Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
اكتمال عقد المتأهلين لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

اكتمال عقد المتأهلين لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

أياكس أمستردام، وكلوب بروج وسلافيا براج يكملون عقد المتأهلين إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020، في انتظار قرعة دور المجموعات

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

أكملت أندية أياكس أمستردام الهولندي، وكلوب بروج البلجيكي وسلافيا براج التشيكي، عقد الأندية المتأهلة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020، وذلك بعد خوض مباريات إياب مباريات تحديد المتأهل لدور المجموعات.

وحقق أياكس الفوز على نادي أبويل نيقوسيا القبرصي بهدفين دون رد، في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب يوهنا كرويف أرينا في العاصمة الهولندية، أمستردام، بعد نهاية مباراة الذهاب بتعادل سلبي، ليضمن الفريق الذي وصل إلى نصف نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال مكانه في دور المجموعات.

وسجل أياكس الهدف الأول في الدقيقة 43 من زمن المباراة، عبر المدافع المكسيكي إدسون ألفاريز، فيما أضاف المهاجم الصربي دوسان تاديتش الهدف الثاني في الدقيقة 80 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

فيما تمكن كلوب بروج من تخطي عقبة نادي لاسك لينز النمساوي، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب جان برايدال في مدينة براج، بعدما تمكن كذلك من الفوز ذهابًا بهدف دون رد.

اقرأ أيضًا: ضربة البداية.. كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا

أما سلافيا براج فتمكن من تخطي نادي كلوج الروماني، بعد الفوز إيابًا بهدف دون رد، وهي ذات نتيجة مباراة الذهاب.

وانضمت أندية أياكس وكلوب بروج وسلافيا براج، إلى أندية سرفينا زفيزدا الصربي، وأوليمبياكوس اليوناني ودينامو زغرب الكرواتي، لإكمال الأندية الـ 32 في دوري أبطال أوروبا.

وسيتم تقسيم الـ 32 ناديًا المتأهلين إلى دور المجموعات على 4 مستويات، يتواجد في كلٍ منها 8 أندية، حيث يضم التصنيف الأول الأندية أبطال الدوريات الـ 6 الأعلى تصنيفًا حسب معامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» لتصنيف الدوريات، وبطلي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، ثم يتم تقسيم الأندية المتبقية على باقي المستويات.

وفيما يلي تصنيف المستويات الأربعة:

المستوى الأول: برشلونة الإسباني – بايرن ميونيخ الألماني – يوفنتوس الإيطالي – مانشستر سيتي الإنجليزي – باريس سان جيرمان الفرنسي – ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين – زينيت الروسي.

المستوى الثاني: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين – بوروسيا دورتموند الألماني – نابولي الإيطالي – شختار دونيتسك الأوكراني – توتنهام هوتسبير الإنجليزي – أياكس الهولندي – بنفيكا البرتغالي.

المستوى الثالث: ليون الفرنسي – سالزبورج النمساوي – باير ليفركوزن الألماني – أوليمبياكوس اليوناني – كلوب بروج البلجيكي – فالنسيا الإسباني – إنتر ميلان الإيطالي – دينامو زغرب الكرواتي.

المستوى الرابع: لوكوموتيف موسكو الروسي – جنك البلجيكي – جالاطاسراي التركي – لايبزيج الألماني – سلافيا براج التشيكي - سرفينا زفيزدا الصربي – أتلانتا الإيطالي – ليل الفرنسي.

اخبار ذات صلة