Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:30
لايبزج
هيرتا برلين
16:30
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:30
انتهت
ماينتس 05
لايبزج
18:30
هوفنهايم
كولن
18:30
باير ليفركوزن
فولفسبورج
11:30
انتهت
شالكه
أوجسبورج
18:30
فورتونا دوسلدورف
شالكه
18:30
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
16:00
انتهت
كولن
فورتونا دوسلدورف
00:00
تأجيل
ميلان
كالياري
18:30
أوجسبورج
بادربورن
18:30
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
00:00
تأجيل
أتالانتا
إنتر ميلان
18:30
يونيون برلين
ماينتس 05
00:00
تأجيل
بولونيا
تورينو
00:00
تأجيل
بريشيا
سامبدوريا
00:00
تأجيل
يوفنتوس
روما
00:00
تأجيل
ليتشي
بارما
00:00
تأجيل
نابولي
لاتسيو
00:00
تأجيل
جنوى
هيلاس فيرونا
00:00
تأجيل
سبال
فيورنتينا
00:00
تأجيل
ساسولو
أودينيزي
00:00
تأجيل
ديبورتيفو ألافيس
برشلونة
00:00
تأجيل
إشبيلية
فالنسيا
00:00
تأجيل
ريال بلد الوليد
ريال بيتيس
22:00
تأجيل
غرناطة
أتليتك بلباو
00:00
تأجيل
إسبانيول
سيلتا فيجو
00:00
تأجيل
أتليتكو مدريد
ريال سوسيداد
00:00
تأجيل
ليجانيس
ريال مدريد
00:00
تأجيل
أوساسونا
مايوركا
00:00
تأجيل
ليفانتي
خيتافي
00:00
تأجيل
فياريال
إيبار
17:15
تأجيل
بنفيكا
بورتو
إيرلينج هالاند.. «العملاق القادم من المريخ»

إيرلينج هالاند.. «العملاق القادم من المريخ»

اللاعب النرويجي الشاب إيرلينج هالاند تألق في فوز فريقه بوروسيا دورتموند الألماني على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لهدف، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

«انسوا نيمار!، انسوا مبابي!، العملاق يدعى إيرلينج هالاند صاحب الـ 19 عامًا»، بهذا العنوان العريض خرجت صحيفة «بيلد» الألمانية الواسعة الانتشار للتحدث عن الظاهرة النرويجية.

كانت الأنظار مسلطة خلال المواجهة بين بوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، على نجمي فريق العاصمة الفرنسية البرازيلي نيمار والفرنسي الشباب كيليان مبابي، لكن هالاند خطف الأضواء منهما بتسجيله هدفي فريقه الذي خرج فائزًا قبل مباراة الإياب بعد ثلاثة أسابيع.

وجاء الهدف الأول من مسافة قريبة (69)، أما الثاني فكان قمة في الروعة عندما وصلته الكرة أمامية خارج المنطقة فأطلقها صاروخية عجز حارس سان جيرمان الكوستاريكي كيلور نافاس عن التصدي لها (77).

أما صحيفة «كيكر» الرياضية فخرجت بعنوان «ساعة المجد لهالاند»، التي أشارت إلى أنه وعلى الرغم من بلوغه التاسعة عشرة من عمره فقط، فقد سحب البساط من تحت أقدام نيمار ومبابي.

يمكنك قراءة أيضًا: 7 أرقام تاريخية لإيرلينج هالاند في فوز بوروسيا دورتموند على سان جيرمان

ولم تقتصر الإشادة بالنجم النرويجي الصاعد الذي انتقل إلى دورتموند في فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي قادمًا من ريد بول سالزبورج النمساوي على الصحف الألمانية بل تخطتها إلى الدول الأوروبية الأخرى.

وعلقت «ذا جارديان» على تألق هالاند بقولها «في الموسم الثالث من مشروع باريس، كانت كل الظروف مهيأة لكي يكون نيمار نجم الاحتفال في دوري أبطال أوروبا، كان متوقعًا أن يطبع هذه الأمسية ببصمته الخاصة، لكن في الوقت الحالي لا أحد يستطيع إيقاف زحف إيرلينج هالاند».

«لاعب من المريخ»

أما إسبانيا التي كالت المديح لنجميها الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على مدى عقد بكامله، فلم تتردد بالإشادة بالظاهرة الجديدة حيث أكدت «آس» أن «ثمة موهوبا جديدا في دوري أبطال أوروبا.. لننحني أمام هالاند وثنائيته المدهشة».

وأضافت «جلس هالاند على مائدة مبابي وكسرها إلى نصفين، هذا الشاب لا حدود له».

أما صحيفة «ليكيب» الفرنسية فاعتبرت أن «ظهور الموهبة الكبيرة لهالاند مخيفة».

في المقابل، رأت «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية أنه «لاعب قادم من المريخ» يمتلك «قوة كريستيان فييري، هدوء فيليبو إينزاجي والبنية الجسدية للوكا توني».



ولم تأت ثنائية هالاند في مرمى سان جيرمان، وهي الأولى له في الأدوار الإقصائية من المسابقة القارية من العدم، لأنه رفع رصيده فيها إلى 10 اهداف بعد أن سجل ثمانية أهداف مدافعًا عن ألوان ريد بول سالزبورج النمساوي في دور المجموعات، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفيسكي.

وضرب هالاند بقوة منذ انتقاله إلى صفوف دورتموند الشهر الماضي، فقد سجل ثمانية أهداف في خمس مباريات في الدوري الألماني بينها ثلاثية بعد نزوله احتياطيًا في أول مباراة رسمية له مع دورتموند.

يمكنك قراءة أيضًا: هالاند بعد الثنائية أمام سان جيرمان: علينا الاستعداد بقوة لمباراة العودة

وأشاد به مدرب سان جيرمان الألماني توماس توخيل بعد مباراة الثلاثاء بقوله «إنه وحش، يملك حضورًا بدنيًا هائلًا وحيوية مدهشة».

ويعتبر هالاند عملاقًا بكل ما للكلمة من معنى (94ر1 م) لكنه يملك فنيات عالية، يتحرك جيدًا ويتمتع بسرعة كبيرة حتى أن شبكة «سكاي إيطاليا» رصدت بأنه ركض 60 مترًا في 64ر6 ثانية، أي بفارق 3 أعشار من الثانية عن الرقم القياسي العالمي.

هذه الصفات تجعل منه محاربًا من الدرجة الأولى وتجسد عقلية الفايكينجز وهو اللقب الذي يطلق على شعب بلاده.

ويقول عنه مدربه في دورتموند السويسري لوسيان فافر «يملك ذهنية رائعة، عندما يهدر فرصة في التمارين، يشد شعره!» قبل أن يضيف «تسجيل هدفين في مرمى سان جيرمان، أمر لا بأس به على الإطلاق».

اخبار ذات صلة