Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الاتحاد الآسيوي يرفض الإجراءات الاحترازية الإضافية في دوري أبطال آسيا

الاتحاد الآسيوي يرفض الإجراءات الاحترازية الإضافية في دوري أبطال آسيا

يستعد الاتحاد الآسيوي لاستئناف ما تبقى من بطولة دوري أبطال آسيا خلال الأيام المقبلة، حيث أعطى الاتحاد متسعا من الوقت للأندية حتى تنتهي من مسابقاتها المحلية

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

يستعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاستئناف ما تبقى من بطولة دوري أبطال آسيا خلال الأيام المقبلة، حيث أعطى الاتحاد متسعا من الوقت للأندية حتى تنتهي من مسابقاتها المحلية للتفرغ إلى البطولة القارية.

هذا وقد قرر الاتحاد الآسيوي إلغاء أي إجراءات احترازية إضافية، قبل انطلاق مؤجلات دوري أبطال آسيا، من 14 سبتمبر والتي ستستمر حتى 3 أكتوبر المقبل، ببطولة مجمعة تشارك فيها جميع أندية البطولة من غرب آسيا.

وحسبما جاء في صحيفة الاتحاد الإماراتية، فإن الأندية الأربعة من البلد المشاركة في البطولة وهي الشارقة وشباب الأهلي والوحدة والعين مباريات دور المجموعات.

اقرأ أيضًا: الهلال السعودي.. السفير الأفضل

كما ستقام لاحقاً مباريات الأدوار الإقصائية بالكامل، من مباراة واحدة بداية من دور الـ16 ثم الـ8 والختام بنصف النهائي، بينما سيكون النهائي في ديسمبر المقبل في غرب آسيا.

وتفيد المتابعات بأن الدولة المستضيفة كانت تتجه لفرض حجر صحي على الفرق القادمة إليها، إلا أن الاتحاد الآسيوي حدد شروط الاستضافة، وتمسك بالاكتفاء بالفحص الطبي الرسمي الخاص بالكشف عن كورونا، قبل السفر من الدول المختلفة إلى الدولة المستضيفة، بفترة لا تزيد على 48 ساعة.

كما أنه من المقرر أن يتم تشكيل لجنة طبية تابعة للاتحاد الآسيوي، تقوم بإجراء فحص طبي جديد بعد الوصول بـ24 ساعة، وهو ما يعني حرية وصول جميع الأندية لمقر استضافة البطولة المجمعة لمؤهلات دوري الأبطال.

وعلى الجانب الآخر، اتخذ الاتحاد الآسيوي خطوة إيجابية، بتعيين مجموعة عمل رائدة ومستقلة من أجل حماية ورعاية الحقوق التجارية في الاتحاد، حيث شدد المكتب التنفيذي على أهمية ضمان حماية الحقوق التجارية لكل بطولات الاتحاد.

وكان فريق الهلال السعودي هو آخر الفرق التي توجت بدوري أبطال آسيا في آخر نسخها، واستطاع المشاركة في كأس العالم بقطر واحتل المركز الرابع.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة