Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الاتحاد الآسيوي يرفض المساس بمكافآت دوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي يرفض المساس بمكافآت دوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي يتمسك باستمرار نظام المكافآت المالية كما هو دون تغيير لنسخة 2020 من دوري الأبطال، وذلك على الرغم من الخسائر المنتظرة بسبب فيروس كورونا

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

تسببت جائحة فيروس كورونا في خلط الأوراق داخل الرياضة في شتى أنحاء العالم، حيث هناك العديد من البطولات التي توقفت، وينتظر أن تعود في غضون الفترة القليلة المقبلة.

ومن ضمن البطولات دوري أبطال آسيا، حيث من المقرر أن يتم استئنافه في غضون الفترة المقبلة، لكن كانت هناك العديد من التقارير التي خرجت وأوضحت أنه قد يكون هناك بعض التغييرات في نظام المكافآت.

وحسبما أوردته صحيفة «الاتحاد الإماراتية» فإن الاتحاد الآسيوي تمسك باستمرار نظام المكافآت المالية كما هو دون تغيير لنسخة 2020 من دوري الأبطال، وذلك على الرغم من الخسائر المنتظرة في الجانب التسويقي آسيوياً وعالمياً فيما يخص كرة القدم بشكل عام، بالإضافة إلى اتفاقيات رعاية وتسويق البطولات الآسيوية بشكل خاص.

ومن المقرر أن يحصل بطل النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا على 4 ملايين دولار دون تقليص، كما سيحصل الوصيف على 2 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: «الآسيوي» يوافق على تسجيل الصفقات الجديدة للأندية السعودية في دوري الأبطال

ورغم تقليص فترة وعدد المباريات للبطولة وتحويلها من نظام الذهاب والإياب، إلى بطولة مجمعة لاستكمال دور المجموعات، ولعب دور الـ16 والـ8 ثم نصف النهائي في مكان واحد خلال الفترة من 14 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبل، فإن الاتحاد الآسيوي رفض إجراء أية تعديلات على نظام البطولة، للمحافظة على الدوافع لدى الأندية المشاركة في البطولة المقرر انتهاؤها في 5 ديسمبر.

وستكون الفترة بين 14 و24 سبتمبر لدور المجموعات، ويقام دور الـ16 ومباريات ثمن النهائي بين 26 و27 سبتمبر، وربع النهائي يوم 30 سبتمبر، ومباريات نصف النهائي يوم 3 أكتوبر.

وتمسك الاتحاد القاري كذلك باستمرار المكافآت المالية للفرق كما هي بالنسبة لكل مباراة خلال مشوار البطولة المجمعة، والتي تقدر في النسخة الحالية بـ50 ألف دولار للفائز، و10 آلاف دولار للتعادل، كما سيحصل كل فريق متأهل لدور الـ16 على 100 ألف دولار، والفريق المتأهل لدور الـ8 على 150 ألف دولار، والمتأهل لنصف النهائي يحصل على 250 ألف دولار، بخلاف 50 ألف دولار إضافية للفريق الفائز في كل دور منها.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة