«الشياطين الحمر» يبعثون رسالة خاصة من باريس لإدارة مانشستر يونايتد

عادت بعثة فريق مانشستر يونايتد إلى إنجلترا صباح الخميس عقب الانتصار التاريخي على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا

0
%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D8%B7%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%B1%C2%BB%20%D9%8A%D8%A8%D8%B9%D8%AB%D9%88%D9%86%20%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9%20%D9%85%D9%86%20%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B3%20%D9%84%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D8%AF

سيطرت الأفراح على جماهير ولاعبي ومسؤولي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد نجاح الفريق في عبور عقبة نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتأهل لدور الثمانية للبطولة.

وكان الفريق الإنجليزي قد فاز على ملعب «حديقة الأمراء» مساء الأربعاء، بعد الخسارة على ملعبه قبل أسبوعين بثنائية نظيفة، ليتأهل «الشياطين الحمر» بفارق الأهداف التي سجلها خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين في مجموع الذهاب والإياب 3-3.

وعادت بعثة فريق مانشستر يونايتد إلى إنجلترا صباح اليوم الخميس، وسط حالة من التفاؤل والثقة الكبيرة في المرحلة المقبلة التي تنتظرهم على كل الأصعدة، كما بعثوا رسالة خاصة جداً من باريس قبل عودتهم إلى إدارة النادي بخصوص المدير الفني للفريق، أولي جونار سولسكاير، الذي بات الجوهرة التي تشع الروح للفريق منذ تولى تدريب الفريق في شهر ديسمبر الماضي، خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تمت إقالته في أعقاب تراجع نتائج الفريق.

أقرأ أيضاً: لوكاكو يكشف عن نصيحته لراشفورد قبل تسديد ركلة الجزاء في بوفون

فيرجسون يحتفل مع لاعبي مانشستر يونايتد في غرفة الملابس

وعادت البعثة إلى مطار مدينة مانشستر، صباح اليوم، وكان في مقدمة الداخلين للمطار الأسطورة السير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد، والمستشار الأول للفريق، والذي يتبنى بقوة مشروع أولى جونار سولسكاير، وكان صاحب فكرة التعاقد معه منذ البداية.

وكان فيرجسون قد سافر مع البعثة أساسا من أجل منح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة بوجوده معهم في هذه المباراة المصيرية.

وكشفت صحيفة «ميرور» البريطانية أن فيرجسون أساسا كان قد انضم للاعبين والجهاز الفني في غرفة الملابس عقب نهاية مباراة باريس سان جيرمان، للاحتفال معهم بالفوز والتأهل التاريخي.



وأشارت الصحيفة إلى أن الفوز في حديقة الأمراء، يضمن بنسبة كبيرة لسولسكاير البقاء على رأس الجهاز الفني لمانشستر يونايتد، في ظل البداية الرائعة له كمدرب للفريق، وغير المسبوقة مع أي مدرب آخر.

وقال سولسكاير عقب المباراة: «أستمر في القيام بعملي بأفضل ما يمكنني في كل يوم ودعنا نرى أين يأخذنا، لقد كان وقتًا رائعًا مع اللاعبين والموظفين الذين عملت معهم، سأستمتع بهذه الوظيفة طالما أنني حصلت عليها، إذا كانت شهرين أو ثلاثة أشهر، مهما كان طويلاً، سأستمتع بها، وسأبتسم».

وحول إن كان قد ضمن الاستمرار مع الفريق، قال: «إن اتخاذ القرار إجابته ليست لدىّ، وليس الآن، أنا أفعل فقط أفضل ما يمكنني الآن وأخطط مع النادي من أجل المستقبل، وبالنسبة لنا في مانشستر، لا يهم إذا كنت هنا أم لا، ما زلت أعطي رأيي ونصحي بشأن ما يجب علينا القيام به الموسم المقبل».

رسالة لاعبي مانشستر يونايتد إلى إدارة النادي



وقالت صحيفة «ميرور»: إن لاعبي الفريق أبلغوا إدارة النادي بشكل غير مباشر في التصريحات التي أطلقوها عقب مباراة باريس سان جيرمان بضرورة استمرار أولي جونار سولسكاير مع الفريق في الفترة المقبلة.

وكشف أكثر من لاعب عن رغبته في استمرار سولسكاير مثل الهداف البلجيكي روميلو لوكاكو والإنجليزيين أشلي يونج وماركوس راشفورد.

وأشار لوكاكو إلى أن سولسكاير، تعامل مع مباراة سان جيرمان وظروفها الصعبة بمهارة كبيرة، في ظل افتقاد الفريق لعشرة لاعبين من العناصر الأساسية، وقال: "إذا نظرت إلى فريق باريس، فستعرف فوراً أنهم جيدون في الحفاظ على الكرة واللعب في المساحات الخالية، ولقد قرأ سولسكاير المنافس بشكل جيد، وطلب مني أنا وراشفورد، الارتداد لوسط الملعب من أجل مساعدة لاعبي الوسط والدفاع وتخفيف الضغط عليهم، وقد نفذنا ما طلبه منا، ولعبنا على الهجمات المرتدة السريعة حين نحصل على الكرة مستغلين سرعتي وراشفورد، ونتمنى أن يبقى معنا سولسكاير».

فيما قال يونج: «كانت هناك خطة عند حضور المدرب الجديد، وهذه الشحنة المعنوية الكبيرة جاءت للفريق مع قدوم سولسكاير، الذي زرع فينا روح الفريق ومنحنا الحرية للتعبير عن قدراتنا وإمكانياتنا، ونحن سعداء جداً به، ونتمنى استمراره في الفترة المقبلة».

فرحة بوجبا وإيفرا بالتأهل لدور الثمانية الأوروبي

.