Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الاتحاد الآسيوي يوقع عقوبات على الهلال السعودي بسبب السد القطري

الاتحاد الآسيوي يوقّع عقوبات على الهلال السعودي بسبب السد القطري

فريق الهلال السعودي توج بطلًا الموسم الماضي لدوري أبطال آسيا بعد الفوز على أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 3-0 ذهابًا وإيابًا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن معاقبة فريق الهلال السعودي بسبب ارتكاب مخالفات في مباراة الفريق الأول ضد السد القطري، في بطولة دوري أبطال آسيا النسخة الماضية.

وكان الهلال قد واجه السد في الدور نصف النهائي بدوري أبطال آسيا 2019، وفاز على الفريق القطري بنتيجة 4-1 في الدوحة، أما مباراة العودة فرغم أنها أقيمت في الرياض، إلا أن «الزعيم السعودي» خسر بنتيجة 4-2.

وأعلن الاتحاد الآسيوي عن توقيع غرامة مالية على الهلال قدرها 80 ألف دولار، وذلك بعد ارتكاب خمس مخالفات في مواجهة الفريق القطري.

وهي 25 ألف دولار غرامة في مخالفة اللوائح و25 ألف دولار أخرى بسبب غياب اللاعبين عن منطقة المقابلات، و10 آلاف دولار أخرى غرامة بسبب قيام الجماهير بإلقاء زجاجات المياه، و10 آلاف بسبب تخلف قائد الفريق محمد الشلهوب عن منطقة المقابلات وأخيرًا 10 آلاف أخرى لتخلف البيروفي أندريه كاريلو عن منطقة المقابلات.

فريق الهلال السعودي توج بطلًا الموسم الماضي لدوري أبطال آسيا بعد الفوز على أوراوا ريد دياموندز الياباني على ستاد جامعة الملك سعود بنتيجة 1-0، وفي ساميتاما 2002 بنتيجة 2-0.

اقرأ أيضًا.. تأجيل مباريات الدوري الياباني والكأس بسبب «فيروس كورونا»

في دوري أبطال آسيا هذا الموسم في الجولة الأولى فاز الهلال على شاهر خودرو الإيراني بهدفين نظيفين، سجلهما أندرى كاريلو في الدقيقة 45 وبافيتيمبي جوميز في الدقيقة 69.

وفي الجولة الثانية فاز الهلال خارج أرضه على شباب الأهلي دبي الإماراتي بهدفين مقابل هدف، وهدفي الزعيم سجلهما بافيتيمبي جوميز في الدقيقتين 36 و72.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة