Web Analytics Made
Easy - StatCounter
قبل مواجهة السد.. الأندية القطرية لعنة تطارد النصر السعودي في أبطال آسيا

قبل مواجهة السد.. الأندية القطرية لعنة تطارد النصر السعودي في أبطال آسيا

يعاني النصر السعودي في مواجهاته أمام الأندية القطرية في بطولة دوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة رغم تفوقه التاريخي الكبير في جميع المسابقات

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

يتقلد النصر السعودي بسلاح تفوقه على الأندية القطرية، في مواجهة فريق السد القطري، عندما يلتقيان الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

ورغم التعثر المحلي في آخر مباراتين ضد ضمك والفتح، والتي تسببت في إفقاد النصر لقمة ترتيب الدوري السعودي «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان»، لحساب غريمه الهلال بفارق 3 نقاط، سيحاول بكل تأكيد الفريق السعودي أن ينسى تلك الأحزان والتركيز على مواجهته المرتقبة أمام السد.

وطالب المدير الفني لفريق النصر، روي فيتوريا من لاعبيه نسيان التعثر المحلي، والتركيز في مباراتهم الهامة في لقاء السد القطري، والثأر من الفريق الذي أطاح به في النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا في دور ربع النهائي.

كما طالبهم بالتسلح بتاريخهم الكبير أمام الأندية القطرية في كافة المسابقات، وتحقيق الانتصار، بحيث يجهز أوراقه الرابحة التي تعتمد على مزيج من عناصر الخبرة والشباب.

ويقف التاريخ بجانب ممثل السعودية في هذا اللقاء أمام نظراءه القطريين حيث تواجهوا من قبل في 19 لقاء.

يمكنك أيضًا قراءة: 5 أندية عربية تبحث عن التألق في دوري أبطال آسيا والتتويج باللقب الأول

تاريخ مواجهات النصر أمام الأندية القطرية في كافة المسابقات

النصر يتفوق على أندية قطر في تاريخ المواجهات بينهم، إلا أنه تعثر أمامهم في آخر مواجهة وأمام نفس الخصم الذي ينتظر أن يواجهه مساء الثلاثاء.

قبل مباراة النصر مع السد تواجه ممثل السعودية مع أندية قطر في 19 مواجهة فاز في 10 في كافة البطولات مقابل الخسارة في 5 لقاءات، بينما تعادل في 4 لقاءات.

أول فوز للنصر

حقق النصر أول انتصار له على أحد أندية قطر، في عام 1982 وكان أمام الريان بهدفين نظيفين في الدور الثاني من كأس الخليج للأندية.

آخر فوز للنصر

آخر فوز حققه العالمي كان في موسم 2009 على نظيره الخور بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في بطولة الخليج للأندية.

مواجهات النصر أمام الأندية القطرية في بطولات آسيا

خاض النصر أمام الأندية القطرية 12 مباراة في كافة بطولات آسيا، انتصر في 3 لقاءات وخسر في 5 وتعادل في 4 لقاءات.

أندية قطر تتفوق على النصر

أما في بطولة دوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة، فالنصر يتأخر في تاريخ المواجهات، حيث حقق انتصار وحيد مرة وحيدة بعدما لعب 10 مباريات خسر خلالها 5 مرات وتعادل في 4.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة