Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أبطال أوروبا| أحلام ليفربول وسان جيرمان تصطدم بطموحات أتلتيكو ودورتموند

أبطال أوروبا| أحلام ليفربول وسان جيرمان تصطدم بطموحات أتلتيكو ودورتموند

ستُحسم أولى بطاقات التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، على ملاعب ميستايا وأنفيلد وريد بول آرينا وحديقة الأمراء.

إفي
إفي
تم النشر

سيضاعف الوضع الدقيق الذي يعيشه حامل لقب دوري أبطال أوروبا، ليفربول، من حالة الترقب في أولى مباريات إياب ثمن النهائي، في دور يشهد وضعا استثنائيا بسبب المخاوف الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.

وستُحسم أولى بطاقات التأهل لدور ربع النهائي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، على ملاعب ميستايا وأنفيلد وريد بول آرينا وحديقة الأمراء.

ويخيم فيروس كورونا المستجد بظلاله على المسابقة الأوروبية، حيث سيتوجه أتلانتا لزيارة ملعب ميستايا، معقل فالنسيا، في مباراة بدون جماهير.

بدوره، لم يلعب باريس سان جيرمان مباراة الدوري الفرنسي التي كانت مقررة السبت على ملعب ستراسبورج، بعدما تم تأجيلها بسبب الفيروس.

ليفربول - أتلتيكو مدريد

لكن بعيدا عن تأثير الوباء الذي تسبب في تأجيل عدة مباريات أو إقامتها بدون جماهير في بعض الدول الأوروبية وعلى رأسها إيطاليا التي تعد الأكثر تضررا من هذه الأزمة الصحية بالقارة العجوز، ستتركز الأنظار هذا الأسبوع على حامل اللقب الذي سقط ذهابا أمام مضيفه أتلتيكو مدريد بهدف نظيف.

وسيواجه ليفربول الأربعاء اختبارا صعبا وسط جماهيره حين يستضيف الفريق الإسباني على ملعب أنفيلد في مباراة ستحدد ما إذا كان الفريق الإنجليزي سيواصل مشواره في الدفاع عن اللقب أم سيودع من الأبواب الخلفية البطولة التي توج بها العام الماضي على حساب مواطنه توتنهام هوتسبير.

وكان السقوط على ملعب واندا متروبوليتانو في ذهاب ثمن النهائي بمثابة ضربة لكتيبة يورجن كلوب حيث تجرع الفريق بعدها مرارة الهزيمة للمرة الأولى في البريميرليج هذا الموسم وتعرض للإقصاء من كأس الاتحاد الإنجليزي.

ثم جاء الفوز على بورنموث (2-1) لتخفيف الوضع على الريدز الذي سيفتقد لجهود حارسه البرازيلي أليسون في معركة الإياب أمام رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني الذين سينافسون على بطاقة العبور لثمن النهائي وفي جعبتهم هدف واحد من توقيع ساؤول نييجيز.

باريس سان جيرمان - بوروسيا دورتموند

من جانبه، سيزور بوروسيا دورتموند الألماني ملعب حديقة الأمراء في نفس اليوم حيث سيحاول صاحب الأرض بقيادة المدرب توماس توخيل، تعويض تأخره ذهابا (1-2).

وسيعول بي إس جي في معركة الإياب على دعم جماهيره التي استمتعت الأربعاء الماضي باستعراض رائع في مباراة نصف نهائي كأس فرنسا بعدما حسم الفريق تأهله للنهائي بفوزه 5-1 على ليون، في انتصار تألق في صناعته كيليان مبابي بثلاثية.

فالنسيا - أتالانتا

وستنطلق مباريات الإياب الثلاثاء في فالنسيا ولايبزيج حيث سستضيف الخفافيش أتالانتا الإيطالي، في حين سيحل توتنهام ضيفا على الفريق الألماني.

وبعيدا عن فيروس كورونا الذي يؤثر بشكل كبير على إيطاليا، سيذهب ممثل هذا البلد، أتلانتا لمعقل فالنسيا الثلاثاء وفي رصيده أربعة أهداف سجلها على ملعب سان سيرو ذهابا مقابل هدف واحد للخصم، وفي مباراة الإياب على ملعب ميستايا، سيسعى لحسم تأهله للدور التالي.

لايبزيج - توتنهام

أما لايبزيج الألماني فسيستقبل توتنهام في نفس اليوم على ملعب ريد بول أرينا حيث سيسعى للحصول على بطاقة عبوره لربع النهائي مستفيدا من تقدمه بهدف نظيف سجله خارج الديار في مباراة الذهاب.

اخبار ذات صلة