Web Analytics Made
Easy - StatCounter
داني ألفيش يكشف سبب طلبه تغيير مركزه مع ساو باولو

داني ألفيش يكشف سبب طلبه تغيير مركزه مع ساو باولو

بسبب الحالة المتردية لبعض الملاعب في البرازيل، اعتبر داني ألفيش لاعب ساو باولو أن هذا قد يكون سببا وراء نجاح لاعبين برازيليين خارج بلادهم.

آس آرابيا، إفي
آس آرابيا، إفي
تم النشر

أقر البرازيلي داني ألفيش أنه يجد صعوبة في التأقلم على واقع كرة القدم في بلاده بعدما انتقل هذا الصيف لفريق ساو باولو، واشتكى من سوء حالة الملاعب.

وفي مقابلة مع شبكة (تي في جلوبو)، قال لاعب برشلونة وباريس سان جيرمان سابقا: «من الصعب للغاية اللعب هنا والسبب في الكثير من الأحيان هو سوء حالة الملاعب».

لذلك أشار إلى أنه بات يفضل اللعب في وسط الملعب وليس في مركز الظهير، موضحا: «يمكنني مساعدة زملائي إذا تعمقت في اللعب وكان لي سيطرة على الكرة. بذلك أستطيع خلق ديناميكية مختلفة لأنني معتاد على ذلك».

اقرأ أيضًا: داني ألفيش: تاريخ إنتهاء صلاحيتي أنا من يحدده

وأشار ألفيش إلى أن أسلوب اللعب في البرازيل يصعب عليه إمكانية تقديم إضافة في مركز الظهير، مؤكدا أنه يشعر براحة أكبر في وسط الملعب.

وقال: في هذا المركز أستطيع التدخل ومساعدة زملائي على التمركز الجيد بالإضافة إلى منح الفريق نظاما تكتيكيا وفنيا أفضل، مضيفا: حين ألعب في مركز الظهير أقضي وقتا طويلا دون أن ألمس الكرة وهذا في النهاية يؤدي للافتقار إلى القدرة على الاندماج في اللعب.

وأوضح ألفيش: لقد أوضحت للناس هنا في ساو باولو أنني احتاج ليكون لي تأثير أثناء المباراة كي يتمكن زملائي من خلق الفرص. وعليّ أيضا أن أتأقلم على احتياجات زملائي، لذلك أنا مستعد لدفع الثمن المتمثل في التوقف عن اللعب في مركز ألعب به منذ 20 عاما. إنني هنا للمساعدة.

وبسبب الحالة المتردية لبعض الملاعب في البرازيل، اعتبر ألفيش أن هذا قد يكون سببا وراء نجاح لاعبين برازيليين خارج بلادهم، موضحا: إنهم يبدأون اللعب هنا في ظل وجود صعوبات مختلفة. أنا نفسي حين كنت في أوروبا كنت أقول إنني لا أرى نفسي قادرا على مشاهدة مباراة كاملة في بطولة برازيلية بسبب الافتقار للحفاظ على وتيرة اللعب، والآن أعيش عن قرب السبب وراء كل هذا.

اخبار ذات صلة