Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
دوري أبطال آسيا| تاريخ مواجهات شباب الأهلي الإماراتي والهلال السعودي

دوري أبطال آسيا| تاريخ مواجهات شباب الأهلي الإماراتي والهلال السعودي

يستضيف شباب الأهلي منافسه الهلال السعودي حامل لقب البطولة، على ملعب استاد راشد، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال آسيا.

طلال أبو سيف
طلال أبوسيف
تم النشر

مواجهة عربية نارية ستشهدها بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، يوم الاثنين الموافق 17 فبراير من عام 2020، حيث يلتقي فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي مع نظيره فريق الهلال السعودي.

ويستضيف شباب الأهلي منافسه الهلال السعودي حامل لقب البطولة، على ملعب استاد راشد، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال آسيا.

وتضم المجموعة الثانية بجانب الهلال وشباب الأهلي، فريقا باختاكور الأوزبكي وشاهر خودرو الإيراني.

وتغلب الهلال بطل النسخة الأخيرة في الجولة الأولى على فريق شاهر خودرو الإيراني بثنائية نظيفة، بينما سقط شباب الأهلي أمام باختاكور بهدفين مقابل هدف.

ويأمل فريق شباب الأهلي في التغلب على بطل المسابقة، وتحقيق فوزه الأول في دور المجموعات، خاصة إن الهزيمة أمام الهلال على ملعبه ستصعب من مهمة الفريق في التأهل للدور المقبل.

اقرأ أيضًا: دوري أبطال آسيا| أهلي جدة يتسلح بالثلاثي المرعب أمام استقلال طهران

بينما سيسعى فريق الهلال لمواصلة الانتصارات في دور المجموعات وتحقيق الفوز خارج الديار، وعلى فريق يمتلك إمكانيات كبيرة مثل شباب الأهلي، ليؤكد قدرته على الحفاظ على اللقب.

وتاريخيا تواجه شباب الأهلي والهلال السعودي من قبل 9 مرات في مختلف البطولات بالإضافة لمباراة ودية، ويمتلك فريق الموج الأزرق التفوق في المواجهات التي جمعت بينهما من قبل.

وفي المواجهات الماضية، نجح فريق الهلال السعودي في الفوز 4 مرات على شباب الأهلي دبي الذي تم دمجه عام 2017، بهدف تحقيق الإنجازات المحلية والقارية، بينما فاز الأخير في مباراتين فقط، وتعادلا في 4 مباريات.

جدير بالذكر أن، جميع المباريات التي خاضها الفريق الهلال السعودي أمام شباب الأهلي دبي قبل دمجه، كانت أمام الفريق الأحمر وأغلبها في بطولة دوري أبطال آسيا.

والمواجهة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين كانت في نصف نهائي البطولة القارية الأكبر على صعيد الأندية الآسيوية، انتهت بفوز الفريق الإماراتي، بأربعة أهداف مقابل 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة