الأمس
اليوم
الغد
اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا

اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا

البرازيلي باولينيو يقود نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني نحو التأهل إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على نادي دايجو الكوري الجنوبي

أ ف ب
أ ف ب

قاد البرازيلي باولينيو لاعب خط وسط فرق جوانجزو إيفرجراند الصيني فريقه لتحقيق فوز هام، بهدف دون رد، أمام ضيفه نادي دايجو الكوري الجنوبي، بعدما سجل هدف المباراة الوحيد، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، ليتأهل الفريق الصيني إلى دور الستة عشر من المسابقة.

وحرمت رأسية باولينيو، لاعب برشلونة السابق، والتي جاءت في الدقيقة 64 من عمر المباراة، فريق دايجو من التأهل، حيث كان يبحث فقط عن نقطة التعادل.

وفي ظل غياب لاعب وسط بنفيكا البرتغالي السابق البرازيلي أندرسون تاليسكا، غاب الإبداع عن جوانجزو فيما جلس لاعبو دايجو في الخلف، قبل أن يمنح باولينيو هدف الفوز لفريقه حامل اللقب في 2013 و2015.

ويلتقي جوانجزو الذي يشرف عليه بطل العالم السابق الإيطالي فابيو كانافارو أمام مواطنه شاندونج لونينج الذي يدافع عن ألوانه لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق البلجيكي مروان فلايني.

ورفع جوانجزو رصيده إلى 10 نقاط في المجموعة السادسة مقابل تسع نقاط لدايجو، فحل ثانيا وراء سانفريتشي هيروشيما الياباني المتصدر والذي حقق فوزه الخامس على مضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي 3-1.

وكانت المباراة الأخيرة للاعب فيكتوري الياباني الدولي السابق كيسيوكي هوندا الذي سيبلغ الثالثة والثلاثين الشهر المقبل، وأعلن لاعب وسط ميلان الإيطالي السابق أنه سيبحث عن تحدٍ جديد بعد موسم عكرته الإصابات.

ويلتقي سانفريتشي في الدور المقبل مواطنه كاشيما أنتلرز حامل اللقب الذي قاده البديل شوي إيتو إلى الفوز على ضيفه شاندونج لونينج 2-1.

وافتتح فلايني التسجيل للضيوف باكرا برأسية بعد مجهود فردي من البرازيلي جيل بعد 11 دقيقة من زمن المباراة. لكن أنتلرز الذي كان بحاجة لنقطة التعادل كي يلتحق بشاندونج في دور الـ 16 عادل إيتو النتيجة في الدقيقة 68، ثم ضرب الأخير مصيدة التسلل مسجلا هدف الفوز من مسافة قريبة في الدقيقة 70.

ورفع كاشيما رصيده إلى 11 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر شاندونج، وتقدم بفارق نقطتين على جيونجنام الكوري الجنوبي الفائز على ضيفه جوهر دار التعظيم الماليزي بهدفي الهولندي لوك كاستانيوس في الدقيقة 65، والياباني تاكاهيرو كونيموتو في الدقيقة 90.

وفيما يلي جدول مباريات ذهاب دور الـ 16:

الثلاثاء 18 يونيو:

كاشيما انتلرز الياباني - سانفريتشي هيروشيما الياباني

جوانجزو ايفرجراند الصيني - شاندونج لونينج الصيني

الأربعاء 19 يونيو:

شنجهاي سيبج الصيني - جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي

أوراوا ريد دايموندز الياباني - أولسان هيونداي اف سي الكوري الجنوبي

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة