Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
إيرلينج هالاند يحقق فى مباريتن ما لم يحققه كريستيانو رونالدو فى 32 مباراة

إيرلينج هالاند يحقق فى مباراتين ما لم يحققه رونالدو في 32 مباراة

حقق اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند رقمًا قياسيًا في أولى مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ريد بول سالزبورج بـ«هاتريك» ثم هدفين

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

كشف المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، صاحب الـ 19 عاما عن نفسه بقوة مع فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، وأطلق عليه الكثيرون لقب ماكينة الأهداف وجعله محط أنظار الفرق الأوروبية العالمية منها ريال مدريد ومانشستر يونايتد وبرشلونة، وغيرها من الأندية الأوروبية الكبيرة.

كانت بداية هالاند قوية مع الفريق النمساوي في الشامبيونزليج، حيث افتتحها بتسجيل هاتريك أمام جينك البيلجيكي في المباراة التي انتهت بفوز ريد بول 6-2، ثم مباراة ريد بول وليفربول والتي انتهب بفوز ليفربول 4-3، وقد أحرز هالاند هدفاً في المباراة، ثم أحرز هدفين في مباراة فريقه أمام نابولي بالمباراة التي انتهب بفوز نابولي 3-2.

بذلك يكون المهاجم النرويجي قد أحرز 6 أهداف في أول 3 مباريات له في بطولة دوري أبطال أوروبا وأمام فرق قوية وهو لم يتجاوز الـ 19 عاما، ليطابق بذلك رقم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، والذي سجل هاتريك في أول مباراة بدوري الأبطال في نسختين مختلفتين، ولكن هالاند هذه المرة سجل هاتريك في أول مباراة و3 أهداف أخرى في المباراتين التاليتين في النسخة نفسها من البطولة.

ما حققه هالاند حتى الآن يوحي بمستقبل مشرق للمهاجم الشاب ويجعله ضمن هدافي البطولة بمرور الوقت وكثرة المشاركات، حيث تعتبر بدايته قوية مقارنة ببدايات كريستيانو رونالدو وميسي الهدافين التاريخيين للبطولة، واللذان واجها صعوبات في بداية مشوارهما في الشامبيونزليج، لم يواجهها هالاند في بداياته حتى الآن.

اقرأ أيضاً| صدارة الهدافين لـ ليفاندوفيسكي.. ورونالدو وميسي غائبان

وإليكم إحصائية سريعة حول أرقام وبدايات ميسي وكريستيانو رونالدو في بطولة دوري أبطال أوروبا:

ميسي

ظهر ميسي لأول مرة ضد شاختار في عام 2004، ولكن هدفه الأول لم يتحقق حتى عام 2005، عندما سجل ضد باناثينايكوس في مباراته الأوروبية الخامسة. كان عليه لعب 12 مباراة أخرى للوصول إلى ستة أهداف.

كريستيانو رونالدو

استغرق كريستيانو، هداف هذه البطولة التاريخي، وقتا أطول بكثير من ميسي. حيث لم يسجل البرتغالي هدفه الأول في دوري الأبطال إلا في مشاركته الرابعة بالبطولة واستغرق 32 مباراة للوصول إلى تسجيل الأهداف الستة، حيث كان موسم 2007 /2008 مع مانشستر يونايتد هو بداية التألق للدون عندما فاز بدوري أبطال أوروبا، وكان هداف البطولة برصيد 8 أهداف وحقق أول كرة ذهبية له.

اخبار ذات صلة