Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أشرف حكيمي ورودريجو جويس.. أبرز النجوم الشباب في دوري أبطال أوروبا

أشرف حكيمي ورودريجو جويس.. أبرز النجوم الشباب في دوري أبطال أوروبا

الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يختار تشكيلًا ضم أبرز اللاعبين الشباب في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت وجود عدد من أبرز اللاعبين

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن تشكيل أفضل اللاعبين الشباب في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك تحت شرطين أساسيين، أن يكونوا تحت 24 عامًا، وأن يكونوا قد خاضوا أول مباراة لهم في «تشامبيونزليج» خلال عام 2019.

الكرة العربية حظيت بفرصة التواجد في التشكيل الأبرز للاعبين الشباب في دوري أبطال أوروبا، بعدما حجز المغربي أشرف حكيمي لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني مقعدًا في التشكيل، بوجوده في مركز الظهير الأيمن، وعلى الرغم من مركزه الدفاعي، فإنه سجل 4 أهداف في دور المجموعات، وأظهر قدرات استثنائية باللعب في مراكز مختلفة.

كما ظهرت الكرة الإسبانية بشكل مميز في التشكيل، حيث تواجد البرازيلي رودريجو جويس جناح نادي ريال مدريد، والذي سجل 4 أهداف مع النادي الملكي خلال الموسم الحالي، منها 3 أهداف في مواجهة جالطة سراي التركي، في ثاني مباراة يخوضها في البطولة، وهو فقط بعمر 18 عامًا.



اقرأ أيضًا: حصاد 2019| 5 جواهر عربية تلألأت في كرة القدم



اللاعب الآخر من الدوري الإسباني، هو البرازيلي رينان لودي ظهير نادي أتلتيكو مدريد، وجاء رحيل فيلبي لويس ولوكاس هيرنانديز ليجبر إدارة «الروخيبلانكوس» على بذل جهود قوية لضم لودي، ويبدو أن البرازيلي الشاب كان على مستوى التوقعات.

أما الإسباني الوحيد الذي تواجد في القائمة، هو داني أولمو لاعب خط وسط نادي دينامو زغرب الكرواتي، على الرغم من عدم تأهل ناديه إلى دور الستة عشر، إلا أن أداءه ساعده على الظهور في أفضل تشكيل للاعبين الشباب في دوري أبطال أوروبا، وحصل على فرصة اللعب رفقة منتخب إسبانيا.

نجوم بارزون في كل الخطوط

واختار الاتحاد الأوروبي الحارس أليكس ميريت لاعب نادي نابولي الإيطالي كأفضل حارس شاب في دوري أبطال أوروبا، بعدما أظهر قدرات كبيرة في الزود عن مرمى فريقه، وبالإضافة إلى أشرف حكيمي ورينان لودي، فإن ثنائي الدوري الألماني، بنجامين بافارد لاعب بايرن ميونيخ، ودايوت أوباميكانو لاعب نادي ريد بول لايبزيج، تواجدا في قلب الدفاع.

وفي خط الوسط، تواجد الثنائي ساندر بيرج لاعب نادي جينك البلجيكي وكاي هافيرتز لاعب نادي باير ليفركوزن الألماني، إلى جانب داني أولمو في خط الوسط.

أما خط الهجوم، تواجد الثنائي إيرلينج هالاند لاعب نادي ريد بول سالزبورج النمساوي، ولاوتارو مارتينيز مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي إلى جانب رودريجو جويس في الخط الأمامي.

اخبار ذات صلة