Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
الشوط الثاني
الأهلي
السد
16:30
انتهت
أرسنال
تشيلسي
16:15
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:00
الأهلي
الحزم
15:45
بعد قليل
نادي قطر
أم صلال
18:45
انتهت
يوفنتوس
روما
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
18:30
زيورخ
ثون
18:45
انتهت
ميلان
كالياري
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
18:30
يانج بويز
سانت جالن
16:25
الرائد
ضمك
18:45
انتهت
أتالانتا
إنتر ميلان
18:30
نيوشاتل
لوجانو
16:00
انتهت
بريشيا
سامبدوريا
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
16:00
الفتح
الفيحاء
18:30
سيرفيتي
سيون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
18:45
انتهت
نابولي
لاتسيو
18:30
بازل
لوزيرن
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
19:45
انتهت
بنفيكا
بورتو
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
15:45
انتهت
السيلية
الشحانية
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
17:00
انتهت
الترجي
مستقبل سليمان
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
13:30
انتهت
الريان
العربي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
16:00
انتهت
البنزرتي
اتحاد بن قردان
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
16:00
الشوط الثاني
شبيبة القيروان
النجم الساحلي
ماذا يقدم ليفربول وأتلتيكو مدريد في أدوار خروج المغلوب الخمس الأخيرة؟

أبطال أوروبا| ماذا يقدم ليفربول وأتلتيكو مدريد في أدوار خروج المغلوب؟

مباراة قوية تنتظر فريقي ليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.. فهل يمنح سجلهما خلال النسخ الماضية لأحدهما بالعبور؟

أحمد عزالدين
أحمد عزالدين
تم النشر

مباراة ينتظرها عشاق كرة القدم من دون أدنى شك هي التي تجمع فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب مع نظيره الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، الأربعاء المقبل على ملعب أنفيلد رود، وذلك لحساب المرحلة الثانية من الدور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ تلعب نتيجة الجولة الأولى دورا كبيرا في سير اللقاء القادم بينهما نفسيا وفنيا وبدنيا، خاصة بعد توعد نجوم الفريق الأحمر ومدربهم عقب اللقاء: «أنفيلد في انتظاركم».

الفريق الإسباني استطاع الفوز بهدف نظيف أمام نظيره الإنجليزي خلال مباراة الذهاب على ملعب واندا ميتروبوليتانو بعد سيطرة دفاعية ولا أروع قدمتها كتيبة الشولو الأرجنتيني، إذ كانوا باستطاعتهم التسجيل أكثر لكن الرعونة وقفت حيال ذلك، لذلك شعر لاعبي الخصم ولو كأنهم تعرضوا لسرقة سريعة في غضون دقائق معدودة، فماذا سيحدث في أنفيلد رود؟

تابع أيضًا: أبطال أوروبا| أحلام ليفربول وسان جيرمان تصطدم بطموحات أتلتيكو ودورتموند

خلال السطور التالية نستعرض ماذا فعل الفريقان خلال المواسم الخمس الأخيرة على صعيد أدوار خروج المغلوب سواء من أداء، أهداف، كل ما يتعلق بالمحطة الأخيرة لهم في كل نسخة.

2018-2019.. البطل إنجليزي والإسبان يودعون من البداية

استطاع فريق ليفربول الفوز بالنسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا حين التقى بنظيره ومواطنه توتنهام هوستبيرز بالنهائي وتغلب عليه بهدفين نظيفين، بطولة كانت مستحقة للفريق الأحمر بعدما خسر في النسخة قبل السابقة بالمباراة النهائية أمام ريال مدريد، فهل يحافظ أبناء الميرسيسايد على لقبهم أم يكون سيميوني الشوكة التي تقف في عنق كلوب؟

تابع أيضًا: 7 أيام حرجة تحسم موسم ليفربول.. ما الذي ينتظر يورجن كلوب؟

أتلتيكو مدريد في البطولة نفسها واجه شبحا يدعى كريستيانو رونالدو، فالفوز بالمباراة الأولى من دور الستة عشر بهدفين على يوفنتوس الإيطالي في إسبانيا لم يشغل بال الدون كثيرا، لذلك كانت مباراة العودة شاهدة على ثلاثية برتغالية الصنع على الأراضي الإيطالية بطلها لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي، ليوقع على استمارة خروج الأتليتي من ثمن النهائي.

2017-2018.. فاجعة النهائي وغياب إسباني

استطاع ريال مدريد الفوز باللقب الثالث عشر له والثالث على التوالي بالنسخة قبل الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما ضرب ليفربول بثلاثية على الأراضي الأوكرانية، حينها وقع كريم بنزيما وجاريث بيل على نهاية مغامرة الإنجليز بالبطولة، في الوقت الذي لم يتمكن الأتليتي من عبور دور المجموعات والذهاب للدوري الأوروبي، بعدما صعد كلا من روما وتشيلسي كأول وثاني للمجموعة.

2016-2017.. تقدم إسباني.. وغياب إنجليزي

تلك النسخة التي استطاع فيها ريال مدريد الفوز على يوفنتوس الإيطالي بالمباراة النهائية برباعية مقابل هدف، والحصول على البطولة الثانية عشر له، شهدت أيضًا وصول فريق أتلتيكو مدريد للدور نصف النهائي لكنه وقع في يد عدوه اللدود ريال مدريد والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

تابع أيضًا: حارس ليفربول يبعث رسالة لأتلتيكو مدريد قبل موقعة دوري الأبطال

ريال مدريد تمكن من معاملة ضيفه بالمربع الذهبي بطريقة رائعة للغاية في المباراة الأولى التي شهدت ثلاثية من دون أهداف وقع عليها رونالدو، لكن مباراة العودة التي استطاع فيها الأتلتيي الفوز بهدفين مقابل هدف للأبيض لم تشفع بصعود رجال سيميوني، إذ شهدت هدف إيسكو الشهير الذي جاء إثر مهارة فردية رائعة من الفرنسي كريم بنزيما.

2015-2016.. إسبانيا في الموعد ولكن؟

لم يتواجد الفريق الأحمر بتلك النسخة منا لبطولة مثلما كان في سابقتها، لكن أتلتيكو مدريد ضرب موعدا بالمباراة النهائي مع ريال مدريد، إذ أطاح أتلتيكو بكل من برشلونة، بايرن ميونيخ ليرتطم بالنهاية بالملكي، إذ كان على مقربة من تحقيق شيء إيجابي، لكن التعادل بهدف لكل فريق وصل بهم للوقت الإضافي ثم ضربات الجزاء التي ابتسمت للملكي بنتيجة 5-3.

2014-2015.. مرحلة متقدمة وخروج مبكر

تلك النسخة التي كانت الأخيرة لفريق برشلونة الإسباني على صعيد الفوز باللقب، استطاع فريق ريال مدريد أن يكون سببا في خروج ليفربول من دور المجموعات بعدما فاز عليه ذهابا وإيابا وصعد رفقة بازل السويسري، فيما كان للفريق الإسباني أتلتيكو مدريد هو الآخر الخروج من الدور ربع النهائي على يد الريال نفسه بفضل هدف المكسيكي خافيير هيرنانديز.

اخبار ذات صلة