Web Analytics Made
Easy - StatCounter
اليويفا لا يستبعد إلغاء دوري أبطال أوروبا بسبب فيروس كورونا

اليويفا لا يستبعد إلغاء دوري أبطال أوروبا بسبب فيروس كورونا

تسببت جائحة فيروس كورونا في تعليق العديد من المنافسات كالدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي وغيرها بالإضافة إلى منافسات أوروبية كدوري الأبطال والدوري الأوروبي

محمد سعد
محمد سعد
تم النشر

دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاتحادات الأوروبية الـ 55 للاجتماع يوم الأربعاء المقبل لمناقشة أزمة توقف النشاط بعد تفشي جائحة فيروس كورورنا وتقديم مقترحات بشأن المواعيد المحتملة لعودة المنافسات، لا سيما بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي «يويفا» عن الدعوة إلى انعقاد هذا الاجتماع عبر بيان رسمي للحديث عن الخيارات المتاحة لإنهاء هذا الموسم بعد تأجيله في أكثر من مناسبة.

وستتم مناقشة أفضل خيارات ممكنة لاستئناف بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى تقديم مقترحات تتعلق بالمنافسات المحلية، التي يُعد أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري الدرجة الأولى الإسباني، الدوري الألماني والإيطالي والفرنسي، وغيرها من المنافسات.

وأجرى ألسكندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، منذ عدة أيام مقابلة مع صحيفة «لا ريبوبليكا»، أكد خلالها أن جميع الخيارات متاحة في الوقت الحالي.

وقال في تصريحاته حول إمكانية استئناف دوري الأبطال والدوري الأوروبي: «إذا لم ننجح في استئناف المنافسات، فمن المحتمل إلغاء هذا الموسم، يصعب عليّ تخيل خوض جميع المباريات المتبقية بدون جمهور، لسنا ندري إذا ما كان يمكن اللعب بجمهور أم لا، وإذا لم يكن هناك بديل، سيكون من الأفضل إنهاء البطولات».

اقرأ أيضًا: رغم تفشي فيروس كورونا في إيطاليا.. أسهم يوفنتوس ترتفع

جدير بالذكر أن تفشي فيروس كورونا أجبر المسؤولين على تأجيل كافة المنافسات، من بينها التشامبيونزليج واليوروباليج.

وأما بالنسبة إلى دوري الأبطال، فلا زالت هناك 4 مباريات متبقية في إطار منافسات إياب ثمن نهائي البطولة، هي: يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي، مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، هذا بالإضافة إلى وجود عدة مباريات إقصائية أخرى في الدوري الأوروبي.

اخبار ذات صلة