Web Analytics Made
Easy - StatCounter
«الكاس» تدرس الشهر المقبل استئناف استبعاد مانشستر سيتي من البطولات الأوروبية

«الكاس» تدرس استئناف استبعاد مانشستر سيتي من البطولات الأوروبية

يواجه مانشستر سيتي اتهامات بالمبالغة في تقدير مداخيل عقود الرعاية لإخفاء ضخ الأموال من قبل مالكه الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لتجنب خلل كبير في الحسابات بين 2012 و2016.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية «كاس» اليوم الثلاثاء أنها ستقوم في الفترة ما بين 8 إلى 10 يونيو المقبل، بدراسة الاستئناف تقدم به نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ضد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» استبعاده عن المشاركة في المسابقات الأوروبية لمدة عامين بسبب خرق لوائح اللعب النظيف.

وأكدت كاس التي تتخذ مدينة لوزان السويسرية مقرا لها في نهاية فبراير الماضي أنها سجلت طلب استئناف بطل الدوري الإنجليزي في العامين الأخيرين، مشيرة إلى أن الاستئناف موجه ضد قرار غرفة الحكم التابعة للجنة المراقبة المالية للأندية الصادر في 14 فبراير 2020.

وكانت غرفة الحكم التابعة للويفا قررت استبعاد مانشستر سيتي لمدة عامين من المشاركة في المسابقات القارية وتغريمه 30 مليون يورو.

ولدى سؤالها من قبل وكالة فرانس برس، أكدت المحكمة أنها «لا تعرف حتى الآن» ما إذا كانت جلسة الاستئناف ستعقد عن طريق مؤتمر بالفيدو أو شخصيا، ولا مكان عقد الجلسة في حالة كانت جلسة استماع شخصية.

واتُهم سيتي بالمبالغة في تقدير مداخيل عقود الرعاية لإخفاء ضخ الأموال من قبل مالكه الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لتجنب خلل كبير في الحسابات بين 2012 و2016.

اقرأ أيضاً: وكيل محمد صلاح يكشف حقيقة عرض ريال مدريد لضم الفرعون المصري



ويقدر أن تتجاوز الخسائر المالية الناجمة عن الغياب عن الساحة الأوروبية لعامين 100 مليون يورو سنوياً، ويتوقع أن تنعكس سلبا على الفريق الذي يدربه الإسباني جوسيب جوارديولا خصوصا احتمال رحيل لاعبين عن صفوفه، لاسيما وان هؤلاء يضعون المشاركة القارية نصب عينيهم في كل موسم.

اخبار ذات صلة