الأمس
اليوم
الغد
أكرم عفيف على رأس المرشحين لجائزة أفضل لاعب في آسيا

أكرم عفيف على رأس المرشحين لجائزة أفضل لاعب في آسيا

الاتحاد الآسيوي يعلن القائمة النهائية للاعبين المرشحين لنيل جائز أفضل لاعب في قارة آسيا والتي جاء على رأسها أكرم عفيف لاعب منتخب قطر وفريق السد

آس آرابيا
آس آرابيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن القائمة النهائية المرشحة لنيل جائزة أفضل لاعب داخل القارة عن هذا العام.

وعلى رأس هذه الأسماء التي تم الإعلان عنها أكرم عفيف لاعب فريق السد ومنتخب قطر، الذي قدم مستويات رائعة رفقة فريقه ومنتخب بلاده.

واستطاع عفيف، أن يقود السد القطري خلال فاعليات هذا الموسم للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، ولكن خرج النادي على يد الهلال السعودي الذي صعد للمباراة النهائية لمواجهة أوراوا الياباني.

منافسة قطرية إيرانية يابانيه على الجائزة

وينافس أكرم عفيف على الجائزة الثنائي، رضا بيرانوند حارس إيران والمدافع الياباني تومواكي ماكينو، حسبما جاء في بيان الاتحاد الآسيوي.

ومن المقرر أن يتم الإعلان على الفائز في الحفل الذي يقام يوم 2 ديسمبر المقبل في هونج كونج.

اقرأ أيضًا: قرعة خليجي 24| قطر تضرب موعدًا مع الإمارات والسعودية مع عمان

وأردف الاتحاد الآسيوي في بيانه، أن عفيف ضمن أبرز المواهب الصاعدة بقوة في القارة، وخطف الأضواء بأدائه المميز في كأس آسيا بنسختها الأخيرة في الإمارات، حيث صنع 10 أهداف، ويعد هو الأكثر في تاريخ البطولة، وساهم في تتويج العنابي باللقب.



بينما ماكينو استطاع قيادة المنتخب الياباني لبلوغ نهائي كأس آسيا للمرة الخامسة، فضلا عن مساهمته في حفاظ فريقه أوراوا رد دياموندز على نظافة الشباك خلال 6 مباريات في دوري أبطال آسيا، الذي ينتظر حسم النهائي في مباراة الإياب أمام الهلال السعودي.

وعلى صعيد المدربين، يتنافس الثلاثي تسويوشي أوتسوكي، مدرب فريق أوراوا الياباني، وجو أويوا مدرب فريق كاشيما أنتلرز الياباني، وتشونج جونج يونج مدرب منتخب كوريا الجنوبية تحت 20 عامًا، على جائزة أفضل مدرب هذا العام في آسيا.

اخبار ذات صلة