الأمس
اليوم
الغد
14:00
انتهت
الهند
بنجلاديش
11:30
انتهت
إندونيسيا
فيتنام
14:00
انتهت
سوريا
غوام
14:00
انتهت
سريلانكا
لبنان
18:45
انتهت
رومانيا
النرويج
12:15
انتهت
طاجيكستان
اليابان
12:00
انتهت
الفلبين
الصين
18:45
انتهت
جزر الفارو
مالطا
11:45
انتهت
سنغافورة
أوزبكستان
11:40
انتهت
تايوان
أستراليا
11:30
انتهت
كمبوديا
العراق
16:00
انتهت
الأردن
نيبال
08:30
انتهت
كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية
08:00
انتهت
مونجوليا
قيرغيزستان
18:45
انتهت
اليونان
البوسنة و الهرسك
18:45
انتهت
فنلندا
أرمينيا
18:45
انتهت
جبل طارق
جورجيا
19:00
انتهت
المغرب
الجابون
18:45
انتهت
إسرائيل
لاتفيا
01:30
انتهت
بيرو
أوروجواي
15:30
مصر للمقاصة
المصري
17:00
انتهت
مصر
بوتسوانا
13:00
انتهت
فلسطين
السعودية
18:00
بيراميدز
سموحة
00:00
انتهت
بوليفيا
هايتي
18:45
انتهت
السويد
إسبانيا
18:45
انتهت
فرنسا
تركيا
15:30
إنبـي
الإنتاج الحربي
18:45
انتهت
ليختنشتاين
إيطاليا
18:45
انتهت
بلغاريا
إنجلترا
13:00
نادي مصر
الجونة
18:45
انتهت
سويسرا
أيرلندا
18:45
انتهت
أوكرانيا
البرتغال
19:00
انتهت
الجزائر
كولومبيا
18:45
انتهت
مولدوفا
ألبانيا
12:00
انتهت
تايلاند
الإمارات
18:45
انتهت
كوسوفو
مونتنجرو
18:45
انتهت
ايسلندا
أندورا
16:30
انتهت
البحرين
إيران
18:45
انتهت
ليتوانيا
صربيا
16:30
انتهت
قطر
عمان
السد 1 - 4 الهلال.. الموج الأزرق يقترب من نهائي أبطال آسيا «فيديو»

السد 1 - 4 الهلال.. الموج الأزرق يقترب من نهائي أبطال آسيا «فيديو»

مباراة فريق السد القطري وفريق الهلال السعودي، في إطار ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، والمقامة على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد

آس آرابيا
آس آرابيا

تغلب فريق الهلال السعودي على مضيفه فريق السد القطري، بأربعة أهداف مقابل هدف، اليوم الثلاثاء، على ملعب جاسم بن حمد، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ولم تخيب المباراة التي أقيمت على ستاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية، الآمال بمنافسة قوية بين ناديين يعدان من الأبرز في كرة القدم العربية، وبطلان رفع كل منهما كأس المسابقة القارية الأهم مرتين (1989 و2011 للسد، 1991 و2000 للهلال).

وأتت أهداف المباراة عبر مهاجم الهلال الفرنسي بافيتيمبي جوميس بالخطأ في مرمى فريقه (14)، قبل أن يمنح بنفسه فريقه التعادل (33)، ويصنع تمريرة حاسمة للهدف الثاني الذي سجله علي البليهي (45). وجاء الهدف الثالث للهلال عن طريق لاعب السد سالم الهاجري خطأ في مرمى فريقه (60)، وأضاف محمد الشلهوب الرابع للفريق السعودي (67).

ووضع لاعبو الهلال بإشراف مدربهم الروماني رازفان لوشيسكو، السد ومدربه الإسباني تشافي هرنانديز، أمام مهمة شبه مستحيلة في لقاء الإياب المقرر في الرياض في 22 أكتوبر المقبل.

وعلى رغم بدئه المباراة بشكل أفضل، تراجع أداء السد بشكل تدريجي مع انتصاف الشوط الأول، قبل نقطة التحول في المباراة عند الدقيقة 35، بطرد ظهيره الأيسر عبد الكريم حسن، أفضل لاعب في آسيا لعام 2018، بعد احتجاج صاخب على قرار لحكم المباراة العماني أحمد الكاف.


تفاصيل الشوط الثاني

الدقيقة 90+2: الحكم العماني أحمد الكاف يطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز فريق الهلال السعودي على السد القطري بأربعة أهداف مقابل هدف.

الدقيقة 90: البديل علي أسد يهدر فرصة تقليص النتيجة لصالح فريق السد القطري، بعدما تسلم تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته وصلت في الحارس السعودي عبدالله المعيوف.

الدقيقة 85: عبدالله المعيوف حارس فريق الهلال السعودي يتألق ويمنع الجزائري بغداد بونجاح من تسجيل الهدف الثاني لفريق السد وتقليص النتيجة، بعدما راوغ الجزائري وسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء لكن المعيوف تصدى لها بقدمه.

الدقيقة 80: هدوء في مجريات اللعب خلال الدقائق الماضية، حيث يسيطر فريق السد على الكرة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى فريق الهلال الذي تراجع لمناطقه الدفاعية من أجل الحفاظ على النتيجة.

الدقيقة 76: التبديل الثاني لفريق الهلال بنزول عبدالله عطيف بدلا من محمد كنو الذي تعرض لإصابة.

الدقيقة 75: ربع ساعة متبقية على نهاية الشوط الثاني والمباراة، ومازال فريق الهلال متقدم بأربعة أهداف مقابل هدف، قد تشهد الدقائق الماضية المزيد من الأهداف في ظل الفرص العديدة التي تسنح للفريق السعودي.

الدقيقة 71: التبديل الثاني لفريق السد بنزول على أسد بدلًا من حسن الهيدوس المصاب.

الدقيقة 70: حالة من الإحباط تسيطر على فريق السد القطري وجماهيره خلال الدقائق الماضية، وذلك بعد مهرجان أهداف فريق الهلال والذي يضع الفريق القطري على أعتاب مغادرة البطولة.

الدقيقة 67: جوووووووووووووووووووول البديل محمد الشلهوب يزور شباك فريق السد القطري بعد دقائق من نزوله كبديل.

الدقيقة 65: تراجع كبير في أداء فريق السد القطري خلال الدقائق الماضية مع تواجد مساحات كبيرة في الخط الخلفي للفريق القطري، وسنحت بعض الفرص لصالح فريق الهلال لكن لاعبيه أهدروها بغرابة.

الدقيقة 60: جووووووووووووووووووول الهدف الثالث لفريق الهلال السعودي عن طريق المتألق جوميز مهاجم الضيوف، والذي حول كرة عرضية من الجهة اليسرى لمرمى فريق السد بلمسة سحرية بقدمه قبل مدافع السد.

الدقيقة 56: تبديل أول لفريق الهلال السعودي بنزول محمد الشلهوب بدلا من سيباستيان جيوفينكو.

الدقيقة 55: سيطرة من فريق السد القطري على مجريات اللعب في الدقائق الماضية، لكن الفريق لم ينجح في صناعة فرص حقيقية على مرمى عبدالله المعيوف حارس فريق الهلال.

الدقيقة 50: ضغط قوى من فريق السد القطري مع بداية الشوط الثاني رغم النقص العددي من أجل تسجيل هدف التعادل، بينما يسعى فريق الهلال لامتصاص حماس الفريق القطري في الدقائق الحالية.

الدقيقة 46: أطلق الحكم الدولي العماني صافرة انطلاق الشوط الثاني من مباراة السد القطري وضيفه فريق الهلال السعودي.

تفاصيل الشوط الأول

الدقيقة 45+2: الحكم العماني يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم فريق الهلال على مضيفه السد بهدفين مقابل هدف.

الدقيقة 45: جووووووووووووووووووووول الهدف الثاني لصالح فريق الهلال عن طريق علي آل بليهي الذي حول كرة عرضية من ركلة ركنية بصدره لشباك الحارس القطري سعد الشيب.

الدقيقة 43: سعد الشيب يمنع هدفا محققا لفريق الهلال عن طريق الفرنسي جوميز الذي انفرد بالمرمى وسدد بقوة على يمين الحارس القطري الذي تعامل مع الكرة ببراعة وأبعدها لركلة ركنية.

