أبرز أحداث ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا

انتهت جولة الذهاب لحساب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك بتعادل يوفنتوس مع نظيره أياكس أمستردام كذلك فوز برشلونة على نظيره مانشستر يونايتد

0
%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D8%A3%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AB%20%D8%B0%D9%87%D8%A7%D8%A8%20%D8%B1%D8%A8%D8%B9%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%20%D8%A8%D8%B7%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7

انتهت جولة الذهاب لحساب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبالكرة القدم، وذلك بتعادليوفنتوس الإيطالي مع نظيره أياكس أمستردام الهولندي، كذلك فوزبرشلونةالإسباني على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، لننتظر بذلك جولة إياب نارية بكل ما تحمله الكلمة للمعنى.

واستطاع فريق برشلونة الإسباني الفوز على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب «أولد ترافورد» لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

إذ سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب الإنجليزي لوك شاو بالخطأ في مرماه مع حلول الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، وذلك بعد رأسية اللاعب الأوروجوياني لويس سواريز التي ظن الجميع أنها ذهبت بشكل مباشر لمرمى الإسباني ديفيد دي خيا.

فيما عاد فريق يوفنتوس لمدينة تورينو بتعادل إيجابي مهم بنتيجة هدف لهدف، مع مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب «يوهان كرويف» في العاصمة الهولندية.

وفاز فريق ليفربول الإنجليزي بهدفين من دون مقابل على نظيره بورتو البرتغالي، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد رود، لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وانتصر فريق توتنهام بهدف نظيف على نظيره مانشستر سيتي، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب «توتنهام هوتسبير»، لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت تلك الجولة العديد من الأحداث في المباريات الأربع، ويستعرضها «آس آرابيا» في النقاط الآتية:

- سجل اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي هدفا لفريقه ليصل «صاروخ ماديرا» إلى الهدف رقم 125 في البطولات الأوروبية، بالإضافة لتسجيله هدفه الثامن في شباك الفريق الهولندي خلال مسيرته.



- سجل اللاعب الكوري الجنوبي هيونج سون مين هدف فريق توتنهام الإنجليزي الأول على ملعبه الجديد «توتنهام هوتسبير ستاديوم» ليدخل بذلك التاريخ، كونه أول هدف في بطولة أوروبية للسبيرز على ملعبه الجديد.



- لم يسجل اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني، الأمر الذي جعله مستمرا في عدم معانقة شباك ملعب أولد ترافورد، كذلك لم يسجل قائد برشلونة خلال آخر 12 مباراة خاضها في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.



- استمر اللاعب الدولي الأوروجواياني لويس سواريز في عدم تسجيله للأهداف خارج ملعبه بالبطولة الأوروبية، إذ كان آخر هدف له في شباك فريق روما في عام 2015 تحديدا بشهر سبتمبر.



- فجر توتنهام مفاجأة كبيرة لم تأت على أذهان مشجعيه بالفوز على مانشستر سيتي خلال أول مواجهة أوروبية على ملعبهم الجديد، في الوقت الذي كان يتوقع البعض اكتساح الضيوف لما يمتلكونه من مواهب.



- استمر اطمئنان نادي برشلونة على لاعبهم الشاب فرينكي دي يونج لاعب فريق أياكس الهولندي لما قدمه من مستويات مذهلة أمام يوفنتوس على الصعيد البدني والفني.



- خطف اللاعب البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع فريق بورتو البرتغالي قلوب مشجعي ريال مدريد لما قدمه من مستويات ثابتة طيلة اللقاء على الصعيد الفني، إذ رغم خسارة فريقه فإنه كان وتدا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.



- لم يكن المستوى الذي قدمه لاعبو أياكس أمام ريال مدريد على صعيد وسط الملعب صدفة، إذ أكد لاعبو وسط الفريق الهولندي قدراتهم، بالتوهج أمام يوفنتوس، على الصعيدين الدفاعي والهجومي، كذلك بشأن نقل الكرة من الخلف للأمام بسرعة فائقة.

.