الزمالك يتأهل لنصف نهائي الكونفيدرالية على حساب حسنية أغادير

نجح فريق الزمالك في حجز مقعده بالمربع الذهبي للبطولة الكونفيدرالية الإفريقية عقب فوزه على نظيره حسنية أغادير المغربي في إياب ربع النهائى

0
%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83%20%D9%8A%D8%AA%D8%A3%D9%87%D9%84%20%D9%84%D9%86%D8%B5%D9%81%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8%20%D8%AD%D8%B3%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D8%A3%D8%BA%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%B1

حجز الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك المصرى، مكانه في المربع الذهبي لبطولةالكونفيدرالية 2019 الإفريقية (كأس الاتحاد الإفريقى)، بعد فوزه على ضيفهحسنية أغادير المغربى، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على أرض ملعبستاد الجيش بالسويس ضمن مواجهات الإياب فى الدور ربع النهائى للبطولة.

ويدين الزمالك بتأهله للاعب وسطه الموهوب إبراهيم حسن، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في مطلع الشوط الثاني، ليتأهل أبناء ميت عقبة إلى الدور قبل النهائي، بعد الفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف وحيد.

وكان الزمالك قد تعادل سلبيا في مباراة الذهاب بمدينة أغادير المغربية في الأسبوع الماضي.

ويلاقي الزمالك في الدور المقبل الفائز من فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، والتي من المقرر إقامتها في مصر، بعد الأحداث الدامية التي تشهدها السودان حالياً.

تفاصيل الشوط الثاني بين الزمالك وحسنية أغادير

(ق90+4) يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز المارد الأبيض بهدف للاشيء، وتأهله إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

(ق90) حكم اللقاء يحتسب 4 دقائق وقتا محتسبا بدل الضائع، وحصل جلال داودي على بطاقة صفراء جديدة لحسنية أغادير لسوء السلوك (ق90+1).

(ق88) محمد إبراهيم يحصل على بطاقة صفراء جديدة للزمالك بسبب الاعتراض على قرار حكم المباراة، ويجري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، تغييره الأخير بالدفع بمحمود عبد العزيز بدلاً من إبراهيم حسن.

(ق87) إبراهيم حسن يسجل الهدف الثاني للزمالك بعدما مر أحداد من الجهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء ولعب عرضية قابلها خالد بوطيب بتسديدة يتصدى لها الحارس وترتد إلى غبراهيم حسن يسجلها في المرمى لكن الحكم يلغي الهدف بداعي أن الكرة لمست يده.

(ق75) فرصة هدف التعادل تضيع على فريق حسنية أغادير بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ترتد من العارضة وتجد الفحلي الذي يسددها بغرابة ورعونة فوق العارضة.

(ق72) جروس يجري تغييره الثاني بالدفع بالمغربي حميد أحداد، بدلاً من محمود كهربا.

(ق71) فرصة الهدف الثاني للمارد الأبيض تضيع من اللاعب أوباما بعدما تلقى تمريرة متقنة من محمود كهربا لينفرد بالحارس الحواصلي لكن الأخير تعملق، وأنقذ مرماه ببراعة من انفراد كامل.

(ق62) فرصة التعادل لفريق حسنية أغادير تضيع من الفحلي بعد تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، تمر بجوار القائم الأيسر للحارس محمود جنش.

(ق60) ضغط بلا فاعلية من فريق حسنية أغادير وهجمات خطيرة سريعة للزمالك عبر انطلاقات محمود كهربا وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم على الأطراف.

(ق49) هدف أول للزمالك بعد حصول الأبيض على ركلة ركنية، تلعب داخل المنطقة ويقابلها محمود علاء برأسية لكنها ترتد من الدفاع لتجد إبراهيم حسن يسدهها قوية في الزاوية الضيقة على يسار الحارس الحواصلي.



(ق46) انطلاق الشوط الثاني بضغط قوي لفريق الزمالك بحثا عن هدف التقدم وهدف التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة الكونفيدرالية.

تفاصيل الشوط الأول بين الزمالك وحسنية أغادير

(ق45) البديل محمد إبراهيم يهدر أسهل فرص المباراة بعدما تلقى تمريرة متقنة من محمود عبد المنعم كهربا، لكنه سدد الكرة برعونة خارج المرمى على يسار المرمى، واحتسب الحكم دقيقة وقتاً محتسبا بدل الضائع لم تشهد جديدا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

(ق40) حصول سفيان بوفتيني على بطاقة صفراء أولى لحسنية أغادير لسوء سلوك.