الدقيقة 42: أكرم عفيف يسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، حاول فيها مغالطة عبد الله المعيوف، لكن محاولة عفيف تصدت لها عارضة الهلال، حارمة السد من تسجيل هدف التقدم.

الدقيقة 35: الحكم العماني أحمد الكاف يشهر البطاقة الحمراء في وجه عبد الكريم حسن لاعب فريق السد القطري بسبب اعتراضه على قراره بطريقة غير لائقة.

الدقيقة 34: جوووووووووووووووووووول بافتيمبي جوميز يصحح خطأه بتسجيله الهدف الأول لفريق الهلال بعد خطأ دفاعي من فريق السد استغلها جيوفينكو وممررها للفرنسي الذي وضعها بسهولة في الشباك.

الدقيقة 30: فرصة جديدة لفريق الهلال كانت قريبة من شباك الحارس سعد الشيب، حيث كاد محمد البريك يعدل النتيجة بعدما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، لكن بوعلام خوخي وضع قدمه وتصدى للتسديدة وهي في طريقها للمرمى.

الدقيقة 27: سعد الشب حارس مرمى فريق السد يمنع فرق الهلال من تسجيل هدف التعادل بعد تصديه لتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، وحاول جوميز الوصول للكرة بعد سقوطها من يد الشيب لكن الحارس أمسك بها قبل المهاجم الفرنسي.

الدقيقة 25: أول فرصة لفريق الهلال السعودي على مرمى فريق السد، لكن دفاع الفريق القطري نجح في إبعاد الكرة العرضية التي لعبت من الجهة اليمنى لركلة ركنية.

الدقيقة 20: الهيمنة القطرية على مجريات اللعب مازالت مستمرة، ويحاول فريق الهلال الدفاع عن مرماه لمنع لاعبي السد من تسجيل هدف ثان خلال الدقائق الحالية في ظل الضغط الكبير.

الدقيقة 15: جوووووووووووووووووووووووووووووول الهدف الأول لفريق السد القطري عن طريق الفرنسي بافيتمبي جوميز لاعب الهلال بالخطأ في مرماه بعد كرة عرضة رائعة من حسن الهيدوس.

الدقيقة 14: الجزائري بغداد بونجاح مهاجم فريق السد القطري كاد يسجل الهدف الأول بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وراوغ ببراعة مدافعي الهلال لكن تسديدته اصطدمت بالدفاع وذهبت لركلة ركنية.

الدقيقة 10: الضغط السداوي مازال متواصلا على مرمى فريق الهلال السعودي، وكان الفريق القطري قريبًا من تسجيل الهدف الأول عن طريق أكرم عفيف بعدما انفرد بالمرمى لكن الحارس عبدالله المعيوف تصدى للكرة ببراعة.

الدقيقة 5: ضغط قوي وسيطرة من جانب فرق السد القطري على مجريات اللعب، وتراجع من جانب فريق الهلال السعودي خلال الدقائق الأولى من المباراة.

الدقيقة 1: الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول من مباراة السد والهلال في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

تشكيل السد

تشكيل فريق السد لمواجهة فريق الهلال السعودي في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

تشكيل الهلال

القائمة الأساسية والاحتياطية لفريق الهلال بمباراة السد القطري في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين اللذين سيسعى كل منهما إلى تحقيق نتيجة إيجابية تؤمن له خوض مباراة الإياب في 22 أكتوبر المقبل في الرياض بارتياح كبير في سعيهما إلى بلوغ المباراة النهائية والتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخ كل منهما، حيث حققه الفريق القطري عامي 1989 و2011، والسعودي عامي 1992 و2000.

وسيحاول السد الاستفادة على أكمل وجه من عاملي الأرض والجمهور في سعيه إلى الثأر من الهلال الذي أزاحه من ربع نهائي المسابقة عام 2014، وإضافته إلى قائمة ضحاياه في النسخة الحالية بعدما تخطى مواطنه النصر، بطل الدوري السعودي، في ربع النهائي.

والتقى الفريقان كثيرا خلال مشوار المسابقة، لكن أبرز لقاءاتهما في المراحل الإقصائية كان عام 2014 في الدور ربع النهائي عندما فاز الهلال 1-صفر ذهابا في الدوحة سجله سلمان الفرج (71) وتعادلا سلبا في الإياب بالرياض.

اخبار ذات صلة