Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:15
برايتون
ليفربول
19:00
انتهت
توتنام هوتسبر
إيفرتون
19:15
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
19:15
انتهت
أرسنال
ليستر سيتي
17:00
بورنموث
توتنام هوتسبر
20:00
برشلونة
إسبانيول
19:45
انتهت
ميلان
يوفنتوس
17:00
مانشستر سيتي
نيوكاسل يونايتد
20:00
انتهت
إشبيلية
إيبار
20:00
انتهت
سيلتا فيجو
أتليتكو مدريد
17:00
إيفرتون
ساوثامبتون
17:00
انتهت
كريستال بالاس
تشيلسي
18:45
انتهت
قيصري سبور
بشكتاش
18:45
بشكتاش
قاسم باشا
17:00
شيفيلد يونايتد
ولفرهامبتون
17:00
وست هام يونايتد
بيرنلي
17:30
انتهت
ليفانتي
ريال سوسيداد
17:30
انتهت
فالنسيا
ريال بلد الوليد
16:15
تشايكور ريزه سبور
قيصري سبور
16:15
طرابزون سبور
أنطاليا سبور
20:00
انتهت
موريرينسي
سبورتنج لشبونة
18:45
غازي عنتاب سبور
قونيا سبور
17:00
انتهت
واتفورد
نورويتش سيتي
16:15
سيفاس سبور
مالاطيا سبور
19:45
هيلاس فيرونا
إنتر ميلان
16:15
انتهت
غنتشلر بيرليغي
فنرباهتشة
17:30
سبال
أودينيزي
18:45
جوزتيبي
أنقرة جوتشو
18:45
انتهت
بلدية إسطنبول
دينيزلي سبور
18:45
ألانياسبور
جالاتا سراي
17:30
انتهت
ليتشي
لاتسيو
20:00
أتليتك بلباو
إشبيلية
17:30
مايوركا
ليفانتي
19:45
أتالانتا
سامبدوريا
18:30
انتهت
نيوشاتل
زيورخ
19:45
بولونيا
ساسولو
17:30
إيبار
ليجانيس
19:45
روما
بارما
16:00
ريو أفي
بورتيمونينسي
20:30
فاماليساو
بنفيكا
19:45
تورينو
بريشيا
18:15
تونديلا
بورتو
17:30
جنوى
نابولي
17:30
فيورنتينا
كالياري
18:30
خيتافي
فياريال
18:30
لوجانو
سانت جالن
18:30
ريال بيتيس
أوساسونا
18:00
بوافيستا
ماريتيمو
20:15
ديسبورتيفو أفيش
فيتوريا سيتوبال
18:30
سيون
بازل
18:30
سيرفيتي
لوزيرن
16:15
يانج بويز
ثون
5 أندية عربية تبحث عن التألق في دوري أبطال آسيا والتتويج باللقب الأول

5 أندية عربية تبحث عن التألق في دوري أبطال آسيا والتتويج باللقب الأول

يشهد دور المجموعات مشاركة 11 فريقا عربيا من بينها أندية استطاعت تحقيق اللقب، وتضع التتويج بلقب دوري أبطال آسيا على رأس أولوياتها كل عام.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

مشوار طويل وشاق ينتظر الأندية العربية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بحثًا عن التألق والتتويج باللقب الأول، وذلك قبل أيام قليلة من الانطلاق في دور المجموعات في البطولة الأكبر بين الأندية في القارة الصفراء، والمؤهلة لكأس العالم للأندية.

ويشهد دور المجموعات مشاركة 11 فريقا عربيًا من بينها أندية استطاعت تحقيق اللقب، وتضع التتويج بلقب دوري أبطال آسيا على رأس أولوياتها كل عام.

الأندية العربية المشاركة في دور المجموعات حاليًا لديها تاريخ عريق في المسابقة، منها أندية العين الإماراتي والسد القطري والهلال السعودي التن نجحت في التتويج باللقب في العديد من المرات، وآخرها زعيم الأندية السعودية الذي توّج في النسخة الأخيرة.

لكن هناك العديد من الأندية العربية التي نجحت في تحقيق مسيرة متميزة في المسابقة لكنها لم تنجح في التتويج باللقب من قبل، وتخوض منافسات هذا الموسم بقوة كبيرة سعيًا لذلك، وعلى رأسها أندية الأهلي والنصر السعوديان والدحيل القطري، والشرطة العراقي وشباب الأهلي الإماراتي.

نستعرض عبر «آس آرابيا» في السطور التالية استعدادات الأندية للفوز بلقبها الأول في بطولة دوري أبطال آسيا

شباب الأهلي

يسعى فريق شباب الأهلي، الذي يحتل صدارة ترتيب الدوري الإماراتي «دوري الخليج العربي» لتحقيق اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه.

ويضع الفريق إنجاز عام 2015 عندما كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب، حينما خسر أمام جوانجزو الصيني في المباراة النهائية، نصب عينه للتتويج بالمسابقة.

يعد لقب دوري أبطال آسيا على رأس أولويات الفريق الإماراتي، وسيكون على موعد مع قتال شرس وعنيف على جبهتين سواء في دوري أبطال آسيا والدوري الإماراتي أيضًا بقيادة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، المدير الفني للفريق، الذي سيعوّل على مجموعة من النجوم هم السويسري ديفيد مارياني ووليد حسين والهداف المخضرم أحمد خليل.

الدحيل القطري

في مسيرته خلال العقد الأخير في دوري أبطال آسيا، لم يغب نادي الدحيل عن المشاركة إطلاقاً، لكن عانى الفريق من عدم تخطي عقبة الدور ربع النهائي.

ووصل الدحيل إلى هذا الدور ثلاث مرات، هذا الموسم سيكون تحديًا كبيرًا للفريق حيث إن آمال جماهيره تتعلق بشدة باللقب هذا الموسم.

الدحيل يقع في المجموعة الثالثة التي تضم الشارقة الإماراتي والتعاون السعودي و بيرسبوليس الإيراني، الذي سيخوض أمامه اللقاء الأول في البطولة يوم الحادي عشر من شهر فبراير الجاري على استاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

ومحليًا يتصدر الدحيل الترتيب العام برصيد 33 نقطة وبفارق 5 نقاط عن أقرب مطارديه فريق الريان، ورغم ذلك إلا أن مسئولي النادي أعفو المدير الفني روي فاتوريا من المهمة الفنية، وتعاقدت مع المغربي وليد الركراكي.

وسيكون الركراكي على موعد مع مهمة شاقة مثلما فعل ذلك مع فريق الفتح الرباطي عندما قاده لتحقيق لقب الدوري المغربي للمرة الأولى في تاريخه عام 2016 وكأس العرش المغربي عام 2014.

الدحيل لديه قائمة مميزة بالعديد من الأسماء اللامعة مثل هداف كأس آسيا 2019 المعز علي والمدافع المغربي المخضرم المهدي بن عطية ونجم المنتخب التونسي يوسف المساكني.

يمكنك أيضًا قراءة: تأجيل جديد في مباريات دوري أبطال آسيا بسبب فيروس كورونا

النصر السعودي

يعيش نادي النصر حالة معنوية عالية هذا الموسم، حيث إنه يتنافس مع نادي الهلال على صدارة الترتيب والفوز بلقب الدوري السعودي «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان».

النصر يحتل المركز الثاني برصيد 34 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر الهلال.

عند ذكر كرة القدم السعودية يبرز نادي النصر كأهم الركائز الأساسية في المسابقات الكروية هناك، حيث يتمتع بشعبية جارفة وإنجازات تاريخية على المستوى المحلي، لكن كأس دوري أبطال آسيا يظل الغائب الأبرز عن خزائن النادي.

وأكد الموقع الرسمي أن النصر الذي يقوده البرتغالي روي فيتوريا يعول كثيراً على أهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله، وكوكبة من النجوم الأجانب والمحليين، للمنافسة في المجموعة التي تضم كلا من العين الإماراتي وسيباهان الإيراني والسد القطري.

الجدير بالذكر أن النصر حجز مقعده من دوري أبطال آسيا بعد أن ظفر عن جدارة بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة فقط عن الهلال، حينما حقق الانتصار في 22 لقاء مقابل 4 تعادلات ومثلها خسر، ليجمع 70 نقطة وهو الرقم الأعلى في تاريخ البطولة الذي يحققه الفريق البطل.

أهلي جدة

الأهلي السعودي يقع في المجموعة الأولى مع أندية الوحدة الإماراتي والشرطة العراقي والاستقلال الإيراني، ولديه طموح كبير من أجل تقديم مستويات مميزة أملًا في التتويج باللقب الآسيوي الأول له.

السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق يأمل في المضي قدمًا في البطولة، بعدما واجه غضبًا كبيرًا من الجماهير في الفترة الأخيرة وخاصة التعادل في الجولة الأخيرة أمام أبها 1-1 في الدوري السعودي للمحترفين، وتراجعه للمركز الثالث حتى الآن.

ورغم ذلك يعوّل جروس على النجوم عمر السومة ودجانيني ويوسف البلايلي من أجل استعادة الابتسامة، واستعادة ذكريات عام 2012 بعدما حل وصيفًا بعد الخسارة أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

يمكنك أيضًا قراءة: الاتحاد الآسيوي ينقل مباريات الأندية الصينية بسبب فيروس كورونا

الشرطة العراقي

العراق تعوّل وتعلق آمالها على فريق الشرطة حيث يشارك ضمن المجموعة الأولى في البطولة، ويبحث حامل لواء الفرق العراقية لتحقيق الظهور المشرف بعدما عاد للمشاركة بعد غياب دام 6 مواسم.

وتعد آخر نسخة شارك فيها الشرطة عام 2014، حيث خرج منها في المرحلة الأولى للتصفيات التأهيلية أمام فريق الكويت الكويتي بالخسارة بهدف دون رد.

عزز الشرطة صفوفه بضم العديد من اللاعبين المحترفين أبرزهم دييجو كالديرون وخوان فابيان، والذي يعوّل عليهم المدير الفني الصربي أليكسندر إيليتش في الوصول إلى أبعد نقطة في المسابقة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة