الأمس
اليوم
الغد
جولة الصحف العربية| الهلال يقترب من الأميرة الآسيوية.. وتهور لاعبي الجزائر

جولة الصحف العربية| الهلال يقترب من الأميرة الآسيوية.. وتهور لاعبي الجزائر

جولة الصحف العربية الصادرة اليوم الأحد 10 نوفمبر تناولت الأحداث الأبرز في الرياضة حول الوطن العربي، وأهمها اقتراب الهلال السعودي من التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق

أبرزت الصحف العربية الصادرة اليوم الأحد 10 نوفمبر 2019، إنجاز نادي الهلال السعودي واقترابه من التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني بهدف دون رد، على ملعب محيط الرعب، وانتظاره للقاء العودة في 24 نوفمبر الجاري.

وبجانب فوز الهلال، تناولت الصحف تهور لاعبي منتخب الجزائر مع أنديتهم على خلفية ما فعله النجم يوسف بلايلي في مواجهة فريقه أهلي جدة أمام فريق الجندل في تصفيات كأس خادم الحرمين في المملكة العربية السعودية.

صحف السعودية

صحيفة الرياضية السعودية نشرت على غلافها صورة للاعب أندريه كاريلو مهاجم فريق الهلال، وعنونت قائلة «اقتربت» في إشارة للفوز على فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

وفي ليلة زرقاء في سماء القارة الصفراء، قدَّم فيها فريق الهلال فنون كرة القدم أمام ضيفه أوراوا.

ونشرت الصورة التي التقطتها عدسات المصورين لكاريلو وهو ينطلق فرحًا بعد تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة «60» من عمر لقاء فريقه أمام أوراوا في ذهاب نهائي أبطال آسيا على ملعب جامعة الملك سعود.

يمكنك أيضًا قراءة: أرقام نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال يسقط اليابانيين للمرة الأولى

صحف الجزائر

طالبت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، من لاعبي منتخب الجزائر الدوليين ضبط النفس والتعامل باحترافية أثناء تواجدهم مع أنديتهم.

ونشرت صحيفة «الشروق» عنوانًا جاء فيه «لاعبو الخضر مطالبون بضبط النفس والتعامل باحترافية.

وأضافت: «تهوّر بلايلي واحتجاجات بونجاح وبن سبعيني وبلعمري».

وواصلت تواجد عديد اللاعبين الجزائريين الأساسيين في تشكيلة جمال بلماضي في دول الخليج العربي. وإصابة بعضهم بداء الغرور، جعل الكثير منهم يفتقد للاحترافية في صورة ما حصل مع يوسف بلايلي في مواجهة فريقه أهلي جدة أمام فريق الجندل ضمن تصفيات كأس خادم الحرمين في المملكة العربية السعودية، عندما قام بلقطة غير ريضاية، أساءت للجزائر والفريق الوطني عندما قام بالبصق على لاعب من الفريق المنافس، ما اعتبرت لقطة مشينة مهما حاول اللاعب البحث عن تبريرات لها.

صحف تونس

سلطت الصحف التونسية الضوء على قمة الدوري المحلي والذي سيجمع بين نادي الترجي الرياضي والمعلب التونسي.

وقالت صحيفة «الشروق» التونسية في غلافها الرئيسي عنوان بـ «اليوم في البطولة.. قمة ساخنة في باردو ومواجهة مثيرة في المنزه».

وأضافت: «الصفاقسي والمنستيري في الطليعة»، في إشارة لاحتلال الثنائي قمة ترتيب الدوري التونسي مؤقتًا برصيد 18 نقطة لكل منهما.

صحف مصر

عمّت حالة من الحزن في معسكر منتخب مصر الأوليمبي بسبب إصابة اللاعب ناصر ماهر لاعب النادي الأهلي، خلال منافسات بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.
وتناولت الصحف المصرية حالة الفراعنة، حيث عنونت صحيفة «أخبار اليوم» المصرية في موقعها الإلكتروني «حالة حزن في معسكر منتخب مصر الأولمبي بسبب ناصر».

وتعرض اللاعب لخلع بمفصل الكتف الأيسر إثر ارتطام مباشر مع خصمه في منتخب مالي في افتتاحية البطولة، وتم رد الخلع بالملعب، وأجرى اللاعب صباح أمس اشعه رنين مغناطيسى وآشعه سينيه على مفصل الكتف وتبين من خلالها وجود تهتك بالأربطه الأمامية، وكذلك وجود قطع بالحافظة الأمامية للمفصل، وتم تثبيت المفصل بواسطه دعامة خاصة ويحتاج اللاعب لفترة تتراوح ما بين ٤ إلى ٦ أسابيع للعودة للتدريبات».

اخبار ذات صلة