Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
بعد قليل
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
17:00
الصفاقسي
البنزرتي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
انتهت
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
18:00
الاتحاد
الأهلي
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
استراحة
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
الشوط الثاني
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
دوري أبطال آسيا| الأهلي السعودي يستضيف الهلال في ذهاب ثمن النهائي

دوري أبطال آسيا| الأهلي السعودي يستضيف الهلال في ذهاب ثمن النهائي

المباراة المرتقبة بين الفريقين السعوديين الأهلي والهلال، غدا الثلاثاء، لن تخلو من الإثارة والندية إذ يسعى كلاهما لتجاوز الآخر والاقتراب من بلوغ الدور التالي للبطولة القارية ومنح جرعة معنوية للاعبيه قبل انطلاقة الموسم المحلي بعد أسبوعين

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

يستضيف ستاد مدينة الملك عبدالله في جدة، غدا الثلاثاء، مواجهة بين الأهلي السعودي وضيفه الهلال في مباراة سعودية بحتة من العيار الثقيل، وذلك في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

موقعة الثلاثاء لن تخلو من الإثارة والندية التي أصبحت سمة ملازمة لغالبية مبارياتهما سواء في البطولات المحلية أو الخارجية، وسيرمي كل منهما بجميع أوراقه من أجل تجاوز الآخر والاقتراب من بلوغ الدور التالي للبطولة القارية ومنح جرعة معنوية للاعبيه قبل انطلاقة الموسم المحلي بعد أسبوعين.

وتأهل الأهلي لهذا الدور بعدما حل وصيفاً في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، حيث فاز في 3 مباريات وخسر مثلها.

ويدخل الأهلي الموسم بثوب جديد لاسيما من ناحية الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

إقرأ أيضا: دوري أبطال آسيا| تشافي يسعى للثأر من الدحيل في أولى مهامه التدريبية مع السد

ويملك إيفانكوفيتش خبرة كبيرة في الكرة الآسيوية بعد أن قاد شاندونج لونينج الصيني إلى اللقب المحلي عام 2010، وبرسيبوليس الإيراني إلى التتويج بطلا لإيران ثلاث مرات، كما قاد الأخير إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا عام 2017 ثم إلى النهائي في العام التالي قبل أن ينتقل خلال الصيف الحالي إلى الأهلي.

وأقام الأهلي معسكراً في النمسا لعب خلاله 5 مباريات ودية كسبها جميعاً، وظهر خلالها بشكل جيد وتعرف المدرب على جاهزية لاعبيه ووقف على مستوياتهم.

ويعول الأهلي على الرباعي الأجنبي الصربي دانيال أليكسيتش والبرازيلي جوزيف دي سوزا والسوري عمر السومة ودجانيني تفاريس من الرأس الأخضر.

في المقابل، تأهل الهلال لهذا الدور بعد أن تصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد مقابل الخسارة في مباراة واحدة.

ولم يجر الفريق الذي تعاقد مع المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، أي تغييرات على تشكيلته باستثناء استقطاب المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون في الوقت الذي قام فيه بشراء بطاقة لاعبه البيروفي أندري كاريلو الذي لعب له بنظام الإعارة في الموسم الماضي، إلى جانب تجديد عقد المدافع محمد جحفلي والدولي سالم الدوسري.

إقرأ أيضا: الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب السعودي في بطولة غرب آسيا

ولعب الهلال 6 مباريات ودية في معسكره بالنمسا، فاز في بعضها بنتائج كبيرة، وصلت إلى 10 و11 هدفا، قبل أن يتغلب في آخر مبارياته الودية على أودينيزي الإيطالي 3-2.

ويضم الهلال في صفوفه الرباعي الأجنبي الكوري جانج هيون والإيطالي سيباستيان جوفينكو والبيروفي كاريلو والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميس.

وأربك الدولي محمد البريك حسابات مدربه بعد الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة في تدريبات السبت الماضي وباتت مشاركته أمام الأهلي محل شك كبير.

ويعتبر البريك من أبرز العناصر الموجودة حالياً في الكرة السعودية حيث يؤدي أدواراً هجومية ودفاعية بجودة عالية حتى أصبح أحد مفاتيح اللعب المهمة ونقطة انطلاق الهجمات سواء مع الهلال أو مع المنتخب الوطني.

وفي حال عدم قدرته على المشاركة، فإن المدرب سينقل ياسر الشهراني من الظهير الأيسر للأيمن والاعتماد على حسن كادش كظهير أيسر.

وستكون المباراة التي تجمع الأهلي والهلال على ملعب «الجوهرة»، الأولى بينهما على المستوى القاري والسابعة على الصعيد الخارجي، إذ سبق أن تقابلا 6 مرات جميعها في البطولة العربية، وكانت الأفضلية خلالها للهلال الذي فاز في 3 مباريات مقابل التعادل في مباراتين والخسارة في مباراة واحدة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة