Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الشرطة يحارب الظروف والوحدة يسعى للفوز بآربيل في دوري أبطال آسيا

الشرطة يحارب الظروف والوحدة يسعى للفوز بآربيل في دوري أبطال آسيا

في المباراة الأولى فريق الشرطة العراقي تعادل مع استقلال طهران الإيراني بهدف لمثله أما الوحدة الإماراتي تعادل على أرضه مع الأهلي السعودي بهدف لكل فريق.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

تعد مواجهة الشرطة العراقي ونظيره الوحدة الإماراتي في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا الأولى في التاريخ، حيث لم يسبق أن تقابلا في أي مسابقة من قبل، وسيقام اللقاء في مدينة آربيل على ملعب فرانسو حريري.

انطلاقة الشرطة في دوري أبطال آسيا لم تكن جيدة حيث تعادل على أرضه أمام استقلال طهران الإيراني بهدف لمثله فسجل أولًا للفريق الإيراني حسام كاظم جبر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 24 أما التعادل فجاء من على فائز عطية من ركلة جزاء في الدقيقة 48.

الوحدة أيضًا تعادل على أرضه مع الأهلي السعودي بهدف لمثله سجل الضيوف أولًا عن طريق عبد الفتاح عسبري في الدقيقة 60 أما الوحدة فتعادل له تشانج وو ريم في الدقيقة 90.

نادي الشرطة العريق الذي تأسس في 1932 لم يتسنى له التتويج بدوري أبطال آسيا وكان الإنجاز الوحيد له في عام 1971 حينما بلغ نهائي البطولة لكنه انسحب أمام مكابي تل أبيب الإسرائيلي بسبب أمور سياسية.

اما الوحدة فيعد حديث مقارنة بالشرطة فقد تأسس في 1984 في العاصمة الإماراتي أبو ظبي ومثله مثل الفريق العراقي أفضل إنجاز له الحصول على المركز الثاني في دوري أبطال آسيا عام 2007، وبشكل عام أفضل إنجاز له المشاركة في كأس العالم للاندية عام 2010 والتي استضافتها الإمارات وقد سجل 6 أهداف.

وفي الدوري المحلي الوحدة لا يؤدي بشكل جيد للغاية فيقبع في المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 29 نقطة بفارق سبع نقاط عن شباب أهلي دبي المتصدر.

اقرأ أيضًا.. استئناف مسابقة الدوري العراقي بعد توقف لأكثر من أربعة أشهر

مدرب الشرطة: نفتقد المباريات الرسمية

ومن جانبه قال ألكسندر أليتش في مؤتمر صحفي التحضيري للمباراة «اللقاء سيكون مختلفة تماما عن مواجهة الاستقلال الإيراني، بسبب الفوارق في أسلوب الفريقين، حيث يمتاز الوحدة بطريقة جماعية ووجود 5 محترفين بمستوى عال».

وأضاف أليتش، أن الشرطة يتطلع لتحقيق نتيجة أفضل رغم أن الفريق يفتقد للمباريات الرسمية، مشيرًا إلى أن اللعب في دوري الأبطال يكون صعبًا بسبب مواجهة فرق كبرى ويحتاجون وقتًا للتأقلم.

في سياق متصل استأنفت بطولة الدوري العراقي، المتوقفة منذ أكثر من أربعة أشهر بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد، اليوم الأحد، وذلك بمشاركة 15 فريقًا بعد انسحاب طوعي لخمسة فرق ضمنت البقاء في الموسم المقبل.

وتستأنف المسابقة المحلية بصيغة جديدة تعتمد نظام الدوري لمرحلة واحدة (دون ذهاب وإياب).

ويشار إلى أن البطولة مطلع أكتوبر الماضي على خلفية الاحتجاجات الشعبية والتظاهرات التي تتواصل في بغداد وعدد من المدن الجنوبية للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والحياتية.

مدرب الوحدة: نحن أبناء اليوم

فيما قال الإسباني مانويل خيمينيز، المدير الفني لفريق الوحدة الإماراتي، أنه لا ينظر إلى الماضي قبل مواجهة الشرطة.

وأضاف «لا أفكر فيما أسفرت عنه المواجهات التاريخية بين الوحدة والأندية العراقية، نحن أبناء اليوم».

وأضاف: «نحترم المنافس، ونتطلع لتقديم أداء قوي يقودنا إلى نتيجة إيجابية، ونعرف أن النشاط المحلي في العراق متوقف الآن، لكن مثلما يعاني الشرطة، فالوحدة يعاني من خوض مباراة كل 4 أيام في الفترة الماضية».

اخبار ذات صلة