Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أياكس يبخر أحلام يوفنتوس ورونالدو ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

أياكس يبخر أحلام يوفنتوس ورونالدو ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

أياكس أمستردام الهولندي نجاح في الإطاحة بفريق يوفنتوس الإيطالي خارج بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه في ملعب أليانز بهدفين مقابل هدف.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

واصل فريق أياكس أمستردام الهولندي مفاجآته في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد نجاحه في الإطاحة بفريق يوفنتوس الإيطالي خارج البطولة، بعد فوزه في ملعب أليانز ستاديوم بهدفين مقابل هدف.

وافتتح اليوفي التسجيل عن طريق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (ق28)، حين انبرى البوسني ميراليم بيانيتش لتنفيذ ركلة ركنية فتصل الكرة إلى عمق منطقة جزاء الضيوف ليظهر لها بغتة رونالدو محولا إياها إلى داخل شباك الفريق الهولندي على يسار الحارس.

وقبل انتهاء الشوط الأول، أدرك أياكس التعادل بفضل هدف حمل توقيع لاعبه الهولندي دوني فان دي بيك (ق34) بعد أن وجه المغربي حكيم زياش تسديدة من خارج منطقة جزاء اليوفي لكنها تصطدم بفان دي بيك الذي كان واقفا بين مدافعي يوفنتوس فيعدل وضعية جسده قبل أن يضع الكرة بأريحية شديدة داخل مرمى السيدة العجوز في ظل محاولة يائسة من تشيزني للتصدي له.



يفجر أبناء العاصمة الهولندية مفاجأتهم الكبرى حين أرسل لاسه شونه الكرة عرضية من ركلة ركنية من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة جزاء السيدة العجوز يتقدم لها ماتيس دي ليخت برأسية قوية فتعانق الكرة شباك اليوفي معلنة عن تقدم أياكس بهدف ثان (ق67).

بالتالي يؤكد أبناء أمستردام أحقيتهم بالتأهل لنصف نهائي التشامبيونزليج بإجمالي مجموع المباراتين 2-3 حيث كانوا قد تعادلوا على أرضهم ذهابا 1-1.

وكان الفريق الهولندي قد نجح في دور ثمن النهائي في الإطاحة بفريق ريال مدريد الإسباني، حامل لقب البطولة في آخر ثلاث نسخ.

اخبار ذات صلة