Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

السد على أعتاب نصف نهائي أبطال آسيا ومهمة صعبة للدحيل

يدخل السد المباراة بصفوف شبه مكتملة

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

يجد السد القطري نفسه على أعتاب بلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يستضيف استقلال طهران الإيراني الإثنين في إياب الدور ربع النهائي بعد تقدمه المريح ذهابا، بينما يجد الدحيل نفسه في مهمة «مصيرية» بضيافة بيرسيبوليس.

وحقق السد المتوج بلقب المسابقة عامي 1989 و2011، فوزا سهلا في الذهاب في طهران بنتيجة 3-1، ما يمنحه أفضلية كبيرة في مباراة الإياب التي ستقام على أرضه، بينما حقق الدحيل على أرضه ذهابا فوزا غير مضمون بنتيجة 1-صفر، وسيحل ضيفا على الملعب الصعب لمنافسه.

ويدخل السد المباراة بصفوف شبه مكتملة يتقدمها المهاجم الجزائري بغداد بونجاح الذي شكل محورا أساسيا في بلوغ النادي القطري هذه المرحلة، مع تصدره ترتيب هدافي المسابقة بـ 11 هدفا، منها هدفان في مرمى استقلال في ذهاب الدور ربع النهائي، إضافة إلى محور خط الوسط النجم السابق لبرشلونة الإسباني تشافي ومواطنه جابي والكوري الجنوبي يونج وو يونج.

وسيفتقد السد قائد الدفاع إبراهيم ماجد للإصابة، ويتوقع أن يحل بدلا منه لاعب الوسط بوعلام خوخي أو المدافع الشاب أحمد سهيل.

وحذر المدير الرياضي لنادي السد محمد غلام اللاعبين من أن التأهل إلى نصف النهائي ليس مضمونا بعد.

الدحيل يبحث عن تأهل ورقم قياسي

وفي اليوم نفسه، سيكون الدحيل الذي هيمن في الموسم الماضي محليا (الدوري وكأس قطر وكأس الأمير)، في مباراة يجد مدربه التونسي نبيل معلول أنها «مصيرية»، في ظل الأفضلية الضئيلة للفريق الذي استعاد مؤخرا جهود لاعب خط الوسط كريم بوضيف العائد من الإصابة.

ويبحث الدحيل عن تحقيق رقم قياسي آسيوي، وذلك بالفوز للمرة العاشرة تواليا في المسابقة القارية الأم.

وسيشارك في المباراة على ملعب آزادي في طهران، لاعب الوسط بوضيف الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب إصابة في الركبة أبعدته لأسابيع.

ويسعى الفريق الإيراني الذي يعرف بقوة جماهيره على أرضه، إلى تكرار ما حققه في دور الـ16، عندما قلب تخلفه في الذهاب على أرض الجزيرة الإماراتي 2-3، إلى فوز وتأهل على أرضه بنتيجة 2-1.

كما يأمل الفريق الإيراني في بلوغ الدور نصف النهائي للموسم الثاني تواليا، بعد بلوغه الموسم الماضي قبل الخروج أمام الهلال السعودي.

ويدخل بيرسيبوليس المباراة مدعوما بقوته على أرضه حيث حقق أربعة انتصارات في أربع مباريات قارية، وهو يعول على هذا العامل في مواجهة الفريق القطري، بحسب تصريحات للاعبه بشار رسن.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة