Web Analytics Made
Easy - StatCounter
دوري أبطال آسيا| أهلي جدة يتسلح بالثلاثي المرعب أمام استقلال طهران

دوري أبطال آسيا| أهلي جدة يتسلح بالثلاثي المرعب أمام استقلال طهران

تنتظر أهلي جدة السعودي مباراة صعبة أمام نظيره استقلال طهران ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا.

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

نقطة ومن أول الفصل.. هذا هو الشعار الذي رفعته الأندية الأربعة المتنافسة في المجموعة الأولى بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2020، بعدما انتهت مباراتا الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي، وبنتيجة واحدة هي 1-1.

وتضم المجموعة أندية: أهلي جدة السعودي، واستقلال طهران الإيراني، والوحدة الإماراتي والشرطة العراقي.

كانت الجولة الأولى قد شهدت تعادلاً بين استقلال طهران والوحدة الإماراتي، وتعادل آخر بين أهلي جدة والشرطة العراقي.

وتنتظر جماهير الكرة الآسيوية مباراة من العيار الثقيل الإثنين بين أهلي جدة وضيفه استقلال طهران في مباراة يحتضنها استاد جابر الأحمد الدولي، في الكويت، نظراً للأزمة السياسية الحالية بين السعودية وإيران، وهى مباراة محتسبة على أرض بطل السعودية.

ويخوض فريق أهلي جدة المباراة بدون مدربه السويسري كريستيان جروس، الذي تمت إقالته بشكل غير رسمي في الأيام الماضية، بعد خسارته الجمعة بثنائية نظيفة أمام الوحدة في الدوري السعودي للمحترفين، كأس محمد السادس.

اقرأ أيضاً: قمة آسيوية خليجية بذكريات 2015 بين الهلال السعودي وشباب الأهلي الإماراتي

أهلي جدة بمدرب مؤقت في مهمة صعبة أمام استقلال طهران

ويحتل أهلي جدة حالياً المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي، وتبقى مواجهته المرتقبة أمام استقلال طهران مفتوحة على كل الاحتمالات.

ويدير أهلي جدة في هذه المباراة بشكل مؤقت المدرب الوطني مازن بهكلي، حيث وصلت بعثة الفريق السعودي إلى الكويت في الساعات الماضية بدون المدرب السويسري، بينما كشف مدرب فريق الناشئين صالح المحمدي أن إدارة النادي كلفته بمهمة تدريب الفريق بدءا من مباراة الفتح في الدوري السعودي والمقررة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

ويتسلح الأهلي لضرب استقلال طهران، بالثلاثي المرعب السوري عمر السومة والجزائري يوسف البلايلي، العائدين من الإصابة، ومهاجم الرأس الأخضر ودجانيني تفاريس، الذي منعته ظروف الطيران في فرنسا نتيجة سوء الأحوال الجوية عن اللحاق بالفريق في الجولة الأولى.

مباراة قوية تنتظر الوحدة الإماراتي أمام الشرطة في العراق

في مباراة ثانية، ضمن المجموعة نفسها يستضيف الشرطة العراقي الوحدة الإماراتي في مدينة أربيل، حيث يخطط بطل العراق لتحقيق فوزه الأول في المجموعة مستغلاً عاملي الأرض والجمهور.

ويغيب عن الشرطة نجمه الدولي كرار جاسم للإصابة، أما الوحدة الذي تعادل مع ضيفه أهلي جدة بالوقت القاتل، في الجولة الأولى، فيأمل في العودة بنتيجة إيجابية، إلى دبي.

وقال المدير الفني للفريق الإماراتي، الإسباني مانويل خيمينيز: «الوحدة لم يكن محظوظا أمام أهلي جدة، قدمنا كل ما بوسعنا خلال المباراة، وكنا نستحق الفوز لكن تألق الحارس السعودي ياسر المسيليم، حرمنا من حقنا في النقاط الثلاث».

وأضاف المدرب الإسباني: «نطمح في العودة بنتيجة إيجابية، لضمان الحفاظ على حظوظنا في التأهل عن هذه المجموعة المتشابكة الأوراق».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة