الصحف الإسبانية تتغنى بـ«ريمونتادا» مارسيلو وإسينسيو.. والألمانية تنتقد اللاعبين

زيدان: تعاملنا جيداً مع الفرص التي أتيحت لنا.. وهاينكس: الإصابات وهدايا الدفاع ورعونة الهجوم سبب الخسارة.

0
%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D8%AA%D8%AA%D8%BA%D9%86%D9%89%20%D8%A8%D9%80%C2%AB%D8%B1%D9%8A%D9%85%D9%88%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%AF%D8%A7%C2%BB%20%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%88%20%D9%88%D8%A5%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%88..%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D8%AA%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D9%86

بشخصية البطل، أثبت فريق ريال مدريد الإسباني من جديد، أنه العملاق الأكبر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والسيد المتوج لها، بعد فوزه على بايرن ميونيخ الألماني مساء الأربعاء 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرض ملعب العملاق البافاري، ضمن ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.

ووضع الريال صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة (11 مرة) وحامل اللقب في الموسميين الماضيين، قدماً قوياً في المباراة النهائية للبطولة المقررة يوم 26 من الشهر المقبل في مدينة كييف الأوكرانية، حيث يحتاج بايرن ميونيخ للفوز في «سانيتاجو برنابيو» ملعب الريال بالعاصمة الإسبانية مدريد للفوز بثنائية نظيفة للتأهل على حساب أصحاب الأرض، وهو ما يبدو صعباً خاصة في ظل المسيرة الجيدة للملكي في بطولته المفضلة، حتى الآن، وإن كانت خسارة الملكي في إياب دور الثمانية على ملعبه من يوفنتوس الإيطالي 1-3، قد كشف عن سلبيات كثيرة في دفاعات حامل اللقب، ويمنح الأمل لبايرن في إمكانية التعديل.

يمكنك قراءة.. مودريتش: مولر لا يصدق كيف انتهى اللقاء بتلك النتيجة؟ هذه مشكلتهم

يمكنك قراءة.. أرقام مثيرة من واقع قمة «آليانز آرينا»

الغيابات تهدد العملاق البافاري



المشكلة الأكبر التي ستواجه بايرن ميونيخ في مباراة الإياب الإسبوع المقبل متمثلة في الغيابات الكثيرة في صفوفه، فقد تعرض خلال المباراة نجم هجومه المهم أريين روبن للإصابة وتبدو فرص لحاقه بالعودة صعبة، كما عاودت الإصابة المدافع القوي بواتينج، ولم تتضح الرؤية بشأن عودة حارسه الأساسي العملاق نوير حتى الأن.

على الجانب الآخر، سيعاني ريال مدريد من غياب نجم دفاعه البرتغالي داني كارفخال، الذي غادر المباراة أمس بسبب إصابة عضلية، وأكد الجهاز الطبي للنادي الإسباني، أن اللاعب لن يلحق بمباراة الإياب، ولكنه سيكون جاهزاً للنهائي حال تأهل الريال.

وتكمن المشكلة الأكبر التي تواجه زيدان في أن بديله الإسباني ناتشو مصاب بدوره، وهو ما دفع زيدان للاعتماد على فاسكيز صاحب الأدوار الهجومية في مركز الظهير الأيمن.

كما أن ريال مدريد ظهر هذا الموسم في البطولة الأوروبية بشكل مغاير تماماً لصورته في بطولتي الدوري والكأس في إسبانيا، حيث فشل في الحفاظ على لقب «الليجا» كما ودع الكأس مبكراً على يد ليجانيس المتواضع.

زيدان يشيد بلاعبيه



من جهته، أعرب زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عن سعادته الكبيرة بالفوز الصعب الذي حققه فريقه في ألمانيا، مشيراً إلى أن لاعبيه نجحوا في العودة للمباراة، بعد التخلف بهدف كيميتش، وشدد على أن لاعبوه تعاملوا بشكل أفضل مع الفرص التي اتيحت لهم، بعكس لاعبي المنافس.

