجولة السادسة والأخيرة على نابولي بهدف دون رد.

الدور ثمن النهائي في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني (3-1)

لعب ليفربول ضد فريق بايرن ميونيخ في مباراة الذهاب في ملعب الأنفيلد، وانتهت المباراة بنتيجة سلبية، وكان أكثر المتفائلين يرى أن بايرن ميونيخ سيحقق الفوز ويطيح بالريدز، إلا أن رفاق محمد صلاح تمكنوا من الفوز في أليانز أرينا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الدور ربع النهائي في مواجهة بورتو البرتغالي (6-1)

تعد من أسهل المواجهات لفريق ليفربول في مشواره نحو اللقب السادس، حينما التقى بفريق بورتو البرتغالي وتمكن من الانتصار عليهم ذهابًا بثنائية نظيفة، وفي العودة على أرض بورتو اكتسح الريدز منافسه برباعية مقابل هدف.

الدور نصف النهائي في مواجهة برشلونة الإسباني (4-3)

المباراة الأصعب في مشوار الريدز كانت أمام برشلونة الإسباني، تلقى الريدز خسارة قاسية بثلاثة أهداف دون رد، في ملعب كامب نو، قبل أن يحقق ريمونتادا كبيرة في لقاء العودة في الأنفيلد ويفوز بأربعة أهداف دون رد.

المباراة النهائية في مواجهة توتنهام (2-صفر)

توج باللقب السادس (بعد 1977، 1978، 1981، 1984 و2005) في تاسع نهائي في تاريخه (خسر 1985 و2007 و2018).

اخبار ذات صلة