(ق36) إصابة جديدة لمدافع الزمالك محمود علاء، ويخرج إلى خارج الملعب للعلاج ويحصل فريق حسنية أغادير على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، ينبري لها جلال داودي ويتصدى لها محمود جنش ببراعة إلى ركنية، غير مستغلة.

(ق20) حصل محمود علاء، مدافع الزمالك على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للخشونة مع مهاجم حسنية أغادير تامر صيام.

(ق15) يتعرض الزمالك لضربة موجعة بعد تعرض نجمه التونسي فرجاني ساسي للإصابة، ويغادر أرض الملعب، ويدخل بدلاً منه القائد محمد إبراهيم.

بدأت المباراة بفترة جس نبض من الفريقين مع سيطرة على الكرة من جانب لاعبي الزمالك على أمل خطف هدف مبكر، وحصل (ق2) المغربي خالد بوطيب على خطأ في نصف ملعب فريق حسنية أغادير، لعبت من خلاله الكرة داخل منطقة الجزاء وسقط إبراهيم حسن داخل المنطقة وطالب بركلة جزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.



تنطلق بعد قليل مباراة فريق الزمالك المصرى وحسنية أغادير المغربى، على أرض ملعبستاد الجيش المصري بالسويس ضمن مواجهة الإياب فى الدور ربع النهائى لبطولة الكونفيدرالية 2019 الإفريقية (كأس الاتحاد الإفريقى).

يدخل الزمالك المصرى مباراة اليوم بدوافع كبيرة لتخطيه هذا الدور لتحقيق البطولة بعد أن فقد قمة الدورى المصرى بعد إخفاقه فى مباراته الأخيرة أمام النادى المصرى البورسعيدى فى بطولة الدورى المحلى.

الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين وهذه النتيجة خادعة لأنه فى حالة أن سجل فريق حسنية أغادير أى أهداف فقد صعب مهمة الزمالك بشكل كبير فى تخطى هذا الدور.

وهذ يعنى أن فريق الزمالك المصرى مطالب بالفوز بأى نتيجة لأن التعادل الإيجابى يعبر بالفريق المغربى إلى الدور المقبل وفى حالة الفوز بأى نتيجة يعبر الفارس الأبيض إلى الدور نصف النهائى وفى حالة التعادل السلبى يلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

موعد مباراة الزمالك وحسنية أغادير في الكونفيدرالية الإفريقية

تقام مباراة الزمالك وحسنية أغادير في الكونفيدرالية الإفريقية في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة، 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

حكم مباراة الزمالك وحسنية أغادير في الكونفيدرالية الإفريقية

يدير مباراة الزمالك وحسنية أغادير في الكونفيدرالية الإفريقية تحكيميًا، الحكم الأنجولي هيلدر مارتينز دي كارفاليو.

معلق مباراة الزمالك وحسنية أغادير في الكونفيدرالية الإفريقية

يعلق على مباراة الزمالك وحسنية أغادير في الكونفيدرالية الإفريقية كل من المعلقين الرياضيين، أحمد الطيب وجواد بدة.

القناة الناقلة لـ مباراة الزمالك وحسنية أغادير في الكونفيدرالية الإفريقية

تذاع مباراة الزمالك وحسنية أغادير في الكونفيدرالية الإفريقية على قناة بي إن سبورتس إتش دي 1.

أقرأ أيضاً: تشكيلة الزمالك المتوقعة أمام حسنية أغادير المغربي في الكونفدرالية



تشكيلة فريقي الزمالك وحسنية أغادير

تشكيلة فريق الزمالك:

حراسة المرمى: محمود جنش

خط الدفاع: عبدالله جمعة، محمود علاء، محمود حمدي «الونش»، حمدي النقاز.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، يوسف أوباما، إبراهيم حسن، محمود كهربا.

خط الهجوم: خالد بوطيب.

البدلاء: عماد السيد وبهاء مجدي ومحمد عبدالغني ومحمود عبدالعزيز وحميد أحداد ومحمد إبراهيم وعمر السعيد.

تشكيلة فريق حسنيةأغادير:

للمرمى: عبد الرحمن الحواصلي

للدفاع: ياسين الرامي، سفيان بوفتيني، عبدالعلي خنبوبي وعبد الكريم باعدي.

للوسط: جلال الداودي، زهير الشاوش، إدريس بناني وعماد الكيماوي.

للهجوم: تامر صيام ويوسف الفحلي.

.