وقال زيدان في تصريحات نقلتها الكثير من وسائل الإعلام العالمية: «علينا أن نفخر بالصورة التي ظهرنا عليها هنا، لقد عانينا خلال المباراة، لكننا قاتلنا للخروج بنتيجة إيجابية، ونجحنا في التسجيل في غياب رونالدو عن هز الشباك مع الفريق لأول مرة في البطولة، وأشكر اللاعبين لأنهم جميعاً أدوا بصورة جيدة جداً».

وألمح زيدان إلى أن تغيير إسينسيو كان موفقاً ومنح فريقه الأفضلية في الشوط الثاني.

غضب هاينكس



على الجانب الآخر، سيطر الغضب الشديد على العجوز المخضرم يوب هاينكس، عقب خسارة فريقه، وحمل الدفاع واهدار الفرص السهلة والإصابات مسؤولية خسارة فريقه.

وقال هاينكس في تصريحاته عقب المباراة: «الدفاع ارتكب أخطاء غير مقبولة، لقد منحنا المنافس هديتين سجل منهما هدفيه، كما إن لعنة الإصابات حرمتنا مبكراً من بواتينج وروبن، علاوة على إهدار الكثير من الفرص السهلة عبر موللر وليفاندوفسكي وروبين على مدار المباراة».

وتابع: «سنعمل على علاج الأخطاء قبل مباراة العودة، خاصة إهدار الفرص لأنني لم اعتاد أن يهدر اللاعبون هذا الكم من الفرص، وأتمنى أن يلحق روبن بموقعة الإياب».

الصحف الإسبانية تتغنى بالفوز



في إسبانيا، تغنت الصحف بالفوز الذي حققه الريال، خاصة صحف مدريد، وكتبت «آس» في نسختها الإسبانية: «فزنا بمعاناة»، وأشارت على أن زين الدين زيدان تعامل مع المباراة بشكل رائع، ونجح الثنائي مارسيلو وإسينسيو في عمل ريمونتادا قوية للفريق في المباراة بعد سيطرة في البداية لبايرن ميونيخ.

أما صحيفة «ماركا»: فأشارت إلى تكرار فوز الملكي على بايرن ميونيخ في ملعبه مثلما حدث في البطولة الموسم الماضي، وكتبت: «ريال مدريد يخطو نحو النهائي»، كما أوضحت أن الفريق يواصل الفوز خارج ملعبه في البطولة مثلما فعل من قبل أمام باريس سان جرمان ويوفنتوس.

وقللت الصحف الكتالونية من فوز الريال، فكتبت «موندو ديبورتيفو» أن ريال مدريد كان محظوظاً، وأن الحكم تغاضى عن ركلة جزاء لمهاجم البايرن ليفاندوفسكي، أما صحيفة «سبورت» فأشارت إلى أن ريال مدريد لكم البايرن في ألمانيا.

الصحف الألمانية تنتقد اللاعبين



فيما شنت الصحف الألمانية هجوماً عنيفاً، على لاعبي بايرن ميونيخ، واتهمتهم بالرعونة، وعدم القتال لتحقيق الفوز، وقللت من إمكانية تحقيق ثلاثية تاريخية جديدة مع المخضرم يوب هاينكس.

وكتبت «بيلد» أن ما قدمه البايرن لم يكن كافياً للتفوق على ريال مدريد، بينما قالت صحيفة «تي زد» أن الخطر يحدق بالعملاق البافاري بعد الخسارة في ميونيخ، وكتبت «دي فيت» في عنوانها عن المباراة: «عاصفة الريال الباردة توقف مسيرة انتصارات بايرن في دوري الأبطال»، وأشارت لخسارة جهود روبن وتاثير غيابه الواضح على الفريق، وأخيراً اختتمت صحيفة «زيوديتش زايتونج» بأن حلم تكرار ثلاثية 2013 صعب جداً في 2018».

.