Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تخفيف عقوبة إيقاف نيمار.. تعرف على موعد عودته لمباريات أبطال أوروبا

تخفيف عقوبة إيقاف نيمار.. تعرف على موعد عودته لمباريات أبطال أوروبا

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» الإيقاف على نجم باريس سان جيرمان نيمار بعد التصريحات المسيئة التي شنها على التحكيم الموسم الماضي

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

في خبر سعيد لجماهير نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تم تخفيض عقوبة الإيقاف المفروضة على نجم الفريق، الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا من ثلاث مباريات إلى مباراتين.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» قد قرر فرض العقوبة الكبيرة على اللاعب عقب مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وذلك بعد التصريحات السيئة والهجوم الذي شنه على التحكيم عقب نهاية المباراة.

وكان باريس سان جيرمان قد فاز ذهابا على ملعب «أولد ترافورد» في إنجلترا بهدفين نظيفين، ليضع قدما قوية في دور الثمانية للبطولة، لكن الأمور جاءت غريبة في مباراة العودة في «حديقة الأمراء» وخسر العملاق الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وشهدت مباراة العودة ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح فريق مانشستر يونايتد في الوقت الضائع للمباراة بعد لمسة يد مثيرة للجدل من مدافع باريس سان جيرمان، بريسنيل كيمبيمبي، مما أشعل غضب نيمار وجعله يهاجم حكم المباراة.

وعبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي انتقد نيمار حكم المباراة، وطاقم التحكيم بالفيديو «الفار» مؤكداً أنهم لا يفهمون شيئاً في كرة القدم، ووصف ركلة الجزاء بأنها عار على كرة القدم الأوروبية كما أطلق لفظا نابياً بحق الحكام.

اقرأ أيضاً: خبر صادم جديد لريال مدريد قبل مواجهة باريس.. إصابة مارسيلو

ويستهل فريق باريس سان جيرمان مشوار بطولة دوري أبطال أوروبا غداً الأربعاء على ملعبه حيث يستقبل العملاق الأول للبطولة فريق ريال مدريد الأكثر حصداً للقب الأبطال برصيد 13 لقباً.

تفاصيل قرار المحكمة الرياضية الدولية بشأن نيمار

وأعلنت المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، من مقرها في مدينة لوزان السويسرية، ظهر اليوم «الثلاثاء» أن العقوبة المفروضة على نيمار تم تخفيضها من 3 مباريات إلى مباراتين، بعد الموافقة على الاستئناف الذي تقدم به اللاعب وباريس سان جيرمان ضد العقوبة.



وقالت «كاس» في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي إن قانون عقوبات «يويفا» يفرض عقوبة الإيقاف لمباراتين على الأقل في حال التحدث بـ«لهجة مسيئة» إلى أحد المسؤولين عن إدارة المباريات، وعليه قرر القاضي الموافقة بشكل مبدئي على طلب الاستئناف، وقلّص العقوبة المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة بحق نيمار إلى مباراتين ضمن مسابقات الاتحاد التي يشارك فيها اللاعب.

وبذلك سيغيب نيمار عن مباراتي باريس سان جيرمان الأوليين في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد غداً، ثم جلطة سراي التركي في الجولة الثانية.

وسيعود اللاعب لمباريات العملاق الفرنسي أمام كلوب بروج في الجولة الثالثة، حيث يستضيف باريس سان جرمان بطل بلجيكا في السادس من أكتوبر المقبل.

اخبار ذات صلة